أسعار العملات الرقمية اليوم الإثنين

اقتصاد

اليمن العربي

تباينت أسعار العملات الرقمية المشفرة اليوم الإثنين 26 ديسمبر 2022، حيث تحاول بيتكوين الصمود أمام رفض بنك إنجلترا لها.

 

أسعار العملات الرقمية اليوم الإثنين

 

وانخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة خلال مستهل تداولات اليوم الإثنين بنسبة 0.03% لتصل إلى 810.48 مليار دولار، وسط حجم تداولات خلال آخر 24 ساعة سجل 22.91 مليار دولار.

ووقع جاير بولسونارو، رئيس البرازيل الذي كان من المقرر أن يترك منصبه في 31 ديسمبر/ كانون الأول، مشروع قانون يهدف إلى إضفاء الشرعية على استخدام العملات الرقمية كوسيلة للدفع داخل البلاد.

وقال مكتب بولسونارو في 22 ديسمبر من الجريدة الرسمية للحكومة الفيدرالية البرازيلية، إن الرئيس وقع القانون رقم 14.478 ليصبح قانونًا بعد موافقة مجلس النواب في البلاد. أرسلت الهيئة التشريعية مشروع القانون إلى مكتب الرئيس في 29 نوفمبر كخطوة أخيرة في الاعتراف بمدفوعات العملات الرقمية.

وفقًا لنص القانون، لن يتمكن سكان البرازيل من استخدام العملات الرقمية مثل Bitcoin BTC كعملة قانونية في البلاد، كما هو الحال في السلفادور. ومع ذلك، فإن القانون الذي تم إقراره حديثًا يتضمن العديد من العملات الرقمية بموجب تعريف طرق الدفع القانونية في البرازيل. كما أنه ينشئ نظام ترخيص لمقدمي خدمات الأصول الافتراضية ويحدد عقوبات للاحتيال باستخدام الأصول الرقمية.

ومن المقرر أن يدخل قانون الكريبتو حيز التنفيذ في غضون 180 يومًا، على الأرجح في يونيو/ حزيران 2023. ومن المقرر أن يترك بولسونارو منصبه في غضون أيام، وبعد ذلك سيتولى لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، أو ببساطة “لولا” الرئاسة في الأول من يناير. شغل لولا منصب رئيس البرازيل من عام 2003 إلى عام 2010 وقد أدلى سابقًا بتصريحات لصالح تبني الكريبتو والبلوكشين.

وقال بنك إنجلترا إنه يخطط لتكثيف جهوده لتنظيم التداول في العملات المشفرة، بعد أن أكد انهيار بورصة "إف تي إكس" المخاطر التي يشكلها هذا القطاع على المستهلكين.

ويدرس البنك المركزي الإنجليزي قوانين جديدة لتنظيم تداول العملات المشفرة في محاولة منه لحماية المستثمرين والنظام المالي الأوسع من الصدمات المحتملة، حسب تصريحات جون كونليف، نائب محافظ بنك إنجلترا.

وأضاف: "يجب أن نفكر في التنظيم قبل دمج قطاع العملات المشفرة مع النظام المالي وقبل أن نواجه مشكلة نظامية محتملة".
وصعد سعر عملة بيتكوين (Bitcoin BTC) الرقمية المشفرة اليوم الإثنين 26 ديسمبر/ كانون الأول 2022 بنحو طفيف بلغ 0.09% ليصل إلى 16،861.67 دولار.

وسجلت القيمة السوقية لعملة بيتكوين اليوم 323،81 مليار دولار، حسب بيانات منصة انفستنج.

صعد سعر عملة إيثيريوم Ethereum ETH بنحو 0.03% ليبلغ 1،220.81 دولار.

وانخفض سعر عملة بينانس كوين Binance coin BNB بنسبة 0.2% ليسجل 245.01 دولار.

وتراجع سعر عملة ريبل XRP بنسبة 0.22% ليسجل 0.3505 دولار.

فيما زاد سعر عملة كاردانو Cardano بما نسبته 0.21% ليبلغ 0.2599 دولار.

وقفز سعر عملة دوجكوين DOGE بنسبة 0.24% ليصل إلى مستوى 0.07556 دولار.

كما ربح سعر عملة بولكادوت Polkadot بنحو 0.09% ليصل إلى 4.48 دولار.

انخفضت أسعار الذهب اليوم في السعودية خلال التداولات المبكرة من صباح الإثنين 26 ديسمبر/ كانون الأول، رغم توقعات ارتفاع "النفيس" عالميًا لمستويات قياسية في 2023.

وتتمتع السعودية بثروات معدنية بتريليون وثلاث مئة مليار دولار، تعادل قيمتها 16 مليار برميل من النفط.

وقد بدأ العمل على استثمارها وتطويرها بالفعل بعد دخول نظام الاستثمار التعديني الجديد حيز التنفيذ، في وقت يشهد فيه الطلب العالمي على المعادن تحولات هيكلية.

والطلب العالمي على المعادن يشهد تحولًا هيكليًا مع تزايد الحاجة إلى العديد منها في الصناعات المرتبطة بتحول الطاقة والطاقات المتجددة، ولذلك تتجه الأنظار إلى دول قليلة لا تزال لديها احتياطيات ضخمة غير مستثمرة، ومنها السعودية التي تعوّل على قطاع التعدين ليكون الركيزة الثالثة للصناعة الوطنية.

تقدر ثروة المملكة المعدنية بنحو تريليون وثلاث مئة مليار دولار، أي ما يعادل ثمن 16 مليار برميل من النفط عند المستويات الحالية للأسعار.

أضخم الاحتياطيات المقدّرة هي للفوسفات بقيمة 321 مليار دولار، ثم الذهب بنحو 229 مليار دولار، والنحاس بقيمة 222 مليار دولار، والزنك بنحو 138 مليار دولار.