سعر الدولار اليوم في مصر

اقتصاد

اليمن العربي

صعد سعر الدولار اليوم في مصر، صباح تعاملات الثلاثاء 14 فبراير/شباط 2023، لدى البنك المركزي والبنوك التجارية وشركات الصرافة.

 

سعر الدولار اليوم في مصر

 

وتقوم مصر بالعديد من الإصلاحات الاقتصادية، تسعى خلالها لتمكين القطاع الخاص وقيامه بدور فاعل في الاقتصاد المصري، ضمن خططها لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية.

وخلال القمة العالمية للحكومات 2023 في دبي، أكدت كريستالينا جورجيفا مدير عام صندوق النقد الدولى، على دعم الصندوق لمصر، لاستكمال مسار الإصلاح الاقتصادي الذي يرتكز على سياسات متوازنة ورشيدة تنتهجها الحكومة المصرية على الصعيد المالي والنقدي؛ باعتبارها ضرورة حتمية لاحتواء تبعات الأزمة الاقتصادية العالمية، وتعزيز خطط مواجهة المخاطر المالية.

جاء ذلك خلال لقاء مع الدكتور محمد معيط وزير المالية المصري، الذي أكد أن مصر اختارت مسار الإصلاح الاقتصادى؛ على نحو يُسهم فى إرساء دعائم الانضباط المالي، وخفض معدلات العجز والدين؛ لضمان استقرار مؤشرات الاقتصاد الكلى، بما يُعزز قدرتنا على تجنب المخاطر الحادة للأزمات العالمية المركبة.
وأكد أن مصر تشهد حراكًا اقتصاديًا أكثر تحفيزًا لدور القطاع الخاص فى التنمية، وقد اتخذت الحكومة العديد من الإجراءات والتدابير المتكاملة بما فيها الرخصة الذهبية للمستثمرين تبسيطًا للإجراءات، ووثيقة سياسة ملكية الدولة التي بدأ على ضوئها الإعلان عن انطلاق برنامج الطروحات الحكومية بـ٣٢ شركة، وغير ذلك من محفزات الاستثمار، والإنتاج والتصدير بما فيها الحوافز الضريبية والجمركية.

وأوضح الوزير، أن الحكومة بمختلف أجهزتها تعمل على جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية في مختلف القطاعات، وتوفر آفاقًا رحبة للقطاع الخاص سواءً من خلال المشروعات التنموية والقومية الكبرى، أو المناطق الاقتصادية خاصة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أو ما يُتيحه صندوق مصر السيادي.
صعد سعر الدولار اليوم في مصر لدى البنك المركزي المصري، إلى نحو 30.48 جنيه للشراء، و30.58 جنيه للبيع، مقابل، 30.46 جنيه للشراء، و30.56 جنيه للبيع، أمس.

وزاد سعر الدولار صباح تعاملات اليوم في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي)، إلى نحو 30.40 جنيه للشراء، و30.50 جنيه للبيع، مقابل، 30.38 جنيه للشراء، و30.48 جنيه للبيع، أمس.

وارتفع سعر الدولار اليوم بمستهل تعاملات بنك مصر إلى نحو 30.40 جنيه للشراء، و30.50 جنيه للبيع، مقابل، 30.38 جنيه للشراء، و30.48 جنيه للبيع، أمس.

كما تحرك سعر الدولار اليوم لدى البنك التجاري الدولي (cib) مرتفعًا إلى نحو 30.50 جنيه للشراء، و30.60 جنيه للبيع، مقابل، 30.48 جنيه للشراء، و30.58 جنيه للبيع، أمس.

وسجل سعر الدولار اليوم في شركات الصرافة مستويات قريبة من البنوك عند 30.40 جنيه للشراء، و30.60 جنيه للبيع.


نجحت الحكومة المصرية في الفترة الأخيرة في القضاء على السوق السوداء التي شهدت حالة من الرواج في النصف الأخير من 2023

وقادت الشرطة المصرية حملات مكثفة على تجار العملة، وفي نفس الوقت سمح البنك المركزي المصري للعملة المحلية بالتحرك مجددا.

وتسبب خروج أكثر من 22 مليار دولار من الأموال الأجنبية المستثمرة بأدوات الدين في شح الدولار في البنوك المحلية، قبل العودة مجددا على نحو طفيف خلال الأيام القليلة الماضية.

وتشير التوقعات اليوم إلى انهيار السوق السوداء للدولار، مع ارتفاع قيمة الأخضر الأمريكي مقابل الجنيه رسميًا، لتهبط أسعار الدولار في السوق السوداء لما يتراوح بين 31 و31.5 جنيه، بعدما وصلت في نهاية العام الماضي إلى 38 جنيها.
صعد سعر الدولار في بنك القاهرة صباح تعاملات اليوم، إلى نحو 30.45 جنيه للشراء، و30.52 جنيه للبيع، مقابل، 30.38 جنيه للشراء، و30.48 جنيه للبيع، أمس.