سعر الريال السعودي في بنوك مصر اليوم الخميس

اقتصاد

اليمن العربي

ارتفع سعر الريال السعودي اليوم في مصر خلال تداولات صباح الخميس 12 يناير/ كانون الثاني 2023، تزامنا مع تراجع سعر الجنيه أمس 13%، وسجلت العملة السعودية في بعض البنوك أكثر من 8 جنيهات.

 

 سعر الريال السعودي في بنوك مصر اليوم الخميس

 

وفقد الجنيه المصري أكثر من 13% من قيمته وهوى إلى مستويات قياسية جديدة عند نحو 32 جنيها مقابل الدولار الأمريكي أمس الأربعاء مع انتقال البنك المركزي إلى نظام صرف أكثر مرونة بموجب شروط حزمة دعم مالي من صندوق النقد الدولي.

واستبعد صندوق النقد الدولي انحسار التضخم في مصر قريبًا، وقال إنه لن يبلغ ذروته قبل عامين من الآن، متوقعًا تراجع معدلات التضخم إلى 7% في العام المالي 2024 – 2025.

وقال طارق الملا، وزير البترول المصري، في تصريحات صحفية أمس الأربعاء، إن شركة التعدين العربية السعودية "معادن" مهتمة بالتعاون والاستثمار بمجال التعدين في مصر، "وسيقومون بزيارة خلال 10 أيام لاستكشاف الفرص المتاحة".

وفي 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، قررت السعودية تمديد أجل وديعة بقيمة 5 مليارات دولار لدى البنك المركزي المصري، وفقًا للتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، في إطار استمرار المملكة في تقديم الدعم السخي لتعزيز الاستقرار الاقتصادي لمصر.

صعد سعر الريال السعودي اليوم في مصر بمستهل تعاملات البنك المركزي خلال تعاملات الخميس 12 يناير/ كانون الثاني 2023، إلى نحو 7.89 جنيه للشراء، و7.91 جنيه للبيع، مقابل 7.34 جنيه للشراء، و7.37 جنيه للبيع،  أمس.

فيما سجل متوسط سعر الريال اليوم في شركات الصرافة نحو 7.29 جنيه للشراء، و7.38 جنيه للبيع.

أبوظبي الإسلامي: 8.46 جنيه للشراء – 8.49 جنيه للبيع
المصري الخليجي: 7.88 جنيه للشراء – 7.95 جنيه للبيع
الأهلي الكويتي: 7.85 جنيه للشراء – 7.88 جنيه للبيع
الإسكندرية: 7.85 جنيه للشراء – 7.89 جنيه للبيع
سعر الريال السعودي في البنك الأهلي المصري
زاد سعر الريال السعودي لدى البنك الأهلي المصري إلى نحو 7.90 جنيه للشراء، و7.93 جنيه للبيع، مقابل 7.28 جنيه للشراء، و7.30 جنيه للبيع أمس.
كما ارتفع سعر الريال في تعاملات بنك مصر اليوم الخميس 12 يناير/ كانون الثاني 2023، إلى نحو 7.90 جنيه للشراء، و7.93 جنيه للبيع، مقابل 7.29 جنيه للشراء، و7.32 جنيه للبيع أمس.

صعد سعر الريال السعودي بمستهل تعاملات البنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص في مصر) اليوم، إلى نحو 7.86 جنيه للشراء، و7.92 جنيه للبيع، مقابل 7.31 جنيه للشراء، و7.36 جنيه للبيع، في ختام تداولات أمس.
تراجع سعر الدولار اليوم في سوريا أمام الليرة بمستهل تداولات الخميس 12 يناير/ كانون الثاني 2023، لدى السوق السوداء، لتتوقف المسيرة الصاعدة للعملة الخضراء في التعاملات الموزاية.

وكان سعر الدولار في السوق السوداء قد هبط بشكل كبير بعد قيام البنك المركزي السوري قبل أسابيع بخفض سعر الصرف الرسمي للعملة المحلية إلى 4522 ليرة للدولار.

وقبل تحرك المركزي السوري الأخير كان السعر الرسمي السابق للدولار هو 3015 ليرة.

وجاء التراجع الكبير في سعر الدولار عقب قرار المركزي بعد وصوله لمستوى قياسي قبل أسبوعين متخطيا مستوى 7000 ليرة للمرة الأولى في تاريخ العملة السورية.

وساعد على ذلك الهدوء الذي شهدته كل من عملتي لبنان وتركيا، وهي دول مجاورة لسوريا وتعتمد عليها بشكل كبير في عمليات التبادل التجاري في ظل انهيار اقتصاد البلاد من جراء الصراع طويل الأمد الذي دخل عامه الثاني عشر وخلف آثارا مدمرة على السكان والاقتصاد.

وما يزال اقتصاد سوريا يعاني من أوضاع متدهورة تؤدي لوجود صعوبة كبيرة في حصول سكان البلد على احتياجاتهم الضرورية.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، قد أعلنت مؤخرا في منشور على صفحتها الرسمية عبر الفيسبوك، أنه يمنع ممارسة بيع الجملة ونصف الجملة والتجزئةلأي سلعة كانت دون سجل تجاري حديث، علما أن السجل التجاري ممنوع على الموظفين مما يعني استبعادهم من العمل.

وطلبت الوزارة من جميع الباعة بمختلف مسمياتهم مراجعة أمانات السجل التجاري في محافظاتهم حتى موعد أقصاه منتصف الشهر الجاري، للحصول على سجل تجاري.