استقرار سعر اليورو اليوم في مصر مقابل الجنيه

اقتصاد

اليمن العربي

استقر سعر اليورو اليوم في مصر، مقابل الجنيه صباح تعاملات الأحد 8 يناير/كانون الثاني 2023، لدى البنك المركزي، بينما تباين بالبنوك التجارية والصرافات، وسط هدوء تعاملات السوق السوداء.

 

استقرار سعر اليورو اليوم في مصر مقابل الجنيه

 

وكان البنك المركزي المصري قد قرر منح كافة البنوك العاملة في البلاد عطلة رسمية يوم الأحد 8 يناير/كانون الثاني الجاري، بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، مشيرًا في بيان رسمي له أنه سيتم استئناف العمل صباح يوم الإثنين الموافق 9 يناير/كانون الثاني 2023.

وقد كشف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال افتتاحه مشروعات تنموية في محافظة سوهاج الخميس 5 يناير/كانون الثاني الجاري، ضمن خطة المشروعات القومية الكبرى والمتنوعة التي تنفذها الدولة المصرية في محافظات الصعيد، أن الدولة تحتاج إلى 70 تريليون جنيه (2.6 تريليون دولار) استثمارات لتنفيذ مشروعات تنموية.

بينما زفت الحكومة المصرية بشرى للمواطنين قبل حلول شهر رمضان المبارك، مع إعلان وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية في الحدود المُطَمئنة، حيث يبلغ الرصيد من القمح 4.6 شهر، ورصيد السكر يبلغ 2.7 شهر، مع الإشارة إلى أن موسم توريد السكر الجديد يبدأ في شهر يناير/كانون الثاني الجاري.

وعرض الوزير جانبًا من الجهود التي تتم في إطار الاستعداد لإقامة منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة "معارض أهلا رمضان" فى كافة المحافظات، بالتنسيق مع الغرف التجارية، ليبدأ العمل بتلك المنافذ بداية من شهر يناير/كانون الثاني 2023.

وكانت الحكومة المصرية قد أفرجت عن بضائع بأكثر من 6 مليارات دولار من الموانئ المصرية خلال شهر ديسمبر/كانون الأول 2022.

استقر سعر اليورو اليوم في مصر بمستهل تعاملات البنك المركزي المصري، عند مستوى 28.72 جنيه للشراء، و28.83 جنيه للبيع.

أما في السوق السوداء يزيد النطاق السعري للتداول بمعدل يتراوح بين 3 إلى 5 جنيهات، وفق تقارير محلية.

حافظ سعر اليورو خلال التعاملات الصباحية اليوم لدى البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي)، على مستواه عند 28.44 جنيه للشراء، و28.81 جنيه للبيع.

بقي سعر اليورو في مصر صباح تعاملات اليوم في بنك مصر، عند مستوى 28.44 جنيه للشراء، و28.81 جنيه للبيع.

تباين سعر اليورو اليوم في البنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص في مصر)، ليتداول منخفضًا عند مستوى 28.52 جنيه للشراء، ومرتفعًا عند مستوى 28.92 جنيه للبيع، مقابل 28.59 جنيه للشراء، و28.81 جنيه للبيع.

سعر اليورو اليوم في البنوك
أبوظبي الإسلامي: 28.80 جنيه للشراء - 28.96 جنيه للبيع

المصري الخليجي: 28.62 جنيه للشراء – 28.97 جنيه للبيع

الأهلي الكويتي: 28.69 جنيه للشراء - 28.96 جنيه للبيع

الإسكندرية: 28.67 جنيه للشراء – 28.97 جنيه للبيع
استقر سعر اليورو اليوم بمستهل تعاملات بنك القاهرة، عند مستوى 27.67 جنيه للشراء، و28.02 جنيه للبيع.

سعر اليورو اليوم في مصر في شركات الصرافة
شهدت عملية البيع والشراء لليورو اليوم في مصر بشركات الصرافة تباينًا في الأسعار، لتقترب من مستويات الـ29 جنيهًا.

قفزت احتياطيات الصين من النقد الأجنبي، في ديسمبر/كانون الأول، مع تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى، مسجلة رقما قياسيا.

أظهرت بيانات رسمية اليوم السبت، ارتفاع احتياطيات الصين، وهي الأكبر في العالم، 11 مليار دولار إلى 3.128 تريليون دولار الشهر الماضي مقارنة مع 3.154 تريليون دولار التي توقعها استطلاع أجرته رويترز للمحللين و3.117 تريليون دولار في نوفمبر/ تشرين الثاني.

وارتفع اليوان 2.8 في المئة مقابل الدولار في ديسمبر كانون الأول بينما انخفض الدولار الشهر الماضي 2.3 في المئة مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى.

وبلغت حيازة الصين من الذهب 64.64 مليون أوقية في نهاية ديسمبر كانون الأول مقابل 63.67 مليون في نهاية نوفمبر تشرين الثاني.

وارتفعت قيمة احتياطيات الصين من الذهب إلى 117.24 مليار دولار في نهاية ديسمبر كانون الأول من 111.65 مليار دولار في نهاية نوفمبر تشرين الثاني.

وبعد انخفاضه 7.9 في المئة مقابل الدولار في عام 2022، وصل اليوان الصيني إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من أربعة أشهر مقابل الدولار في أول يوم تداول خلال العام الجديد في الثالث من يناير كانون الثاني مدعوما بتفاؤل المستثمرين ببدء التعافي الاقتصادي المحلي في وقت مبكر أكثر مما كان متوقعا.

وأرجعت الهيئة الوطنية، وهي المسؤولة عن تنظيم النقد الأجنبي في الصين، زيادة احتياطيات النقد الأجنبي بالبلاد إلى التأثير المجمع لتحويل العملات والتغيرات في أسعار الأصول، حسب ما أوردته اليوم وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

وأشارت إلى انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي، وأسعار الأصول المالية العالمية الشهر الماضي، بسبب السياسة النقدية وتوقعات الاقتصادات الكبرى وبيانات الاقتصاد الكلي العالمية.

وقالت إن من المتوقع أن أن تظل احتياطيات النقد الأجنبي بالصين مستقرة بشكل عام، حيث "يتمتع الاقتصاد الصيني بمرونة قوية وإمكانيات هائلة وحيوية كبيرة، وظلت الأسس التي تدعم نموه طويل الأجل قوية".

وتوقعت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، أن يكون الاقتصاد العالمي في حالة ركود عام 2023.

وقالت جورجيفا  إن عام 2023 سيكون صعبا على معظم الاقتصاد العالمي في الوقت الذي تعاني فيه معظم المحركات الرئيسية للنمو العالمي، وهي الولايات المتحدة وأوروبا والصين، من ضعف نشاطها الاقتصادي.

وتحدثت وسائل الإعلام الرسمية في الصين عن "انتصار نهائي" على الجائحة مما عزز مراهنات السوق على أنه لا سبيل للرجوع عن تخفيف القواعد في الصين وإعادة فتح البلاد.

وتراجع النفط يوم الجمعة بعد ارتفاعه دولارا في التعاملات المبكرة إذ تأثرت الأسعار بقوة الدولار وضعف التوقعات الاقتصادية إلا أن الآمال في ارتفاع الطلب الصيني حدّت من الخسائر.