أسعار العملات الرقمية اليوم

اقتصاد

اليمن العربي

ارتفعت أسعار العملات الرقمية خلال تداولات الأربعاء 21 ديسمبر/ كانون الأول 2022، بينما فشلت عملات مثل دوجكوين وكاردانو في الربح.

 

أسعار العملات الرقمية اليوم 

 

وقفزت القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة خلال تداولات اليوم بنسبة 0.78% لتصل إلى 812.21 مليار دولار.

ونزل حجم التداولات في سوق العملات الرقمية المشفرة بنسبة 17.84% إلى 31.09 مليار دولار في آخر 24 ساعة.


ويشير التراجع الكبير في حجم التداول إلى هدوء يعم السوق ترقبا للمستقبل.

وفي وقت سابق، أعلنت بورصة العملات الرقمية باينانس.يو إس عزمها للاستحواذ على أصول شركة إقراض العملات المشفرة المفلسة فوياجر ديجيتال مقابل 1.022 مليار دولار. وبعد مراجعة الخيارات الاستراتيجية، قالت الشركة إن باينانس.يو إس تمثل "أعلى وأفضل عرض لأصولها".

ويتكون العرض البالغ 1.022 مليار دولار من القيمة السوقية العادلة لحافظة أعمال العملات المشفرة الخاصة بـ فوياجر في تاريخ يتم تحديده في المستقبل، إلى جانب اعتبار إضافي يساوي 20 مليون دولار من القيمة الإضافية.

ما هو سعر بيتكوين اليوم؟
ارتفع سعر عملة بيتكوين (Bitcoin BTC) الرقمية المشفرة اليوم الأربعاء 21 ديسمبر/ كانون الأول 2022 بنحو 0.04% ليصل إلى 16،877.86 دولار.

وسجلت القيمة السوقية لعملة بيتكوين اليوم 324.63 مليار دولار، حسب بيانات منصة كوين ماركت كاب.

لكن حجم التداول على العملة الرقمية الأكبر في العالم هوى بنسبة 17.38% إلى 17.98 مليار دولار خلال آخر 24 ساعة.
صعد سعر عملة إيثيريوم Ethereum ETH بنحو 0.59% ليبلغ 1،216.47 دولار.

وزاد سعر عملة بينانس كوين Binance coin BNB بنسبة 0.71% ليسجل 249.42 دولار.

ونزل سعر عملة ريبل XRP ما نسبته 0.40% ليسجل نحو 0.3441 دولار.

أقوى وأضعف 5 عملات في 2022.. مفاجآت من العيار الثقيل
كما هوى سعر عملة كاردانو Cardano بما نسبته 1.5% ليبلغ 0.2542 دولار.

ونزل سعر عملة دوجكوين DOGE بنسبة 0.86% ليصل إلى 0.07348 دولار.

وكذلك نزل سعر عملة بولكادوت Polkadot بنحو 1.71% ليصل إلى 4.53 دولار.


أكد مؤتمر بغداد للتعاون في بيانه الختامي  الثلاثاء، الوقوف إلى جانب العراق في مواجهة جميع التحديات بما في ذلك الإرهاب.

وشدد البيان الختامي للمؤتمر الذي عقد اليوم في الأردن على المُضي في التعاون مع العراق دعمًا لأمنه واستقراره وسيادته ومسيرته الديمقراطية وعمليته الدستورية.

وأشار إلى دعم جهود بغداد لترسيخ دولة الدستور والقانون وتعزيز الحوكمة وبناء المؤسسات القادرة على مواصلة التقدم وإعادة الإعمار.

كما أكد المشاركون أيضا على أهمية مشاريع التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي والعراق وخصوصا في مجالات الربط الكهربائي والنقل.

وانطلق اليوم في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت، أعمال مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة بنسخته الثانية بمشاركة 12 دولة.

ويشارك في النسخة الثانية من المؤتمر عدد من القادة وممثلون عن دول عربية عدة بينها الإمارات والسعودية ومصر وقطر والبحرين والكويت وعمان وإيران، إلى جانب فرنسا والدولة المنظمة الأردن، وسفراء دول الاتحاد الأوروبي.

 ويهدف المؤتمر إلى جمع جيران العراق وشركائه حول الطاولة، في محاولة للمضي قدما من خلال تعزيز الحوار.

نص البيان

"في ضوء قرار مؤتمر بغداد الذي التأم في الثامن والعشرين من آب عام 2021، وبدعوة من (..) الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وبعد التنسيق مع الرئيس إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية، ومحمد شياع السوداني، رئيس مجلس الوزراء في جمهورية العراق، استضافت المملكة الأردنية الهاشمية مؤتمر بغداد الثاني للتعاون والشراكة في منطقة البحر الميت..

وأعرب المشاركون في المؤتمر عن شكرهم للمملكة الأردنية الهاشمية لاستضافة المؤتمر وحسن تنظيمه. كما ثمن الأردن والعراق دور الجمهورية الفرنسية التنسيقي في إطلاق مؤتمر بغداد ومشاركتها في دورتيه.

وأكد المشاركون استمرار العمل للبناء على مخرجات الدورة الأولى لمؤتمر بغداد والمضي في التعاون مع العراق دعما لأمنه واستقراره وسيادته ومسيرته الديمقراطية وعمليته الدستورية وجهوده لتكريس الحوار سبيلا لحل الخلافات الإقليمية. كما أكدوا وقوفهم إلى جانب العراق في مواجهة جميع التحديات، بما ذلك تحدي الإرهاب، الذي حقق العراق نصرا تاريخيا عليه بتضحيات كبيرة وبتعاون دولي وإقليمي. وجدد المشاركون إدانتهم التطرف والإرهاب بكل أشكاله.

وجدد المشاركون دعمهم للعراق في جهوده ترسيخ دولة الدستور والقانون وتعزيز الحوكمة وبناء المؤسسات القادرة على مواصلة التقدم وإعادة الإعمار وحماية مقدراته وتلبية طموحات شعبه.

وشدد المشاركون على دعمهم جهود العراق لتحقيق التنمية الشاملة والعمل على بناء التكامل الاقتصادي والتعاون معه في قطاعات عديدة تشمل الطاقة والمياه والربط الكهربائي والأمن الغذائي والصحي والنقل ومشاريع البنية التحتية وحماية المناخ.

وأكد المشاركون في هذا السياق أهمية آلية التعاون الثلاثي بين الأردن ومصر والعراق والمشاريع الاقتصادية التي اتفق عليها في سياقها، بما في ذلك مشاريع الربط الكهربائي بينها. كما أكدوا أهمية مشاريع التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي والعراق، وخصوصا في مجالات الربط الكهربائي والنقل، وغيرها من المشاريع الإقليمية التي تسهم في تحقيق التكامل الاقتصادي والتنمية، وبناء الجسور مع الأسواق العالمية، وبما ينعكس إيجابًا على المنطقة برمتها.

وشدد المشاركون على أن انعقاد هذا المؤتمر في دورته الثانية يعكس الحرص على دعم دور العراق المركزي في توسعة التعاون الاقتصادي الإقليمي، وفي بناء الجسور وتعزيز الحوار الإقليمي، ما يسهم في جهود إنهاء التوترات، وبناء علاقات إقليمية بناءة تحقق النفع المشترك. وأكد المشاركون أن تحقيق التنمية الاقتصادية ونجاح مشاريع التعاون الإقليمي يتطلبان علاقات إقليمية بناءة قائمة على مبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية واحترام القانون الدولي واعتماد الحوار سبيلا لحل الخلافات، وعلى التعاون في تكريس الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب وتحقيق الرخاء.

واستعرض المشاركون انعكاسات الأزمات الإقليمية والدولية على العراق والمنطقة، وأكدوا أن تجاوزها يستوجب تعاونا إقليميا شاملا، ومقاربات ومعالجات اقتصادية وسياسية جادة وفاعلة تعكس المصالح المشتركة، وتدعم العملية التنموية في العراق وتسهم في عملية التنمية الإقليمية.

وأكد المشاركون أهمية عقد الدورة الثالثة للمؤتمر الذي انطلق بتنظيم عراقي فرنسي وتشارك فيه المملكة الأردنية الهاشمية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والجمهورية الإسلامية الإيرانية، ومملكة البحرين، والجمهورية التركية، والمملكة العربية السعودية، وسلطنة عُمان، ودولة قطر، ودولة الكويت، وجمهورية مصر العربية، وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ومجلس التعاون لدول الخليج العربية والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي. واتفقوا على عقد الدورة الثالثة للمؤتمر العام القادم وتحديد مكان انعقادها وتاريخها بالتشاور بينهم.