أسعار الذهب اليوم في السعودية

السعودية

اليمن العربي

استقرت أسعار الذهب اليوم في السعودية بمستهل تداولات صباح الأحد 25 ديسمبر/ كانون الأول 2022، مع إقفال سوق النفيس عالميا أبوابه اليوم.

 

أسعار الذهب اليوم في السعودية 

 

وشهد سوق الذهب العالمي تباينا في الأداء خلال تعاملات الأسبوع الماضي إلا أنه استطاع أن يحقق مكاسب طفيفة مع نهاية تعاملات الأسبوع بعد أن عكست بيانات اقتصادية تراجع التضخم الأمريكي وهو ما يشير إلى أن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يمكن أن يخفف حدة رفع أسعار الفائدة في المستقبل.

وارتفع الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة 0.1% في نوفمبر/تشرين الثاني بعد ارتفاعه 0.4% في أكتوبر/تشرين الأول، بينما سجل التضخم مزيدا من التباطؤ.

وأظهرت البيانات الخميس الماضي زيادة عدد الأمريكيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة الأسبوع الماضي بزيادة أقل قليلا من المتوقع، بينما تعافى الاقتصاد أسرع من المتوقع في الربع الثالث، إذ نما 3.2% مقابل 2.9% في التقديرات السابقة.

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 - دون احتساب المصنعية- اليوم في السعودية نحو 217.60 ريال (57.86 دولار)، مقابل نفس السعر خلال تعاملات أمس حسب منصة جولد برايس توداي.

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم في السعودية خلال مستهل تداولات اليوم نحو 163.20 ريال (43.4 دولار) أي نفس السعر الذي سجله خلال تعاملات أمس.

ويختلف سعر البيع والشراء للذهب في السعودية حسب المتجر وتشكيلة المجوهرات وحداثتها وتكلفة المصنعية.

سعر جرام الذهب عيار 21.. أسعار الذهب اليوم
وثبت سعر الذهب في السعودية اليوم للجرام عيار 21 إلى 190.4 ريالا (50.63 دولار) وهو نفس السعر الذي بلغه أمس.

وسجل سعر الجنيه الذهب في السعودية اليوم نحو 1523 ريالا (405.04 دولار).

يشار إلى أن الذهب عيار 24 معفي من الضرائب في السعودية، إلا أن هناك ضريبة على مصاريف صك وصناعة السبائك بقيمة 5%، أي أن الضريبة ليست على قيمة السبيكة بل فقط على مصاريف صناعتها.


وتمكن سعر الذهب من الانتعاش نهاية تعاملات الأسبوع الماضي في وقت أظهرت فيه البيانات تباطؤا في التضخم الأمريكي.

ورغم أن بعض الخبراء اعتبروا أن التباطؤ غير كاف بشكل كبير حتى يدفع مجلس الاحتياطي نحو إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة، إلا أن الذهب تلقى دفعة للإمام جراء تلك البيانات.

وخلال تعاملات الجمعة الماضي ن(نهاية تعاملات الأسبوع) ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية عند الإقفال بنحو 0.32% إلى 1798.2 دولار للأوقية (الأونصة)، وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5% لتبلغ 1804.2 دولار.

وارتفع الذهب نحو 0.2% خلال الأسبوع في أفضل أداء في ثلاثة أسابيع.
وانخفضت أسعار الذهب أكثر من 1% الخميس الماضي بعد أن أظهرت بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي تعافيا أسرع من التقديرات السابقة، مما قد يجعل مجلس الاحتياطي الاتحادي أكثر حرصا على التصدي للتضخم.

وتتجه أسعار الذهب نحو الانخفاض للعام الثاني على التوالي، بنحو 2%.
رتفع سعر الدولار اليوم في لبنان خلال مستهل تعاملات الأحد 25 ديسمبر/ كانون الأول 2022 لدى السوق السوداء، لتعاود الليرة اللبنانية خسائرها بعد صعود ليومين متتالين.

ويوم الأربعاء الماضي، ذكر بيان لمصرف لبنان أن البنك المركزي مدد تعميما يسمح للبنوك بشراء كميات غير محدودة من الدولار عبر منصة صيرفة حتى نهاية يناير كانون الثاني.

وقال نجيب ميقاتي رئيس الوزراء اللبناني قبل أيام إن مجمل الموازنة الجديدة لعام 2023 لا تتجاوز المليار دولار مقابل ما يقارب 17 مليار دولار في موازنة عام 2019 الأمر الذي يحد من الموارد المتاحة للبنى التحتية.

وأضاف أن القطاع الخاص في البلاد ما زال يعمل دون قدرته الإنتاجية بانتظار الانتهاء من الاستحقاقات الدستورية وإبرام الاتفاق مع صندوق النقد الدولي.

وشهد الانهيار الاقتصادي في لبنان، الذي دخل عامه الرابع، خسارة العملة لأكثر من 95% من قيمتها ودفع ثمانية من كل عشرة لبنانيين إلى براثن الفقر، وفقا لتقديرات الأمم المتحدة.