مذكرة تفاهم بين مصدر وفيربوند لتزويد النمسا وجنوب ألمانيا بالهيدروجين الأخضر

اقتصاد

اليمن العربي

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" توقيع مذكرة تفاهم مع فيربوند، النمساوية للطاقة وأحد أكبر المنتجين للطاقة المائية في أوروبا، لاستكشاف إنتاج الهيدروجين الأخضر لصالح سوق أوروبا الوسطى.

 

مذكرة تفاهم بين مصدر وفيربوند لتزويد النمسا وجنوب ألمانيا بالهيدروجين الأخضر

 

ووقع مذكرة التفاهم خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة 2023، مايكل ستروغل، الرئيس التنفيذي لـ "فيربوند"، ومحمد عبدالقادر الرمحي، المدير التنفيذي لإدارة الهيدروجين الأخضر في "مصدر".
وبموجب الاتفاقية، ستتعاون الشركتان  لإنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر إلى أوروبا الوسطى، مع التركيز على النمسا، وجنوب ألمانيا.
وقال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر": "لطالما ساهمت مصدر بدور رائد في قطاع الهيدروجين الأخضر باعتباره مصدر طاقة للمستقبل، ونرى الآن أن هذا المستقبل أصبح وشيكًا، فنحن ملتزمون بالمضي قدمًا في تنمية أعمالنا بمجال الهيدروجين الأخضر، انطلاقًا من إدراكنا لأهميته في دعم  التحول ضمن قطاع الطاقة العالمي، ونتطلع إلى التعاون مع شركاء يشاركوننا نفس التطلعات والرؤى مثل فيربوند للمساهمة في تسريع الاستثمار ضمن هذا القطاع وتلبية الطلب المتنامي في أوروبا".
من جانبه، قال مايكل ستراغل، الرئيس التنفيذي لفيربوند: "يعتبر الهيدروجين الأخضر مصدر الطاقة القادر على تغيير قواعد اللعبة ضمن نظام الطاقة المستدامة، حيث سيمكّننا من إحراز تقدم لتحقيق الحياد الكربوني، وبصفتها شركة رائدة في الطاقة المتجددة، تعمل فيربوند على تطوير وتوسيع نطاق إنتاج الهيدروجين المحلي، إلى جانب ايجاد خيارات تصدير طويلة الأمد، ونحن سعداء بالتعاون والتوقيع اليوم مع مصدر، فهذا النوع من الشراكات العالمية كفيل بتحقيق تحول ناجح ومستدام في الطاقة".