الدفاع الروسية تؤكد أن المساعدات العسكرية لأوكرانيا تهدد بتصعيد "لا يمكن توقعه"

اقتصاد

اليمن العربي

قال وزير الدفاع الروسي، اليوم الثلاثاء، إن شحنات الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا تدفع حلف شمال الأطلسي (الناتو) فعليًا إلى الصراع، محذرًا من أن ذلك قد يؤدي إلى مستوى "لا يمكن توقعه" من التصعيد.

 

الدفاع الروسية تؤكد أن المساعدات العسكرية لأوكرانيا تهدد بتصعيد "لا يمكن توقعه"

 

ونقلت وكالة "إنترفاكس" للأنباء عن الوزير سيرغي شويغو، قوله إن "الولايات المتحدة وحلفاءها يحاولون إطالة أمد الصراع قدر الإمكان".
وتابع "حتى يفعلوا ذلك، بدأوا في توفير أسلحة هجومية ثقيلة وحث أوكرانيا علانية على الاستيلاء على أراضينا. في الواقع، مثل هذه الخطوات تجر دول حلف شمال الأطلسي إلى الصراع ويمكن أن تؤدي إلى مستوى لا يمكن التنبؤ به من التصعيد".

وأكدت روسيا اليوم أن هجومها الأخير في شرق أوكرانيا يتقدم "بنجاح" في وقت تتوقع كييف هجومًا روسيًا واسعًا وتطالب الغرب بمضاعفة مساعداته العسكرية وتسريعها، وقال  شويغو "المعارك راهنًا تتقدم بنجاح في منطقتي" باخموت وفوغليدار.

وذكر عمليات السيطرة الأخيرة على 7بلدات بما فيها سوليدار المجاورة لباخموت التي انسحبت منها القوات الأوكرانية في يناير (كانون الثاني).

وأخيرا، قرّر الأمريكيون والأوروبيون إرسال دبابات ثقيلة للجيش الأوكراني حتى يتمكن من التصدي بشكل أفضل للهجوم الروسي وتنظيم هجومه الخاص.
وكذلك تعهّدت الولايات المتحدة تسليم كييف أسلحة يصل مداها إلى 150 كيلومترا طالبت بها أوكرانيا من أجل أن تكون قادرة على ضرب مستودعات الذخيرة وخطوط الإمداد الروسية.