سعر الريال السعودي اليوم الإثنين في مصر

اقتصاد

اليمن العربي

تباين سعر الريال السعودي اليوم في مصر صباح تعاملات الإثنين 16 يناير/كانون الثاني 2023 بالبنك المركزي، بينما استقر بالبنوك والصرافات.

 

سعر الريال السعودي اليوم الإثنين في مصر 

 

وتعود أهمية الريال السعودي في سوق الصرف المصرية، لارتباطه بمواسم العمرة والحج لدي المصريين، فضلا عن العلاقات التجارية المتنامية بين مصر والسعودية.

وبلغت قيمة التبادل التجاري بين مصر والسعودية لتصل إلى 9.1 مليار دولار خلال عام 2021، بزيادة نسبتها 62.1%، مقارنة بالعام 2020؛ حيث بلغت قيمة التبادل التجاري بين البلدين 5.6 مليار دولار، حسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر.

كما تعهدت السعودية باستثمارات بقيمة 10 مليارات دولار في قطاعات مثل الرعاية الصحية والتعليم والزراعة. وقد استحوذت بالفعل على حصص مملوكة للدولة في 4 شركات مصرية مدرجة في البورصة مقابل 1.3 مليار دولار، كما أودعت 5 مليارات دولار في البنك المركزي للبلاد، بما يساعد في تخفيف الاحتياجات التمويلية لمصر في العام المقبل بأكثر من 35 مليار دولار.

تباين سعر الريال السعودي اليوم في مصر بمستهل تعاملات البنك المركزي؛ حيث ارتفع إلى نحو 7.86 جنيه للشراء، بينما استقر عند مستوى 7.88 جنيه للبيع، مقابل 7.85 جنيه للشراء و7.88 جنيه للبيع أمس.

فيما سجل متوسط سعر الريال اليوم في شركات الصرافة نحو 7.82 جنيه للشراء و8.17 جنيه للبيع.


أبوظبي الإسلامي: 7.87 جنيه للشراء – 7.88 جنيه للبيع

المصري الخليجي: 7.82 جنيه للشراء – 7.89 جنيه للبيع

الأهلي الكويتي: 7.86 جنيه للشراء – 7.89 جنيه للبيع

الإسكندرية: 7.85 جنيه للشراء – 7.89 جنيه للبيع
وحافظ سعر الريال السعودي في باكورة تعاملات اليوم لدى البنك الأهلي المصري على مستواه عند 7.84 جنيه للشراء و7.86 جنيه للبيع.

كما استقر سعر الريال في مستهل تعاملات بنك مصر اليوم، عند مستوى 7.84 جنيه للشراء، و7.86 جنيه للبيع.

كما لم يتغير سعر الريال السعودي صباح تعاملات اليوم لدى البنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص في مصر)؛ ليتداول مستقرًا عند مستوى 7.82 جنيه للشراء، و7.88 جنيه للبيع.

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، الإثنين، غير أنها استقرت قرب من أعلى مستوياتها منذ بداية العام.

يأتي ذلك وسط تفاؤل‭ ‬بزيادة الطلب على الوقود بالصين، أكبر مستورد للخام في العالم، عقب إعادة فتح الحدود وتخفيف القيود التي فرضت لمكافحة كورونا.

وانخفض خام برنت 36 سنتا أو 0.4% إلى 84.92 دولار للبرميل بحلول الساعة 0116 بتوقيت غرينتش.

فيما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 79.65 دولار للبرميل، منخفضا 21 سنتا أو 0.3% وسط تداولات ضعيفة خلال عطلة عامة في الولايات المتحدة.

ارتفع الخامان بأكثر من 8% الأسبوع الماضي، في أكبر مكاسب أسبوعية منذ أكتوبر/تشرين الأول، بعد ارتفاع واردات الصين من الخام بنسبة 4% على أساس سنوي في ديسمبر/كانون الأول، في حين أدى انتعاش السفر بمناسبة رأس السنة القمرية الجديدة إلى تعزيز توقعات الطلب على الوقود.

وقالت مصادر تجارية ومحللون إنه من المتوقع أن يؤدي انتعاش الطلب المحلي إلى انخفاض بنسبة 40% في صادرات الصين من المنتجات النفطية المكررة في يناير/كانون الثاني مقارنة بشهر ديسمبر/كانون الأول.

ارتفع سعر الجنيه الاسترليني اليوم في مصر، بتعاملات صباح الإثنين 16 يناير/كانون الثاني 2023، في البنك المركزي والبنوك الحكومية والخاصة.

ويشهد الجنيه الاسترليني صعودا أمام العملة المحلية في مصر بالفترة الأخيرة، توازيا مع الهبوط الكبير في سعر صرف الجنيه المصري.

ويتواصل حراك الاسترليني الصاعد في الأسواق، انطلاقا من العلاقات التجارية بين مصر وبريطانيا التي تشهد نموًا متواصلا؛ حيث نما حجم التجارة الخارجية بين الدولتين بشكل واضح.

وبلغ حجم التجارة بين مصر وبريطانيا خلال عام 2021 نحو 2 مليار و917 مليون دولار، مقابل 2 مليار و163 مليون دولار بنسبة ارتفاع تصل إلى 35%.

كما سجلت الاستثمارات البريطانية في مصر نحو 5.6 مليار دولار في عدد 1450 مشروعًا في مجالات الصناعة والخدمات والإنشاءات والسياحة والتمويل والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.