سعر الريال السعودي اليوم السبت في مصر

اقتصاد

اليمن العربي

استقر سعر الريال السعودي اليوم في مصر خلال مستهل تداولات السبت 14 يناير 2023 لدى البنك المركزي وماكينات الصراف الآلي للبنوك.

 

 سعر الريال السعودي اليوم السبت في مصر

 

وارتفعت قيمة التبادل التجاري بين مصر والسعودية لتصل إلى 9.1 مليار دولار خلال عام 2021، بزيادة نسبتها 62.1%، مقارنة بالعام 2020؛ حيث بلغت قيمة التبادل التجاري بين البلدين 5.6 مليار دولار، حسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر.

كما تعهدت السعودية باستثمارات بقيمة 10 مليارات دولار في قطاعات مثل الرعاية الصحية والتعليم والزراعة. وقد استحوذت بالفعل على حصص مملوكة للدولة في 4 شركات مصرية مدرجة في البورصة مقابل 1.3 مليار دولار، كما أودعت 5 مليارات دولار في البنك المركزي للبلاد، بما يساعد في تخفيف الاحتياجات التمويلية لمصر في العام المقبل بأكثر من 35 مليار دولار.

وفي 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، جددت السعودية وديعة قيمتها 5 مليارات دولار في البنك المركزي المصري، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.

وكانت السعودية أودعت هذا المبلغ في المركزي المصري، مارس الماضي، من أجل دعم اقتصادها الذي تضرر كثيرا بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية وخروج مليارات الدولارات من أدوات الدين الحكومية، ما أدى إلى شح في العملة الصعبة.

استقر سعر الريال السعودي اليوم في مصر على شاشة البنك المركزي خلال تداولات السبت 14 يناير/ كانون الثاني 2023، عند مستوى 7.85 جنيه للشراء و7.88 جنيه للبيع، وهي سعر أمس نفسه.

فيما سجل متوسط سعر الريال اليوم في شركات الصرافة نحو 7.82 جنيه للشراء و8.17 جنيه للبيع.

سعر الريال السعودي اليوم في البنوك المصرية
أبوظبي الإسلامي: 8.15 جنيه للشراء – 8.17 جنيه للبيع

المصري الخليجي: 7.82 جنيه للشراء – 7.89 جنيه للبيع

الأهلي الكويتي: 7.87 جنيه للشراء – 7.90 جنيه للبيع

الإسكندرية: 7.84 جنيه للشراء – 7.89 جنيه للبيع
وحافظ سعر الريال السعودي لدى البنك الأهلي المصري على مستواه عند 7.84 جنيه للشراء و7.86 جنيه للبيع، دون أي تغير على سعر إغلاق أمس.

كما استقر سعر الريال في مستهل تعاملات بنك مصر اليوم، عند مستوى 7.84 جنيه للشراء، و7.86 جنيه للبيع، وهو سعر أمس نفسه.

وثبت سعر الريال السعودي صباح تعاملات اليوم السبت 14 يناير/ كانون الثاني 2023 لدى البنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص في مصر) اليوم، عند مستوى 7.82 جنيه للشراء، و7.88 جنيه للبيع.

 

وفي سياق اخر أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، اليوم، عن توقيع اتفاقية مع كل "ميناء أمستردام" و"سكاي ان آر جي"، وايفوس أمستردام" و"زينيث انرجي".

وتهدف الاتفاقية إلى استكشاف سبل تطوير سلسلة توريد الهيدروجين الأخضر بين أبوظبي وأمستردام لدعم احتياجات السوق الهولندية والأوروبية.

تم توقيع الاتفاقية بحضور الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الرئيس المعيّن لمؤتمر COP28 رئيس مجلس إدارة شركة "مصدر"؛ وفوبكه هوكسترا، وزير الخارجية بمملكة هولندا، وقام بتوقيعها كل من محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر"؛ وغيرت يان نيوفينهويزن، العضو المنتدب لميناء أمستردام الدولي؛ ومارتن فان دايك، الرئيس التنفيذي للتطوير في "سكاي ان آر جي"؛ وبارت فان در مير، مدير التطوير التجاري في "ايفوس"؛ وايلين روهتاس، المدير العام للطاقات الجديدة في "زينيث انرجي".

وقال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر: "تماشيًا مع توجيهات القيادة بتطوير قطاع الهيدروجين الأخضر، وامتدادًا لعلاقات التعاون والشراكة القوية بين دولة الإمارات ومملكة هولندا الصديقة، يأتي توقيع هذه الاتفاقية ليعكس التزام البلدين المشترك بالسعي لتطوير حلول فعالة لتأمين مصادر طاقة منخفضة أو عديمة الانبعاثات. وتتطلع دولة الإمارات إلى القيام بدور محوري في اقتصاد الهيدروجين الذي يشهد نموًا متسارعًا، وكلنا ثقة بأن تعاوننا مع ميناء أمستردام والشركات الأخرى الناشطة في مجال الهيدروجين الأخضر سيساهم في ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز رئيسي لتطوير هذا المجال الحيوي".