سعر اليورو اليوم الأحد في مصر

اقتصاد

اليمن العربي

استقر سعر اليورو اليوم في مصر مقابل الجنيه بتداولات صباح الأحد 1 يناير/ كانون الثاني 2023، لدى الصرافات وماكينات الصراف الآلي والسوق غير الرسمية (السوداء).

 

سعر اليورو اليوم الأحد في مصر 

 

وتشهد البنوك المصرية إجازة في أول أيام العام الجديد من كل عام، بمناسبة انتهاء السنة المالية للبنوك العاملة في مصر في 31 ديسمبر/كانون الأول 2022، حيث قرر البنك المركزي تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر اليوم الأحد الموافق الأول من يناير/ كانون الثاني 2023، على أن يُستأنف العمل صباح يوم غد الإثنين الموافق 2 يناير/كانون الثاني 2023.

وسجلت قيمة الصادرات المصرية للاتحاد الأوروبي خلال النصف الأول من عام 2022 إلى 8 مليارات يورو بالمقارنة بنحو 4 مليارات يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي 2021، بمعدل نمو للصادرات بنسبة 100%، حسب بيان لوفد الاتحاد الأوروبي في مصر.

ومع الوضع في الاعتبار أن إجمالي الصادرات المصرية وصلت لنحو 27 مليون يورو، يظل الاتحاد الأوروبي أكبر مستورد للمنتجات المصرية بما يعادل 30% من الصادرات المصرية.

ويواصل البرنامج الجديد آفاق أوروبا (Europe Horizon) دعم التعاون بين الطرفين بشأن البحث والابتكار في مصر بعشرة مشروعات جديدة مشاركة من مصر في عام 2021-2022 وتغطي المشروعات مجالات الغذاء والاقتصاد الحيوي والموارد الطبيعية والزراعة والبيئة والثقافة والصناعة الرقمية والصحة.


استقر سعر اليورو اليوم في مصر وفقا لبيانات البنك المركزي المصري، عند مستوى 26.26 جنيه للشراء، و26.35 جنيه للبيع.

أما في السوق السوداء يزيد النطاق السعري للتداول بمعدل يتراوح بين 3 إلى 5 جنيهات.

حافظ سعر اليورو بمستهل تعاملات اليوم لدى البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي)، على مستواه عند 26.16 جنيه للشراء، و26.36 جنيه لبيع.

في تعاملات بنك مصر الصباحية؛ سجل سعر اليورو 26.16 جنيه للشراء، و26.33 جنيه للبيع.

في البنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص في مصر)، سجل سعر اليورو خلال مستهل تداولات اليوم، نحو 26.20 جنيه للشراء، و26.42 جنيه للبيع.

إلغاء الاعتمادات المستندية.. هل يكبح الأسعار في مصر؟
سعر اليورو اليوم في البنوك
أبوظبي الإسلامي: 26.25 جنيه للشراء - 26.34 جنيه للبيع

المصري الخليجي: 26.24 جنيه للشراء – 26.40 جنيه للبيع

الأهلي الكويتي: 26.23 جنيه للشراء - 26.34 جنيه للبيع

الإسكندرية: 26.23 جنيه للشراء – 26.40 جنيه للبيع

استقر سعر اليورو اليوم بمستهل تعاملات بنك القاهرة؛ عند نحو 26.15 جنيه للشراء، و26.28 جنيه للبيع، وهي نفس أسعار الأمس.

شهدت عملية البيع والشراء لليورو اليوم في مصر بشركات الصرافة تباينا في الأسعار، ليتداول فوق مستويات الـ26 جنيهًا.
استقر سعر صرف الدولار اليوم في مصر، مقابل الجنيه بداية تعاملات الأحد 1 يناير/كانون الثاني 2023، في ماكينات الصراف الآلي والصرافات، في أولى أيام العام الجديد.

وقال البنك المركزي المصري إنه بمناسبة انتهاء السنة المالية للبنوك العاملة في مصر في 31 ديسمبر/كانون الأول 2022، تقرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر اليوم الأحد الموافق الأول من يناير/ كانون الثاني 2023، على أن يُستأنف العمل صباح يوم الإثنين الموافق 2 يناير/كانون الثاني 2023.

وأعلن المركزي نهاية الأسبوع الماضي، ضمن مجموعة القرارات والإجراءات التي يتخذها لضبط التعاملات بالنقد الأجنبي داخل مصر، والسيطرة على السوق السوداء، إيقاف التعامل بالاعتمادات المستندية في تنفيذ كافة العمليات الاستيرادية، والعودة للعمل بنظام مستندات التحصيل.

وقال، إنه ألغى قرارا أصدره في فبراير/شباط الماضي، يشترط وجود خطابات اعتمادات مستندية للواردات من الخارج. وأوضح "المركزي المصري" أن الحكومة ستسمح الآن بالدفع المباشر وقبول مستندات التحصيل.

وأضاف أنه تقرر إلغاء العمل بالكتاب الدوري الصادر بتاريخ 13 فبراير/شباط 2022 والسماح بقبول مستندات التحصيل لتنفيذ كافة العمليات الاستيرادية.

واقترب سعر الدولار في مصر هذه الأيام من 25 جنيهًا بعدما كان أقل من 19 جنيها في مارس/ آذار الماضي، فيما يتراوح سعره في السوق السوداء بين 28 و31 جنيهًا للدولار، بعد قرار رفع الفائدة الأخير بمعدل 3%.

وتحتاج مصر إلى نحو 14 مليار دولار إضافية لإعطاء دفعة جديدة لإصلاح الاقتصاد وسد العجز الناتج عن نقص العملة الأجنبية في البلاد.

وطالب البنك المركزي بالمواطنين ضرورة توخي الحذر وعدم الانسياق وراء أية ممارسات تستهدف تحقيق أرباح سريعة بطرق غير مشروعة، حفاظًا على أموالهم وتفاديًا للوقوع تحت طائلة القانون.

وفي وقت سابق الشهر الجاري، كان قد حذر المتلاعبين بالدولار من داخل مصر أو من خارجها بعقوبات صارمة تصل إلى حد السجن 3 سنوات وغرامات قاسية تصل إلى 5 ملايين جنيه.