ما هي أسعار العملات الرقمية المشفرة اليوم الخميس؟

اقتصاد

اليمن العربي

تباين أداء أسعار العملات الرقمية المشفرة اليوم الخميس 29 ديسمبر/ كانون الأول 2022، في حين تراجع سعر عملة بيتكوين.

 

ما هي أسعار العملات الرقمية المشفرة اليوم الخميس؟

 

ومايزال سوق الكريبتو متأثرا بالأخبار السلبية التي لحقت به من جراء تشديد انجلترا التعامل بالعملات الرقمية، في وقت يتعطش في السوق لأي أنباء إيجابية من شأنها جذب المستثمرين مرة أخرى للعودة لسوق العملات الرقمية

وواصلت القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة تراجعها خلال مستهل تداولات اليوم لتصل إلى 795.98 مليار دولار، مقابل 797.43 مليار دولار خلال تعاملات أمس وسط حجم تداولات خلال آخر 24 ساعة سجل 29.47 مليار دولار.


ويأتي تراجع بيتكوين وأخواتها بعد أنباء سلبية تحدثت عن مزيد من التشدد تجاه العملات المشفرة بعد سقوط منصتي من منصات تداول تلك العملات.

ورغم تلك الأنباء السلبية فأن هناك أمل في اكتساب تلك العملات مزيدا من الشرعية بعدما وقع جاير بولسونارو، رئيس البرازيل الذي كان من المقرر أن يترك منصبه في 31 ديسمبر/ كانون الأول، مشروع قانون يهدف إلى إضفاء الشرعية على استخدام العملات الرقمية كوسيلة للدفع داخل البلاد.

وذكر مكتب بولسونارو في 22 ديسمبر من الجريدة الرسمية للحكومة الفيدرالية البرازيلية، إن الرئيس وقع القانون رقم 14.478 ليصبح قانونًا بعد موافقة مجلس النواب في البلاد. أرسلت الهيئة التشريعية مشروع القانون إلى مكتب الرئيس في 29 نوفمبر كخطوة أخيرة في الاعتراف بمدفوعات العملات الرقمية.

وفقًا لنص القانون، لن يتمكن سكان البرازيل من استخدام العملات الرقمية مثل Bitcoin BTC كعملة قانونية في البلاد، كما هو الحال في السلفادور. ومع ذلك، فإن القانون الذي تم إقراره حديثًا يتضمن العديد من العملات الرقمية بموجب تعريف طرق الدفع القانونية في البرازيل. كما أنه ينشئ نظام ترخيص لمقدمي خدمات الأصول الافتراضية ويحدد عقوبات للاحتيال باستخدام الأصول الرقمية.

ومن المقرر أن يدخل قانون الكريبتو حيز التنفيذ في غضون 180 يومًا، على الأرجح في يونيو/ حزيران 2023. ومن المقرر أن يترك بولسونارو منصبه في غضون أيام، وبعد ذلك سيتولى لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، أو ببساطة “لولا” الرئاسة في الأول من يناير. شغل لولا منصب رئيس البرازيل من عام 2003 إلى عام 2010 وقد أدلى سابقًا بتصريحات لصالح تبني الكريبتو والبلوكشين.

بنك إنجلترا يتشدد تجاه بيتكوين
وقال بنك إنجلترا إنه يخطط لتكثيف جهوده لتنظيم التداول في العملات المشفرة، بعد أن أكد انهيار بورصة "إف تي إكس" المخاطر التي يشكلها هذا القطاع على المستهلكين.

ويدرس البنك المركزي الإنجليزي قوانين جديدة لتنظيم تداول العملات المشفرة في محاولة منه لحماية المستثمرين والنظام المالي الأوسع من الصدمات المحتملة، حسب تصريحات جون كونليف، نائب محافظ بنك إنجلترا.

وأضاف: "يجب أن نفكر في التنظيم قبل دمج قطاع العملات المشفرة مع النظام المالي وقبل أن نواجه مشكلة نظامية محتملة".

وهبط سعر عملة بيتكوين (Bitcoin BTC) الرقمية المشفرة اليوم الخميس 29 ديسمبر/ كانون الأول 2022 بنحو بلغ 0.22% ليصل إلى 16،576.2 دولار.

وسجلت القيمة السوقية لعملة بيتكوين اليوم 318،93 مليار دولار، حسب بيانات منصة انفستنج.

في حين انتعش سعر عملة إيثيريوم Ethereum ETH بنحو 0.23% ليبلغ 1،194.97 دولار.

وصعد سعر عملة بينانس كوين Binance coin BNB بنسبة 0.95% ليسجل 245.10 دولار.

وتراجع سعر عملة ريبل XRP بنسبة 2.67% ليسجل 0.34711 دولار.

أغلى معادن العالم أصغرها.. من يتحكم في الأسعار؟
فيما فقد سعر عملة كاردانو Cardano ما نسبته 2.52% ليبلغ 0.2460 دولار.

وارتفع سعر عملة دوجكوين DOGE بنسبة 2.52% ليصل إلى مستوى 0.070688 دولار.

في حين هوى سعر عملة بولكادوت Polkadot بنحو 2.95% ليصل إلى 4.31 دولار.
ارتفع سعر الذهب اليوم الخميس مع تراجع سعر الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية.

يأتي هذا في وقت يترقب فيه المتعاملون مؤشرات جديدة على خطط مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بخصوص رفع أسعار الفائدة.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.29% إلى 1809.56 دولار للأوقية (الأونصة) عند الساعة 0503 بتوقيت جرينتش بعد انخفاضه 1% في الجلسة الماضية. وانتعشت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.03% إلى 1816.30 دولار.

دعم من سعر الذهب التراجع الذي شهده مؤشر الدولار 0.2% حيث يجعل ضعف الدولار سبائك الذهب أكثر جاذبية للمشترين من حاملي العملات الأخرى.

كما تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات بعد أن بلغت أعلى مستوى في ستة أسابيع في الجلسة السابقة.

ويترقب المتعاملون أرقام طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة التي تصدر في وقت لاحق اليوم لمعرفة تأثيرها المحتمل على استراتيجية الاحتياطي الاتحادي تجاه رفع سعر الفائدة.

وقال أجاي كيديا المدير في كيديا كوموديتيز في مومباي "ستكون بيانات البطالة مهمة. إذا أظهرت زيادة في الطلبات (الخاصة بالإعانة)، فمن المفترض أن تضعف الدولار وتدعم الذهب".


وتتجه سبائك الذهب لتسجيل انخفاض سنوي يبلغ نحو 1% تحت ضغط من الزيادات الشديدة في أسعار الفائدة الأمريكية.

ورغم تلك الزيادات ارتفعت أسعار الذهب العالمية بما يقرب من 200 دولار من أدنى مستوى في أكثر من عامين سجلته في سبتمبر/أيلول وسط آمال بأن يبطئ البنك المركزي الأمريكي وتيرة زيادات أسعار الفائدة.

وأبطأ البنك الوتيرة تلك إلى 50 نقطة أساس في ديسمبر كانون الأول بعد أربع زيادات متتالية يبلغ كل منها 75 نقطة أساس، بينما أكد رئيس المركزي الأمريكي جيروم باول على الحاجة إلى إبقاء معدلات الفائدة مرتفعة لبعض الوقت لمكافحة التضخم.

وتضعف أسعار الفائدة المرتفعة من جاذبية الذهب كوسيلة للتحوط من التضخم وتزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر لأنه لا يدر عائدا.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 23.57 دولار، وصعد البلاتين 0.3% إلى 1010.67 دولار، وزاد البلاديوم 0.2% إلى 1786.97 دولار.