نادية الجندي وسر رشاقتها.. عذاب نادرًا ما يستطع فعله إنسان

ثقافة وفن

اليمن العربي

اعتبرت النجمة المصرية نادية الجندي أن الفنان يجب يكون قدوة ويحافظ على مظهره، مشيرة إلى أنها تتبع نظاما صارما في جميع جوانب حياتها.

وقالت نادية الجندي، خلال مداخلة مع برنامج "الستات" المذاع عبر قناة "النهار" المصرية، إن "الفنان لازم يكون قدوة للناس، ولما أحافظ على شكلي بعتبر نفسي أحترم جمهوري".

وأضافت: "الفنان مينفعش يطلع شكله وحش وتخين ومنظره كئيب، جزء من عملي تكون لياقتي صح، لأن أدواري صعبة وكلها أكشن".

وأشارت نادية الجندي إلى انتشار ثقافة الاهتمام بالرياضة في السنوات الماضية بين الرجال والسيدات، بغض النظر عن العمر.

وردا على سؤال عما إذا كانت الرياضة هي سر رشاقتها، قالت نادية الجندي: "الرياضة ليست كل شيء، أنا حارمة نفسي من الأكل طول الوقت، والحرمان من الأكل عذاب مش أي إنسان يقدر عليه، إلى جانب الابتعاد عن التدخين والسهر".

وتابعت: "ربنا فوق أي شيء مصدر حب الناس لأي إنسان والكاريزما التي يتمتع بها، والتصالح مع النفس وعدم الحقد على الآخرين، لأن الحقد يؤدي لظهور التجاعيد على الوجه".

وشهدت الفترة الأخيرة نشاطا كبيرا للنجمة المصرية عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، كما حظيت بتكريم المهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون خلال دورته الأخيرة التي أقيمت نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي في العاصمة السعودية، الرياض، تقديرا لمسيرتها الفنية الحافلة بالأعمال المميزة.

وقدمت الفنانة نادية الجندي آخر أعمالها في عام 2020، حيث شاركت الفنانة نبيلة عبيد لأول مرة في تاريخهما بطولة مسلسل "سكر زيادة"، ضمن سباق الدراما الرمضانية 2020، مع مجموعة كبيرة من النجوم من بينهم سميحة أيوب وهالة فاخر بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف.

كان مسلسل "سكر زيادة" بمثابة عودة لنادية الجندي بعد أكثر من 10 سنوات غياب عن الساحة الدرامية منذ آخر أعمالها "ملكة في المنفى" إنتاج عام 2010.


من هي نادية الجندي؟

اسمها نادية محمد عبد السلام الجندي، من مواليد 24 مارس/آذار 1946، بدأت مسيرتها الفنية في فيلم "جميلة" أمام الفنانة ماجدة ورشدي أباظة عام 1958، وجسدت خلاله دور المجاهدة "علياء".

وتوالت بعد ذلك أعمال نادية الجندي في السينما والتلفزيون، ومنحها النقاد لقب نجمة الجماهير بسبب قدرتها على تحقيق إيرادات كبيرة في شباك التذاكر.

ويحتوي الأرشيف الفني للنجمة نادية الجندي على 60 فيلما أبرزها "شهد الملكة، وأمن دولة، والرغبة، واغتيال، ومهمة في تل أبيب، والخادمة، ورغبة متوحشة، وملف سامية شعراوي"، كما شاركت في بطولة 8 مسلسلات درامية أهمها "ملكة في المنفى".