موعد حفل ختام كأس العالم 2022 قبل مباراة الأرجنتين وفرنسا

رياضة

اليمن العربي

ساعات ويُسدل الستار على مونديال قطر الذي كان ضمن الأكثر إثارة على مدار تاريخ المسابقة، وحفل الختام مُنتظر بشدة، حاله كحال حفل الافتتاح.

 

موعد حفل ختام كأس العالم 2022 قبل مباراة الأرجنتين وفرنسا

 

ويلتقي منتخب الأرجنتين مع نظيره الفرنسي على ملعب لوسيل، وقبل انطلاق نهائي كأس العالم 2022، أعلن "فيفا" عن إقامة حفلة سريعة لتوديع المونديال بعد 29 يومًا كرويًا من أفضل ما يكون.

وعادةً ما تشهد هذه الحفلات مشاركة العديد من النجوم حول العالم، فمثلًا في حفل الافتتاح، شاركت مجموعة BTS الكورية الجنوبية، وكذلك الممثل الأمريكي الشهير مورجان فريمان.

حسب إعلان فيفا، موعد حفل توديع كأس العالم ٢٠٢٢ سيكون قبل انطلاق مباراة الأرجنتين وفرنسا بحواليّ ساعة ونصف.

هذا يعني أن الحفل سيبدأ في تمام الثالثة والنصف عصرًا بتوقيت مصر، الرابعة والنصف بتوقيت السعودية وقطر، والخامسة والنصف بتوقيت الإمارات.

وكانت قنوات بي إن سبورتس القطرية قد أعلنت عن نقل حفل ختام كأس العالم 2022 من خلال شاشة قناتها المفتوحة.

كما ستقوم قناة الكأس الرياضية القطرية بالأمر نفسه، وهناك فرصة لمتابعة البث المباشر عبر الإنترنت مجانًا أيضًا.

 
يمتد حفل الختام لـ15 دقيقة، ويبرز اجتماع العالم بأسره على مدار 29 يوما من المباريات، في فعالية تحتفي بالشعر والموسيقى.

وستقدم توليفة موسيقية من الأغاني الرسمية للبطولة أمام الجماهير في الملعب، وسيؤدي دافيدو وعايشة أغنية "هيا هيا".

كما يقدم الفنانان أوزونا وجيمس أغنية "أرحبو"، بالإضافة إلى الفريق النسائي الكامل لأغنية Light the Sky المكوّن من نورة فتحي وبلقيس ورحيمة رياض ومنال.


سيدخل ليونيل سكالوني مباراة اليوم ضد فرنسا، في نهائي كأس العالم 2022، بأفضلة تشكيلة ممكنة، من أجل الانقضاض على النجمة الثالثة.

وتطمح الأرجنتين لتزيين شعارها بنجمة ثالثة، حيث تتجه الأنظار بعد ساعات قليلة صوب استاد لوسيل، ملعب المباراة النهائية لكأس العالم قطر 2022، والتي ستجمع بين راقصي التانجو والديوك الفرنسية.

وبلغت الأرجنتين المحطة الأخيرة بفوزها على كرواتيا بثلاثية نظيفة، فيما تأهلت الديوك الفرنسية لهذه المرحلة بفوزها على المغرب بهدفين دون مقابل.

ويُعد ليونيل ميسي من أبرز نجوم المنتخب الأرجنتيني، وبالتأكيد سيحاول "البولجا" تحقيق اللقب واختتام مسيرته الدولية بأغلى الألقاب، وذلك بعد خسارته للنهائي عام 2014 ضد ألمانيا.

ويملك المنتخب الأرجنتيني فرصة ذهبية لانتزاع اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1986، حينما توج به بقيادة أسطورته دييجو أرماندو مارادونا على حساب ألمانيا الغربية، بثلاثة أهداف لهدفين.

وسبق للأرجنتين الفوز باللقب مرتين، وكلاهما على حساب المنتخبات الأوروبية (هولندا، وألمانيا)، ولكنه خسر نهائيين وكانا كذلك ضد منتخب أوروبي وهو ألمانيا.

لا يشكو المنتخب الأرجنتيني من أي غيابات، حيث بات آنخيل دي ماريا جاهزًا لخوض المباراة النهائية، ولكن من المتوقع ألا يدفع به ليونيل سكالوني منذ بداية اللقاء.

وعانى ميسي من بعض الانزعاجات خلال المباراة الأخيرة ضد كرواتيا، ولكن التقارير الأرجنتينية أكدت أنه في أتم الجاهزية لخوض نهائي المونديال للمرة الثانية في مسيرته الكروية.

وشارك جميع لاعبي منتخب الأرجنتين في الحصة التدريبية التي سبقت نهائي المونديال، وبدا جليًا أن جميع اللاعبين جاهزون من الناحية البدنية لمواجهة فرنسا.

 ضد فرنسا:
ومن المتوقع أن يدفع ليونيل سكالوني بأفضل تشكيلة لديه، وهي كالآتي:

حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز.

خط الدفاع: ماركوس أكونيا، كريستيان روميرو، نيكولاس أوتاميندي، ليساندرو مارتينيز، ناهويل مولينا.

خط الوسط: أليكسيس ماك أليستر، رودريجو دي بول، إنزو فرنانديز.

خط الهجوم: جوليان ألفاريز، ليونيل ميسي.