أسعار العملات الرقمية المشفرة اليوم الاحد

اقتصاد

اليمن العربي

واصلت أسعار العملات الرقمية المشفرة تحركها في نطاق ضيق مستهل تداولات اليوم الأحد 25 ديسمبر/كانون الأول 2022، واستعادت "بيتكوين" خسائر الأمس، رغم اضطراب السوق.

 

أسعار العملات الرقمية المشفرة اليوم الاحد

 

وشهدت أسعار العملات الرقمية تباينا في التحرك صعودا وهبوطا، إلا أن هذا التحرك جاء محدودا مع استمرار العوامل السلبية التي تؤثر على السوق.

فلم يكد سوق الكريبتو يتجاوز آثار رفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة حتى ضربت السوق أنباء سلبية جديدة عن انهيار منصة كور ساينتيفيك والذي أثر على أداء أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

"احمونا من الدائنين".. كور ساينتيفيك لتعدين العملات المشفرة تستغيث
وتراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة صباح اليوم الأحد بنحو طفيف لتصل إلى مستوى 810.19 مليار دولار، مقابل 810.49 مليار دولار خلال تعاملات أمس، فيما سجل حجم التداولات خلال آخر 24 ساعة نحو 16.36 مليار دولار.

وكانت القيمة السوقية لشركة كور ساينتيفيك قد انخفضت من 4.3 مليار دولار في يوليو/ تموز 2021، إلى 78 مليون دولار يوم الثلاثاء الماضي، مما دفع شركة كور سينتفيك لإعلان إفلاسها.

وتقدمت كور سينتفيك (Core Scientific) المصنفة ضمن أكبر شركات تعدين العملات المشفرة في الولايات المتحدة، بطلب للحماية من الإفلاس في تكساس يوم الأربعاء الماضي، والذي كُتب فيه "احمونا من الدائنين" حسب وثائق محكمة المقاطعة الجنوبية في ولاية تكساس الأمريكية.

وقالت "كور سينتفيك" في بيان مقدّم إلى الجهات التنظيمية خلال أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إن التراجع في سعر بيتكوين، وتكاليف الكهرباء العالية، وتزايد المنافسة، وإجراءات التقاضي مع "سيلزيوس نتوورك" (Celsius Network LLC) المفلسة، أثرت سلبًا على أدائها وسيولتها.
وصعد سعر عملة بيتكوين (Bitcoin BTC) الرقمية المشفرة اليوم الأحد 25 ديسمبر/ كانون الأول 2022 بنحو طفيف بلغ 0.02% ليصل إلى 16،828.6 دولار، وهي نفسها القيمة التي فقدتها خلال تعاملات اليوم السابق.

وسجلت القيمة السوقية لعملة بيتكوين اليوم 323،81 مليار دولار، حسب بيانات منصة انفستنج.

ما هي أسعار العملات المشفرة اليوم؟
انتعش سعر عملة إيثيريوم Ethereum ETH بنحو 0.12% ليبلغ 1،216.96 دولار.

في حين انخفض سعر عملة بينانس كوين Binance coin BNB بنسبة 0.2% ليسجل 245.01 دولار.

واستقر سعر عملة ريبل XRP ليظل عند نحو 0.34949 دولار.

فيما هبط سعر عملة كاردانو Cardano بما نسبته 0.14% ليبلغ 0.2590 دولار.

الدولار يهوي 9 جنيهات في مصر.. فقاعة المضاربين تنفجر في السوق السوداء
وظل سعر عملة دوجكوين DOGE ثابتا عند مستوى 0.077144 دولار.

كما هوى سعر عملة بولكادوت Polkadot بنحو 0.74% ليصل إلى 4.440 دولار.
استقر سعر الجنيه الاسترليني اليوم في مصر مقابل الجنيه صباح تعاملات الأحد 25 ديسمبر/كانون الأول 2022، ترقبا لتوابع رفع البنك المركزي المصري لسعر الفائدة 3%.

وتعود البنوك المصرية للعمل اليوم الأحد، بعد انقضاء العطلة الأسبوعية، وسط ترقب المصريين للتعاملات على الدولار وتأثيرها المتوقع على باقي العملات، بعد رفع البنك المركزي المصري لسعر الفائدة.

وتعتبر بريطانيا شريكًا استراتيجيًا رئيسًا لمصر؛ حيث ارتفعت صادرات مصر إلى المملكة المتحدة، خلال الثماني أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 77.6% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021، كما شهدت الصادرات البريطانية إلى مصر زيادة بنسبة 34.6% خلال عام 2021، مما يدل على وجود فرص حقيقية لتطوير حجم التبادل التجاري، فضلًا عن أهمية النمو السريع في العلاقات الاقتصادية.

كما تعد بريطانيا المستثمر الأجنبي الرائد وفقًا لأسهم الاستثمار الأجنبي المباشر بالسوق المصرية، مع نحو 1640 شركة عاملة، بما في ذلك الاستثمارات البريطانية التي تغطي العديد من القطاعات مثل الخدمات والطاقة والتصنيع والتمويل.