فضيحة أممية: منظمتان دوليتان توقفان تعاملها مع الشرعية في الجوف

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مسؤول حكومي عن تلقي السلطات المحلية في محافظة الجوف -شمال اليمن- بلاغا من منظمتين تابعتين للأمم المتحدة بانهما اوقفت التعامل مع السلطات المحلية (مكتب الصحة) في محافظة الجوف استجابة للضغوطات التي تمارسها مليشيا الحوثي على المنظمتين الاممتين في العاصمة وتطالبها وقف التعامل مع مكتب الصحة بمحافظة الجوف منذ تحرير المحافظة وعودتها لاحضان الشرعية قبل ثلاثة اشهر.

 

وطبقا لصحيفة المدينة فقد أعلن مكتب وزارة الصحة بمحافظة الجوف - شمال اليمن: ان منظمتي،اليونيسيف وادرا التابعتين لمنظمة الامم المتحدة ابلغتاه ايقاف تعاملهما معه نتيجة استجابة لضغوط تمارسها عليهما المليشيات الانقلابية في صنعاء.

 

 

وطالب مكتب الصحة بالمحافظة في بيان نسخة منه- منظمة الامم المتحدة ايضاح موقفها مما يجري والعمل على اغاثة المرضى وتغطية الاحتياج الطبي في المناطق المحررة، .

 

وتعليقا على هذا الموضوع والموقف الذي اتخذته الامم المتحدة، قال الدكتور عادل الكوري لـ»المدينة»: امر خطير واعتراف واضح من قبل الامم المتحدة بانحيازها للانقلابيين واضاف» ان ابلاغ منظمات الامم المتحدة بانها لن تتعامل مع السلطات الشرعية للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا ومن قبل الامم المتحدة تعتبر فضيحة جديدة تكشف عن الدور المشبوه لمنظمات الامم المتحدة وموقف مناقض لمواقفها المعلنة.