في احتفالات 2023.. مهرجان الشيخ زايد يحطم 4 أرقام قياسية

ثقافة وفن

اليمن العربي

شهد مهرجان الشيخ زايد، السبت، إقبالًا جماهيريًا مكثفًا تخطى حاجز المليون زائر ومتابع ومشاهد للمهرجان.

واجتمع الزوار في منطقة الوثبة قادمين من داخل الدولة وخارجها احتفالًا باستقبال العام الجديد 2023.

 

في احتفالات 2023.. مهرجان الشيخ زايد يحطم 4 أرقام قياسية 

 

واستقطبت الفعاليات المتنوعة الزوار وعلى رأسها الألعاب النارية الضخمة وعروض طائرات "الدرون"، حيث تم تحطيم 4 أرقام قياسية في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية.

واكتظت ساحات المهرجان بالجماهير كما امتلأت منطقة الوثبة بالمتابعين والمشاهدين لعروض طائرات الدرون والألعاب النارية والتي استمرت لمدة تناهز الـ60 دقيقة للمرة الأولى لتسجل موسوعة غينيس للأرقام القياسية هذا الإنجاز الكبير.

ووسط مشاعر السعادة والفرح، أضاءت أضخم عروض للألعاب النارية، وأضخم عروض لطائرات "الدرونز"، سماء الوثبة حيث نال أضخم عرض للألعاب النارية والذي استمر لأكثر من 40 دقيقة متواصلة وحطم 3 أرقام في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية من حيث الكمية والوقت والشكل إعجاب الزوار، بالإضافة إلى أضخم عرض لطائرات "الدرونز" باستخدام أكثر من 3000 طائرة درون رسمت في سماء الوثبة رسالة ترحيبية بالعام الجديد في نهاية عرضها الشيق.

وأكد الوليد عثمان محكم موسوعة غينيس للأرقام القياسية أن مهرجان الشيخ زايد استطاع تحطيم 4 أرقام قياسية في زمن واحد 3 منها تخص الألعاب النارية ورقم قياسي جديد يخص الطائرات دون طيار "درونز".

وأوضح أنه تم تسجيل أكثر عدد ألعاب نارية مروحية تقذف في 30 ثانية وأكثر عدد ألعاب نارية تقذف خلال 30 ثانية "دواليب" وأكثر عدد للألعاب النارية المتكررة في 30 ثانية، إضافة إلى أكبر تشكيل لرمز استجابة سريع تقوم به طائرات دون طيار "درونز".

وقال عثمان: نحن مسرورون بالتواجد في مهرجان الشيخ زايد في احتفالات رأس السنة، ونتقدم بالتهنئة للقائمين على المهرجان والذين اعتادوا بشكل سنوي تحطيم الأرقام القياسية من أجل إسعاد الجمهور.

وحرص جمهور المهرجان على توثيق اللحظات الرائعة للعروض المتنوعة عبر هواتفهم المحمولة ومشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي كما تم بث العروض المبهرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالمهرجان.

ونالت عروض نافورة الإمارات والليزر إعجاب روّاد المهرجان من الصغار والكبار بما قدمته من عروض موسيقية وعروض الليزر المبهرة.

كما خصصت أجنحة الحضارات العالمية الكثير من الاستعراضات الفنية والفلكلورية العالمية محولة المهرجان إلى كرنفال فني عالمي احتفاءً بليلة رأس السنة سواء من خلال إقامة حفلات على مسارح أجنحة الحضارات أو من خلال المشاركة في مسيرة الحضارات العالمية التي جابت كافة أرجاء المهرجان مقدمة عروضًا شعبية بالملابس التقليدية الخاصة بالدول المشاركة.

وأبدى زوار مهرجان الشيخ زايد سعادتهم بالفعاليات والعروض الفلكلورية والفنية العالمية والمتنوعة ومنها فعاليات القرية التراثية مدينة الألعاب الترفيهية ومدينة الأطفال ومنطقة الفنون ومسابقات كو كارتينج وكريزي كار وحديقة الأضواء والزهور، إضافة إلى منطقة سيلفي ستريت ومتحف الحلويات وغيرها الكثير.

استقبلت إمارة دبي بدولة الإمارات العام الجديد 2023 باحتفالات وعروض للألعاب النارية في مختلف مناطق الجذب بالإمارة.

وكان في مقدمة العروض عرض برج خليفة أطول مبنى في العالم، الذي كان محط أنظار العالم.

وأضيئت ناطحة السحاب الإماراتية بأشعة مذهلة حيث شمل أكبر عرض ليزر في العالم وفقًا لما أعلنته شركة إعمار، وظهر برج خليفة الذي يبلغ ارتفاعه 828 مترًا محورًا لعرض الليزر لتسافر أشعة الضوء أطول مسافة تم تسجيلها على الإطلاق، بهدف إظهاره كمنارة للسعادة والأمل والانسجام في السنة الميلادية الجديدة، بالإضافة إلى ذلك، تم إطلاق 828 مترًا من الألعاب النارية الضخمة من 287 منصة إطلاق جعلت السماء تتلألأ، بعدد 4 آلاف واط من الليزر.

كما تمت الاستعانة بروبوتات تحت الماء بعدد 344 روبوتا، وإطلاق 22 ألف جالون من المياه في الهواء، بجانب عروض النافورة الراقصة المتزامنة مع الاحتفالات، فيما غردت صفحة "برج خليفة-إعمار" على صفحاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي (بدأ عام 2023 باحتفال رائع لا يُنسى، كانت فعلًا أمسية مذهلة مع احتفالات إعمار بليلة رأس السنة 2023، نتمنّى لكم عامًا سعيدًا)، مع تفاعل الآلاف حول العالم.

وبُثت فعاليات احتفالات رأس السنة الميلادية في برج خليفة؛ عبر العديد من المواقع، وتم تنظيم الحدث بالتعاون مع دائرة السياحة والتجارة بدبي وشرطة دبي وهيئة الدفاع المدني وهيئة الطرق والمواصلات وهيئة الصحة.

كما شهد 30 موقعًا في دبي حفلات موسيقية مميزة وعروضًا ترفيهية مختلفة، وأنشطة عائلية، وسحوبات على الجوائز، وعروض الدرون الضوئية، علاوة على الألعاب النارية وعروض الليزر.

وأقيمت الفعاليات في برج العرب، وبرواز دبي، وجزيرة بلوواترز، وذا بييتش، وجميرا بيتش ريزيدنس، وشملت نادي الغولف في عقارات جميرا للغولف، ونادي الإمارات للغولف، ونادي مونتجمري للغولف دبي، ونادي المرابع العربية للغولف، وتوب غولف دبي، أيضًا منتجع وسبا نيكي بيتش دبي، ومنتجع ون آند أونلي رويال ميراج، وجيه أيه فندق شاطئ جبل علي، ومنتجع لو رويال ميريديان بيتش، وون آند أونلي جزيرة النخلة، وسوفيتل دبي ذا بالم، وبلازو فيرساتشي دبي، وبارك حياة دبي، ومنتجع بولغاري دبي، ومنتجع فورسيزونز دبي في جميرا بيتش.

كما أقيمت الفعاليات في مناطق، خور دبي، ومنطقة السيف، والقرية العالمية، ودبي باركس آند ريزورتس، ودبي فستيفال سيتي مول، ومجمع تاون سكوير دبي، ومنتجع باب الشمس الصحراوي ومخيم الخيمة التراثي.