بحضور الشيخ محمد بن زايد.. انطلاق أعمال اليوم الأول للقمة العالمية للحكومات في دبي

اقتصاد

اليمن العربي

حضر الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات جلسة رئيسية لمديرة صندوق النقد الدولي ضمن أعمال اليوم الأول للقمة العالمية للحكومات في دبي.

 

بحضور الشيخ محمد بن زايد.. انطلاق أعمال اليوم الأول للقمة العالمية للحكومات في دبي 

 

كما حضر الجلسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وقالت كريستالينا غورغييفا، المدير العام لصندوق النقد الدولي، خلال جلستها الرئيسية بفعاليات القمة العالمية للحكومات: أشكر الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات على كرم الضيافة وحسن التنظيم.

وأضافت- خلال حديثها- أن سوريا عانت الكثير لفترة ليست بالقليلة.. علينا الوقوف بجانب المتضررين من الزلزال في تركيا وسوريا.

وأشارت مديرة صندوق النقد إلى آثار التضخم على دول العالم قائلة: معدلات التضخم انخفضت قليلا، رغم أننا لم ننتصر تماما عليه.

وأضافت: نخسر كل شيء إن انهزمنا في معركتنا ضد تغير المناخ.. لا نريد أن يعاني أحفادنا مما كسبت أيدينا.

كان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أطلق النسخة الخامسة من "ابتكارات الحكومات الخلاقة" يوم الإثنين في دبي وتستمر حتى يوم 15 فبراير شباط الحالي.

ويتم تنظيم النسخة الجديدة تحت شعار "الطبيعة تقود المستقبل"، وتقدم تجارب تواكب التطورات وتعرض تسع مبادرات وحلول مبتكرة طورتها الحكومات، تم اختيارها من تسع دول، هي: الولايات المتحدة الأمريكية، وصربيا، وإستونيا، وفنلندا، وفرنسا، وسيراليون، وتشيلي، وكولومبيا، وهولندا.

والقمة التي تعقد تحت شعار "تشكيل حكومات المستقبل" تجمع قادة الفكر والخبراء العالميين وصناع القرار من جميع أنحاء العالم لتبادل السياسات والنماذج التي تعتبر ضرورية في تشكيل حكومات المستقبل.

وتشمل القمة 220 جلسة بحضور 300 متحدث و10000 مندوب، بما في ذلك المسؤولون الحكوميون وقادة الفكر والمشاهير والخبراء العالميون.

ومن بين القادة المشاركين 20 رئيس دولة وحكومة و250 وزيرا ورؤساء 80 منظمة دولية وإقليمية وحكومية سيناقشون القضايا الملحة في عصرنا.