عاجل.. مصر تهنئ الفريق الإماراتي المكلف بمهام "كوب 28" وتؤكد دعمها الكامل

عرب وعالم

اليمن العربي

هنأت مصر، الخميس، مبعوث دولة الإمارات للتغير المناخي، سلطان الجابر، على تعيينه رئيسًا لمؤتمر "كوب 28"، مُتطلعة إلى التعاون لتعزيز العمل المناخي،

 

عاجل.. مصر تهنئ الفريق الإماراتي المكلف بمهام "كوب 28" وتؤكد دعمها الكامل

 

وقالت رئاسة مؤتمر تغير المناخ "كوب 27"، في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن وزير الخارجية المصري ورئيس "كوب 27"، سامح شكري يتطلع للعمل عن كثب مع سلطان الجابر، مؤكدًا دعمه الكامل للإمارات.

ورحبت الرئاسة المصرية لـ "كوب 27"، بتكليف شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب بصفتها "رائدة المناخ للشباب في المؤتمر" ورزان المبارك رئيسة الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة بصفتها رائدة المناخ في المؤتمر الذي تستضيفه دولة الإمارات في مدينة إكسبو دبي خلال الفترة من 30 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل وحتى 12 من شهر ديسمبر/كانون الأول 2023.

تعزيز العمل
وأعربت رئاسة مؤتمر تغير المناخ "كوب 27" عن تطلعها إلى الأمام للتعاون والشراكة معهم، في تعزيز العمل المناخي خلال العام 2023.

وكان السفير المصري في أبوظبي شريف عيسى، أكد في تصريحات له الأسبوع الجاري، على علاقة الصداقة والشراكة التي تربط مصر والإمارات في شتى المجالات؛ بينها الملفات ذات الصلة بالطاقة المتجددة وملف تغير المناخ.

وأعرب عن حرص بلاده على التنسيق المستمر مع دولة الإمارات للبناء على مخرجات مؤتمر شرم الشيخ "كوب 27"، واستمرار التواصل وصولًا إلى انعقاد مؤتمر "كوب 28" بالإمارات.

 

من جانبها، رحبت المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "أيرينا"، الدكتورة نوال الحسوني بالتنسيق المستمر بين مصر ودولة الإمارات، مشيدة بمستوى التعاون مع فريق الرئاسة المصرية لمؤتمر "كوب 27"، في إطار التحضير لمؤتمر "كوب 28"، مؤكدةً تطابق المواقف بين الجانبين في شتى الأمور ذات الصلة بعمل الوكالة الدولية للطاقة المتجددة.

وكان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، أصدر يوم الخميس، قرارًا بتكليف الدكتور سلطان بن أحمد الجابر المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي رئيسًا معيَّنًا للدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب 28".

كما جرى تكليف شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب بصفتها "رائدة المناخ للشباب في المؤتمر" ورزان المبارك رئيسة الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة بصفتها رائدة المناخ في المؤتمر الذي تستضيفه دولة الإمارات.