الحوثي يواصل النزيف بكل الجبهات.. ويعترف بمقتل 9 من قياداته

أخبار محلية

اليمن العربي

اعترفت مليشيات الحوثي، السبت، بمقتل 9 من قياداتها بينهم قياديان بارزان ينتحلان رتبتي "عميد"، وذلك خلال معارك مع القوات اليمنية.

وذكرت وسائل إعلام حوثية أن المليشيات الإرهابية أجرت، السبت، عملية تشيع كبيرة لـ9 من عناصرها وقياداتها القتلى في جامع الشعب بأمانة العاصمة صنعاء، وذلك بمشاركة عدد من كبار قياداتها الإجرامية.

ونشرت مليشيات الحوثي قائمة بعدد محدود من قتلاها تظهر مصرع 9 من قياداتها، بينهما اثنان ينتحلون رتب "عميد" ورتبة "نقيب" بعدد 3 قيادات ميدانية و"ملازم أول وثاني" بعدد 4 قيادات والعنصر الأخير ينتحل شارة مساعد.

وشملت القائمة 2 من كبار قيادات المليشيات وهم  المدعوان ناجي حسن سمنان وعارف أحمد الجنيدي، وتمنحهم المليشيات رتبة "عميد"، فيما لم تفصح عن مكان وزمان مقتلهم.

لكن مصادر عسكرية قالت إن ناجي سمنان لقي مصرعه قبل 4 أيام عقب قيادته مجاميع إرهابية لمليشيات الحوثي في محاولة للتقدم في جبهات مأرب.

أما القيادي الآخر وهو عارف الجنيدي وهو من قيادات مليشيات الحوثي المتطرفة لقي حتفه على الأرجح في ضربة مدفعية للقوات الجنوبية، استهدفت مجاميع حوثية اليومين الماضيين في جبهات شمال الضالع، وفقا للمصادر.

وتحيط مليشيات الحوثي خسائرها بالتكتم الشديد، إلا أن الفعاليات السنوية وعمليات التشيع اليومية التي تقيمها لعناصرها وقياداتها القتلى تفضح حجم النزيف البشري التي تتلقاها في الجبهات.

ومؤخرا، اعترف الحوثيون المدعومون إيرانيا في فعالية لما تسمى "الهيئة العامة لرعاية أسر" القتلى أن عدد قتلاهم منذ الانقلاب وتفجير الحرب آخر 2014 تجاوز 70 ألف عنصر، بينهم أكثر من 6 آلاف قائد ما بين عسكري وميداني.

والتهمت معارك تحرير جنوب وغرب وشرق اليمن والتي شاركت فيها قوات التحالف العربي بضربات ساحقة بجانب الجيش اليمني والقوات المشتركة والمقاومة الجنوبية غالبية خسائر الحوثي، فيما تم القضاء على القادة العسكريين والأمنيين بعمليات جوية خاصة.