سعر صرف الريال السعودي في مصر مقابل الجنيه صباح تعاملات اليوم الخميس

اقتصاد

اليمن العربي

ارتفع سعر صرف الريال السعودي في مصر مقابل الجنيه صباح تعاملات الخميس 29 ديسمبر/كانون الأول 2022، في البنوك التجارية والصرافات.

 

 سعر صرف الريال السعودي في مصر مقابل الجنيه صباح تعاملات اليوم الخميس 

 

ونجحت مصر في تعزيز حجم صادرات الغاز الطبيعي، وسط نمو في إجمالي إنتاج من الغاز والذي يتجاوز 64 مليار متر مكعب سنويا

وبينما تطرح مصر عطاءات جديدة للتنقيب عن النفط والغاز الطبيعي شمال وشمال شرق البلاد، تظهر البيانات الرسمية تصاعدا في وتيرة الصادرات المصرية في قطاع الغاز الطبيعي.

كذلك نجحت مصر خلال السنوات العشر الماضية في تحقيق مجموعة من الاكتشافات في مجال الغاز الطبيعي في مياه البحر المتوسط ودلتا النيل، ما يمهد لاكتشافات أخرى.

وتقدر الاستثمارات السعودية في مصر بـ32 مليار دولار من خلال أكثر من 6800 شركة سعودية، وفقا لاتحاد الغرف التجارية السعودية.

186.8 مليار دولار مساهمة "البناء والتشييد" في اقتصادات الدول العربية.. والإمارات والسعودية تتصدران
وتعهدت السعودية باستثمارات بقيمة 10 مليارات دولار في قطاعات مثل الرعاية الصحية والتعليم والزراعة.

ولدى مصر حاليا نحو 15 مليار دولار ودائع عربية متوسطة وطويلة الأجل في البنك المركزي المصري، حسب آخر بيانات تقرير الوضع الخارجي الصادر عن البنك.

استقر سعر الريال السعودي اليوم في مصر بمستهل تعاملات البنك المركزي، عند مستوى 6.56 جنيه للشراء، و6.59 جنيه للبيع، وهو السعر ذاته أمس.

سعر الريال السعودي اليوم في البنوك المصرية
أبوظبي الإسلامي: 6.58 جنيه للشراء – 6.59 جنيه للبيع

المصري الخليجي: 6.55 جنيه للشراء – 6.59 جنيه للبيع

الأهلي الكويتي: 6.57 جنيه للشراء – 6.59 جنيه للبيع

الإسكندرية: 6.56 جنيه للشراء – 6.59 جنيه للبيع

وبقي سعر الريال السعودي خلال التعاملات الصباحية لدى البنك الأهلي المصري؛ مستقرا عند مستوى 6.55 جنيه للشراء، 6.57 جنيه للبيع.

وحافظ سعر الريال السعودي في صباح تعاملات بنك مصر اليوم، على مستواه عند 6.55 جنيه للشراء، و6.57 جنيه للبيع.

وزاد سعر الريال السعودي في البنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص في مصر)، ليتداول عند مستوى 6.55 جنيه للشراء و6.59 جنيه للبيع، مقابل 6.54 جنيه للشراء و6.58 جنيه للبيع في تعاملات الأمس.

وسجل متوسط سعر الريال اليوم في شركات الصرافة نحو 6.57 جنيه للشراء، و6.60 جنيه للبيع.

ارتفع سعر الذهب اليوم الخميس مع تراجع سعر الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية.

يأتي هذا في وقت يترقب فيه المتعاملون مؤشرات جديدة على خطط مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بخصوص رفع أسعار الفائدة.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.29% إلى 1809.56 دولار للأوقية (الأونصة) عند الساعة 0503 بتوقيت جرينتش بعد انخفاضه 1% في الجلسة الماضية. وانتعشت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.03% إلى 1816.30 دولار.

دعم من سعر الذهب التراجع الذي شهده مؤشر الدولار 0.2% حيث يجعل ضعف الدولار سبائك الذهب أكثر جاذبية للمشترين من حاملي العملات الأخرى.

كما تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات بعد أن بلغت أعلى مستوى في ستة أسابيع في الجلسة السابقة.

ويترقب المتعاملون أرقام طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة التي تصدر في وقت لاحق اليوم لمعرفة تأثيرها المحتمل على استراتيجية الاحتياطي الاتحادي تجاه رفع سعر الفائدة.

وقال أجاي كيديا المدير في كيديا كوموديتيز في مومباي "ستكون بيانات البطالة مهمة. إذا أظهرت زيادة في الطلبات (الخاصة بالإعانة)، فمن المفترض أن تضعف الدولار وتدعم الذهب".
وتتجه سبائك الذهب لتسجيل انخفاض سنوي يبلغ نحو 1% تحت ضغط من الزيادات الشديدة في أسعار الفائدة الأمريكية.

ورغم تلك الزيادات ارتفعت أسعار الذهب العالمية بما يقرب من 200 دولار من أدنى مستوى في أكثر من عامين سجلته في سبتمبر/أيلول وسط آمال بأن يبطئ البنك المركزي الأمريكي وتيرة زيادات أسعار الفائدة.

وأبطأ البنك الوتيرة تلك إلى 50 نقطة أساس في ديسمبر كانون الأول بعد أربع زيادات متتالية يبلغ كل منها 75 نقطة أساس، بينما أكد رئيس المركزي الأمريكي جيروم باول على الحاجة إلى إبقاء معدلات الفائدة مرتفعة لبعض الوقت لمكافحة التضخم.

وتضعف أسعار الفائدة المرتفعة من جاذبية الذهب كوسيلة للتحوط من التضخم وتزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر لأنه لا يدر عائدا.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 23.57 دولار، وصعد البلاتين 0.3% إلى 1010.67 دولار، وزاد البلاديوم 0.2% إلى 1786.97 دولار.