سعر الريال السعودي اليوم في مصر

السعودية

اليمن العربي

استقر سعر الريال السعودي اليوم في مصر مقابل الجنيه بمستهل تداولات الأحد 15 يناير/كانون الثاني 2023 بالبنك المركزي والبنوك الحكومية والخاصة والصرافات، وسط ترقب السوق الموازية.

 

سعر الريال السعودي اليوم في مصر

 

استمر هدوء العطلة الأسبوعية في أسواق الصرف المصرية صباح اليوم الأحد، مع عودة البنوك لتعاملاتها الطبيعية، وعقب أسبوع من التقلبات الشديدة التي طالت العملة المصرية، والتي وصلت الجنيه المصري إلى 32.5 جنيه مقابل الدولار الواحد.

وتعود أهمية الريال السعودي في سوق الصرف المصرية، لارتباطه بمواسم العمرة والحج لدي المصريين، فضلا عن العلاقات التجارية المتشابكة بين مصر والسعودية.

وبلغت قيمة التبادل التجاري بين مصر والسعودية لتصل إلى 9.1 مليار دولار خلال عام 2021، بزيادة نسبتها 62.1%، مقارنة بالعام 2020؛ حيث بلغت قيمة التبادل التجاري بين البلدين 5.6 مليار دولار، حسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر.

كما تعهدت السعودية باستثمارات بقيمة 10 مليارات دولار في قطاعات مثل الرعاية الصحية والتعليم والزراعة. وقد استحوذت بالفعل على حصص مملوكة للدولة في 4 شركات مصرية مدرجة في البورصة مقابل 1.3 مليار دولار، كما أودعت 5 مليارات دولار في البنك المركزي للبلاد، بما يساعد في تخفيف الاحتياجات التمويلية لمصر في العام المقبل بأكثر من 35 مليار دولار.

وفي 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، جددت السعودية وديعة قيمتها 5 مليارات دولار في البنك المركزي المصري، وكانت السعودية أودعت هذا المبلغ في المركزي المصري، مارس/آذار الماضي، من أجل دعم الاقتصاد المصري الذي تضرر كثيرا بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية وخروج مليارات الدولارات من أدوات الدين الحكومية، ما أدى إلى شح في العملة الصعبة.

استقر سعر الريال السعودي اليوم في مصر على شاشة البنك المركزي خلال تداولات صباح الأحد، عند مستوى 7.85 جنيه للشراء و7.88 جنيه للبيع، وهي نفس أسعار أمس.

فيما سجل متوسط سعر الريال اليوم في شركات الصرافة نحو 7.82 جنيه للشراء و8.17 جنيه للبيع.

وحافظ سعر الريال السعودي لدى البنك الأهلي المصري على مستواه عند 7.84 جنيه للشراء و7.86 جنيه للبيع، دون أي تغير عن أسعار أمس.
كما استقر سعر الريال في مستهل تعاملات بنك مصر اليوم، عند مستوى 7.84 جنيه للشراء، و7.86 جنيه للبيع.

سعر الريال السعودي اليوم في بنك CIB
واستقر سعر الريال السعودي صباح تعاملات اليوم الأحد لدى البنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص في مصر) عند مستوى 7.82 جنيه للشراء، و7.88 جنيه للبيع.
تواصلت الأحد فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة لليوم الثاني، بمركز أبوظبي الوطني للمعارض أدنيك، وتستمر حتى 19 يناير/كانون الثاني 2023.

وشهد حفل افتتاح فعاليات أبوظبي للاستدامة أمس السبت حضور أكثر من 4000 ضيف عالمي، من بينهم شخصيات قيادية بارزة ورؤساء دول وصناع سياسات ومدراء تنفيذيون وعلماء وأكاديميون ورجال أعمال بارزون.

ويمثل أسبوع أبوظبي للاستدامة نهج دولة الإمارات الثابت في النظر إلى العمل المناخي بوصفه ركيزة أساسية لخطط التنمية، ورؤيتها الواضحة والشاملة بضرورة تسريع مسارات مواجهة تداعيات تغير المناخ، يحصد ثمارهما العالم، شراكات دولية، والتزامًا بالاستثمار في الطاقة النظيفة والعمل المناخي، وإطلاق تقنيات تستهدف تسريع وتيرة التنمية المستدامة في مختلف الدول.
وهذه الأهداف وغيرها، ثمرة رؤية بعيدة المدى للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، وتعتبر الركيزة الأساسية لريادة دولة الإمارات الإقليمية والعالمية في العمل المناخي، ودورها الداعم عالميًا للطاقة النظيفة، ويحققها «أسبوع أبوظبي للاستدامة 2023»، المنعقد حاليًا في العاصمة أبوظبي، من خلال قمم ومؤتمرات وفعاليات عالمية تقام تحت مظلته، وعبر توفيره منصة لتحفيز الحوار الفعال بين مختلف الشركاء حول العالم للتوصل إلى حلول عملية لمواجهة التحدي المناخي، بالتوازي مع تحقيق التنمية من أجل تحقيق الحياد المناخي في المستقبل.

ويأتي سعي دولة الإمارات الجاد، في هذا الإطار، من واقع تجربتها الرائدة، لكونها اختبرت فوائد الاعتماد على الطاقة المتجددة، لذا استثمرت على مدار الأعوام الخمسة عشر الماضية، 50 مليار دولار في التقنيات النظيفة على مستوى العالم، وتخطط لاستثمار مبلغ مماثل في السنوات المقبلة.

ويقام أسبوع أبوظبي للاستدامة في شهر يناير/كانون الثاني من كل عام، ويضم مجموعة من الفعاليات المخصصة لدعم تحقيق أجندة الاستدامة العالمية.

وسوف يركز أسبوع أبوظبي للاستدامة، الذي تستضيفه الشركة الإماراتية الرائدة "مصدر"، وأول حدث عالمي في مجال الاستدامة في العام الجديد، على تحفيز الحوار العالمي حول العمل المناخي تمهيدًا لانعقاد مؤتمر COP28.

وسوف يسهم أسبوع أبوظبي للاستدامة 2023، بدور حيوي في ضمان المحافظة على زخم الاهتمام وتعزيز الجهود في الفترة التي تفصل بين انعقاد مؤتمري المناخ (كوب 27) و(كوب 28).

ويتابع أسبوع أبوظبي للاستدامة 2023 نتائج مؤتمر (كوب 27) مما يتيح فرصة للمجتمع العالمي لترجمة الطموحات إلى حلول عملية، وذلك من خلال إقامة الشراكات والالتزام بالاستثمار وإطلاق التقنيات والسبل التي يمكن أن تسرع وتيرة التنمية المستدامة حول العالم.