أسعار العملات الرقمية اليوم الاحد

اقتصاد

اليمن العربي

تراجعت أسعار العملات الرقمية خلال تداولات اليوم الأحد 15 يناير/كانون الثاني 2023، بقيادة بيتكوين التي فقدت قمة مهمة.

 

أسعار العملات الرقمية اليوم الاحد

 

ونزلت القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة بنسبة 0.81% لتصل إلى 975 مليار دولار.

كما تراجعت قيم التعاملات بنسبة 15.8% لتسجل 63.67 مليار دولار خلال آخر 24 ساعة.


ونزلت عملة بيتكوين أسفل حاجز 21 ألف دولار وهي قمة مهمة حققتها العملة التي تسجل ارتفاعات متواصلة منذ بداية العام.

ورغم خسائر اليوم، تظل سوق الكريبتو في حالة مكسب منذ بداية العام بعد أن أظهرت بيانات أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة تراجعت للمرة الأولى منذ أكثر من عامين ونصف في ديسمبر كانون الأول، مما يعطي الأمل في أن التضخم بات في اتجاه نزولي مستدام.

ويتفاءل المستثمرين بتخفيف سياسة التشديد النقدي التي يتبعها الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) أثر تلك البيانات.

وصعدت بيتكوين (Bitcoin) أكثر من 11% خلال الأسبوع الثاني من تعاملات العام الجديد، كما ارتفعت إيثريوم (Ethereum) ثاني أكبر عملة من حيث القيمة بنحو 12% خلال نفس الفترة.

ومن المتوقع أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي الفيدرالي برئاسة جيروم باول، معدل الفائدة على الأموال الفيدرالية لتتراوح بين 5 و5.5% خلال عام 2023 الجاري.

ما هو سعر بيتكوين اليوم؟
تراجع سعر عملة بيتكوين (Bitcoin BTC) الرقمية المشفرة اليوم الأحد 15 يناير/كانون الأول بنسبة 0.58% ليصل إلى 20،746.50 دولار.

كما انخفضت القيمة السوقية لعملة بيتكوين إلى 399.64 مليار دولار.

وتحقق بيتكوين ارتفاعا متواصلا منذ بداية عام 2023، إذ قفز سعرها من قرابة 16 ألف دولار إلى قرابة 21 ألف دولار.

ونزل سعر عملة إيثيريوم Ethereum ETH بنحو 1.37% ليبلغ 1،527.81 دولار.

وتراجع سعر عملة بينانس كوين Binance coin BNB بنسبة 2.82% ليسجل 298.52 دولار.

وانخفض سعر عملة ريبل XRP بنسبة 3.37% ليسجل 0.3888 دولار.

كما انخفض سعر عملة كاردانو Cardano ما نسبته 3.66% ليبلغ 0.3476 دولار.

وتراجع سعر عملة دوجكوين DOGE بنسبة 3.88% ليصل إلى مستوى 0.080486 دولار.

وربح سعر عملة بولكادوت Polkadot بنحو 2.45% ليصل إلى 5.88 دولار.
وفي سياق اخر يستضيف أسبوع أبوظبي للاستدامة قمة خاصة تجمع القادة حول العالم لبحث أجندة مؤتمر COP28 وسبل تمهيد الطريق نحو الحياد المناخي.

وتقام فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة خلال الأسبوع المقبل، وسيستضيف الحدث، قمة أسبوع أبوظبي للاستدامة 2023 التي ستقام يومي الإثنين والثلاثاء 16 و17 يناير/كانون الثاني الجاري، لمناقشة أبرز القضايا الملحّة والفرص التي تسهم في تحفيز الجهود العالمية لتحقيق الحياد المناخي.

وتجمع القمة قادة الدول وصنّاع سياسات وخبراء وقادة من مختلف القطاعات ورواد أعمال من حول العالم.
وتعد القمة الحدث الأبرز ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي يقام خلال الفترة من 14 إلى 19 يناير/كانون الثاني الجاري.

وتركز القمة على كيفية توسيع نطاق ودور التقنيات المبتكرة والنوعية، والتأكيد على أهمية الشراكات الدولية، ومناقشة قضايا أمن الغذاء والطاقة، وكيفية تشكيل هياكل مالية عالمية تسهم في تحفيز العمل المناخي.

كما تناقش سبل تأمين إمدادات مستقرة للطاقة بالتوازي مع جهود تحقيق الحياد المناخي.

وستوفر هذه القمة فرصة فريدة لبناء حوار مستمر بين الأطراف الرئيسية المعنية وترجمة التعهدات إلى حلول عملية.

وتأتي قمة أسبوع أبوظبي للاستدامة 2023 في إطار استعدادات الدولة لاستضافة الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28، والتي ستقام خلال الفترة من 30 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 12 ديسمبر/كانون الأول من العام نفسه.

وسيشهد مؤتمر الإمارات للمناخ COP28 إجراء أول مراجعة عالمية لاتفاقية باريس للمناخ، حيث سيتم تقييم مدى التقدم الذي أحرزته الدول في إطار خططها المناخية الوطنية.

كما سيكون الرئيس المعيّن لمؤتمر COP28 الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي، رئيس مجلس إدارة شركة "مصدر"، من ضمن أبرز المتحدثين خلال فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة.

وتضم قائمة المتحدثين الذين تم تأكيد حضورهم القمة كل من: مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة، وماجد السويدي المدير العام لمكتب مؤتمر الأطراف COP28 (مؤتمر الإمارات للمناخ)؛ وسامح شكري وزير خارجية جمهورية مصر العربية ورئيس مؤتمر المناخ COP27.

وكذلك، جون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ، وأغنيس بانييه روناتشر وزيرة تحول الطاقة في فرنسا، وخديجة نسيم وزيرة الدولة للبيئة وتغير المناخ والتكنولوجيا بجزر المالديف.

وأيضا سارة ريجلوسكي وزيرة الدولة للتنمية المستدامة في الحكومة الفيدرالية في ألمانيا؛ والسفيرة باتريشيا إسبينوزا كانتيلانو، الأمينة التنفيذية السابقة لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ والشريك المؤسس في شركة "ون بوينت فايف"؛ وسايمون ستيل، الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ.

وكذلك الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية؛ والدكتور المهندس كريستيان بروش، الرئيس التنفيذي لشركة "سيمنس إنرجي"؛ ونويل كوين، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك "إتش إس بي سي"؛ والدكتور أندرو ستير، الرئيس التنفيذى لصندوق "بيزوس إيرث" ؛ وآخرين.