أسعار العملات الرقمية المشفرة اليوم السبت

اقتصاد

اليمن العربي

تباينت أسعار العملات الرقمية المشفرة اليوم السبت 7 يناير/ كانون الثاني 2023، فيما تشهد سوق الكرييتو ارتباكا في ظل ضبابية الفيدرالي.

 

 أسعار العملات الرقمية المشفرة اليوم السبت

 

يتوقع خبراء أسواق المال، أن تشهد بيتكوين وأخواتها تداولات متوترة خلال الفترة الحالية، جراء ضبابية موقف الفيدرالي الأمريكي التي جاءت عكس توقعات تهدئة سياسية التشديد النقدي ووقف مسلسل رفع الفائدة الذي لا ينتهي، حتى وصلت إلى 4.5%.

ولكن جيروم باول أشار خلال حديثه الأخير خلال لقاء صحفي، أن الفيدرالي سيواصل سياسة رفع الفائدة، وأن الفائدة المتوقعة خلال العام الجاري تتراوح بين 5 و5.5%.

متوقع أن يرفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة بواقع 25 نقطة أساس خلال الاجتماع المقبل، لحين الوصول بالمستوى المثالي للتضخم عند 2%، حسب باول الذي يسير على خطى قرار رئيس الاحتياطي الفيدرالي السابق آلان جرينسبان في عام 1996 عندما حدد هدف التضخم عند 2%.

واستمرار سياسة التشديد النقدي في الولايات المتحدة من شأنها إحباط أي محاولة لدعم سوق الكريبتو خلال الفترة الراهنة، حيث لم تستفد العملات المشفرة من تحسن مؤشر الوظائف الأمريكية أو تقنين التعدين في البرازيل، ولا يزال تحسن "الكريبتو" مرتبط ببدء سياسة التيسير النقدي وخفض الفائدة، حتى تبدأ هجرة المستثمرين من الاستثمار في الدولار النقدي، إلى الاستثمار في العملات الرقمية.

وارتفعت القمية السوقية للعملات الرقمية المشفرة اليوم السبت 7 يناير/ كانون الثاني 2023، بنسبة 1.13% لتصل إلى 823.76 مليار دولار، وسط تدفقات نقدية خلال آخر 24 ساعة بقيمة 28.43 مليار دولار.

ارتفع سعر عملة بيتكوين (Bitcoin BTC) الرقمية المشفرة اليوم السبت 7 يناير/كانون الثاني 2023 بنسبة 0.05% ليصل إلى 16،940.33 دولار.

كما زادت القيمة السوقية لعملة بيتكوين إلى 326.17 مليار دولار، حسب بيانات منصة كوين ماركت كاب.
انخفض سعر عملة إيثيريوم Ethereum ETH بنحو 0.09% ليبلغ $1،265.47 دولار.

وصعد سعر عملة بينانس كوين Binance coin BNB بنسبة 0.04% ليسجل 260.97 دولار.

وهبط سعر عملة ريبل XRP بنسبة 0.12% ليسجل 0.3423 دولار.

الرواتب واحتواء التضخم.. مهمة واشنطن الصعبة في 2023
في حين صعد سعر عملة كاردانو Cardano بما نسبته 0.11% ليبلغ 0.2773 دولار.

وربح سعر عملة دوجكوين DOGE بنسبة 0.16% ليصل إلى مستوى 0.07238 دولار.

كما ارتفع سعر عملة بولكادوت Polkadot بنحو 0.02% ليصل إلى 4.66 دولار.

قفزت احتياطيات الصين من النقد الأجنبي، في ديسمبر/كانون الأول، مع تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى، مسجلة رقما قياسيا.

أظهرت بيانات رسمية اليوم السبت، ارتفاع احتياطيات الصين، وهي الأكبر في العالم، 11 مليار دولار إلى 3.128 تريليون دولار الشهر الماضي مقارنة مع 3.154 تريليون دولار التي توقعها استطلاع أجرته رويترز للمحللين و3.117 تريليون دولار في نوفمبر/ تشرين الثاني.

وارتفع اليوان 2.8 في المئة مقابل الدولار في ديسمبر كانون الأول بينما انخفض الدولار الشهر الماضي 2.3 في المئة مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى.

وبلغت حيازة الصين من الذهب 64.64 مليون أوقية في نهاية ديسمبر كانون الأول مقابل 63.67 مليون في نهاية نوفمبر تشرين الثاني.

وارتفعت قيمة احتياطيات الصين من الذهب إلى 117.24 مليار دولار في نهاية ديسمبر كانون الأول من 111.65 مليار دولار في نهاية نوفمبر تشرين الثاني.

وبعد انخفاضه 7.9 في المئة مقابل الدولار في عام 2022، وصل اليوان الصيني إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من أربعة أشهر مقابل الدولار في أول يوم تداول خلال العام الجديد في الثالث من يناير كانون الثاني مدعوما بتفاؤل المستثمرين ببدء التعافي الاقتصادي المحلي في وقت مبكر أكثر مما كان متوقعا.

وأرجعت الهيئة الوطنية، وهي المسؤولة عن تنظيم النقد الأجنبي في الصين، زيادة احتياطيات النقد الأجنبي بالبلاد إلى التأثير المجمع لتحويل العملات والتغيرات في أسعار الأصول، حسب ما أوردته اليوم وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

وأشارت إلى انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي، وأسعار الأصول المالية العالمية الشهر الماضي، بسبب السياسة النقدية وتوقعات الاقتصادات الكبرى وبيانات الاقتصاد الكلي العالمية.

وقالت إن من المتوقع أن أن تظل احتياطيات النقد الأجنبي بالصين مستقرة بشكل عام، حيث "يتمتع الاقتصاد الصيني بمرونة قوية وإمكانيات هائلة وحيوية كبيرة، وظلت الأسس التي تدعم نموه طويل الأجل قوية".

وتوقعت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، أن يكون الاقتصاد العالمي في حالة ركود عام 2023.

وقالت جورجيفا  إن عام 2023 سيكون صعبا على معظم الاقتصاد العالمي في الوقت الذي تعاني فيه معظم المحركات الرئيسية للنمو العالمي، وهي الولايات المتحدة وأوروبا والصين، من ضعف نشاطها الاقتصادي.

وتحدثت وسائل الإعلام الرسمية في الصين عن "انتصار نهائي" على الجائحة مما عزز مراهنات السوق على أنه لا سبيل للرجوع عن تخفيف القواعد في الصين وإعادة فتح البلاد.

وتراجع النفط يوم الجمعة بعد ارتفاعه دولارا في التعاملات المبكرة إذ تأثرت الأسعار بقوة الدولار وضعف التوقعات الاقتصادية إلا أن الآمال في ارتفاع الطلب الصيني حدّت من الخسائر.