"أدنيك" تحقق نموا كبيرا في الأداء، من خلال وحدات الأعمال التابعة لها

اقتصاد

اليمن العربي

 حققت "أدنيك" نموا كبيرا في الأداء، من خلال وحدات الأعمال التابعة لها، التي ساهمت في دفع عجلة التنمية الاقتصادية لإمارة أبوظبي.

 

 "أدنيك" تحقق نموا كبيرا في الأداء، من خلال وحدات الأعمال التابعة لها

 

وأعلنت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" عن تحقيقها لأداء قياسي خلال العام 2022 من خلال وحدات الأعمال التابعة لها، والتي ساهمت في دفع عجلة التنمية الاقتصادية لإمارة أبوظبي في قطاعي سياحة الأعمال والسياحة الترفيهية، والتي تعد من أبرز القطاعات التي تركز عليها خطط التطوير المستقبلية للقطاعات غير النفطية في الدولة االإمارات.

جاء هذا الإنجاز بعد قيام المجموعة في العام 2022 بإطلاق هويتها المؤسسية الجديدة، والتي تضم 6 قطاعات رئيسية للأعمال، بما فيها مراكز المعارض والمؤتمرات وتنظيم الفعاليات والضيافة والطعام والخدمات المخصصة بإقامة الفعاليات والفنادق وصولًا لقطاع السياحة الترفيهية، حيث تعكس الهوية المؤسسية الجديدة رؤية المجموعة ورسالتها المُتجددة، بينما تسعى للتوسع من حيث نطاق الأعمال والحضور الجغرافي على حدّ سواء.

وقال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك: "تمكنت قطاعات الأعمال التابعة للمجموعة من تحقيق نتائج قياسية خلال العام 2022 من خلال البناء على ما تم تحقيقه من إنجازات في قطاعات الأعمال التقليدية، وتوسيع أعمالها لتشمل قطاعات وأقاليم جغرافية جديدة في كل من منطقة الشرق الأوسط وأوروبا، الأمر الذي يعكس استراتيجية الشركة الدائمة لاقتناص الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات الحيوية، والمساهمة في التأكيد على مكانة إمارة أبوظبي كعاصمة لصناعتي سياحة الأعمال والسياحة الترفيهية في المنطقة".


تنطوي تحت مظلة مجموعة أدنيك عدد من الشركات المتخصصة التي تعمل بانسجام في ستة مجالات أعمال رئيسية، تتصدرها أدنيك لمراكز المعارض والمؤتمرات التي تزخر بأجندات غنية من الفعاليات التخصصية الرائدة. وتمتلك المجموعة وتُشغّل ثلاثة مراكز دولية بارزة، بما فيها مركز أبوظبي الوطني للمعارض ومركز العين للمؤتمرات وإكسل لندن.

خلال العام 2022 دشنت مجموعة أدنيك قاعة المارينا التي تعتبر أكبر قاعة متخصصة للمعارض في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على الواجهات المائية تمتد على مساحة 10 الآف متر مربع، وذلك باستضافة فعاليات الدورة الرابعة معرض أبوظبي الدولي للقوارب، وساهم تدشين القاعة الجديدة في تعزيز مكانة مركز أبوظبي الوطني للمعارض باعتباره الوحيد في المنطقة القادر على تنظيم واستضافة الفعاليات الداخلية والخارجية والبحرية في ذات الوقت، وفي تصدر قائمة أكبر مراكز المعارض والمؤتمرات في المنطقة على صعيد المساحة المخصصة للعروض الداخلية والخارجية التي تتجاوز الـ 153 ألف متر مربع.
عوائد مباشرة

حققت مراكز المعارض التابعة للمجموعة في كل من أبوظبي والعين عوائد مباشرة وغير مباشرة على اقتصاد إمارة أبوظبي بقيمة إجمالية وصلت إلى 3.56 مليار درهم بنهاية العام 2022، وبزيادة قدرها 48% عن العام 2021، وتأتي هذه النتائج المميزة بعد زيادة عدد زوار الفعاليات التي نظمتها استضافتها مركز أبوظبي الوطني للمعارض بنسبة وصلت 155% مقارنة بالعام 2021.

وزاد عدد الفعاليات التي استضافها مركز أبوظبي الوطني للمعارض ومركز العين للمؤتمرات العام الماضي بنحو 37% إلى 238 فعالية مقارنة بـ 174 فعالية في العام 2021.

وكشفت مجموعة أدنيك عن دعمها لاستحداث العديد من فرص العمل الجديدة في القطاعات ذات الصلة وصلت إلى 21 ألف فرصة عمل، بزيادة قدرها 31% عن العام 2021، كما ساهمت الفعاليات التي استضافتها المراكز التابعة للمجموعة في ارتفاع حجوزات الفنادق إلى 471 ألف ليلة فندقية على مستوى الإمارة.

وعلى صعيد متصل ارتفع مؤشر سعادة العملاء في عام 2022 ليصل إلى 96.1% والتي تعد من أعلى النسب العالمية المتخصصة في قطاع سياحة الأعمال، حيث ارتفعت نسبة رضا منظمي الفعاليات لتصل إلى 97.75%، في حين زادت نسبة رضا الزوار إلى 96.32%، وصولًا لنسبة رضا العارضين التي ارتفعت لتصل إلى 94.25%.

وحصدت مجموعة "أدنيك" 9 جوائز مرموقة خلال العام الماضي، تضمنت جائزة "أفضل جهة للعمل" خلال حفل توزيع جوائز فعاليات الشرق الأوسط، وغيرها، لترتفع عدد الجوائز الدولية التي حصلت عليها المجموعة إلى 109 جوائز.

وتنطلق فعاليات النسخة السادسة عشرة من معرض "الدفاع الدولي (آيدكس 2023)" والنسخة السابعة من معرض "الدفاع البحري (نافدكس 2023)" ومؤتمر الدفاع الدولي المصاحب لهما في الفترة من 20 إلى 24 فبراير/شباط 2023.

وتنظم مجموعة أدنيك بالتعاون مع وزارة الدفاع المعرضين اللذين يوفران منصة دولية لعرض أحدث الابتكارات في قطاع الدفاع الدولي، وملتقى عالميا لاستعراض تطورات القطاع من تكنولوجيا ومعدات متطورة.