سعر الريال السعودي اليوم في مصر

اقتصاد

اليمن العربي

استقر سعر الريال السعودي اليوم في مصر، بداية تعاملات الأحد 18 ديسمبر/كانون الأول 2022 لدى البنك المركزي والبنوك التجارية والصرافات، بعد يوم من دعم صندوق النقد.

 

سعر الريال السعودي اليوم في مصر 

 

ووصل حجم الاستثمارات السعودية في مصر إلى نحو 32 مليار دولار من خلال أكثر من 6800 شركة سعودية، وفقا لآخر تقرير صادر عن اتحاد الغرف التجارية السعودية.

وارتفعت قيمة التبادل التجاري بين مصر والسعودية لتصل إلى 9.1 مليار دولار خلال عام 2021، بزيادة نسبتها 62.1%، مقارنة بالعام 2020؛ حيث بلغت قيمة التبادل التجاري بين البلدين 5.6 مليار دولار، حسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر.

وتعهدت السعودية باستثمارات بقيمة 10 مليارات دولار في قطاعات مثل الرعاية الصحية والتعليم والزراعة. وقد استحوذت بالفعل على حصص مملوكة للدولة في 4 شركات مصرية مدرجة في البورصة مقابل 1.3 مليار دولار وأودعت 5 مليارات دولار في البنك المركزي للبلاد، بما يساعد في تخفيف الاحتياجات التمويلية لمصر في العام المقبل بأكثر من 35 مليار دولار.

في السياق نفسه تتفاوض الشركة السعودية المصرية للاستثمار التي أسسها صندوق الاستثمارات العامة السعودي في وقت سابق من 2022، الاستحواذ على المصرف المتحد، وهو أحد البنوك المملوكة للحكومة المصرية في صفقة قد تصل قيمتها إلى نحو 600 مليون دولار.

ولدى مصر حاليا نحو 15 مليار دولار ودائع عربية متوسطة وطويلة الأجل في البنك المركزي المصري، حسب آخر بيانات تقرير الوضع الخارجي الصادر عن البنك.

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري
واستقر سعر الريال السعودي اليوم في مصر بمستهل تعاملات البنك المركزي، عند مستوى 6.55 جنيه للشراء و6.57 جنيه للبيع.

أبوظبي الإسلامي: 6.56 جنيه للشراء – 6.57 جنيه للبيع
المصري الخليجي: 6.54 جنيه للشراء – 6.57 جنيه للبيع
الأهلي الكويتي: 6.56 جنيه للشراء – 6.57 جنيه للبيع
الإسكندرية: 6.53 جنيه للشراء – 6.57 جنيه للبيع


وبقي سعر الريال السعودي صباح تعاملات البنك الأهلي المصري اليوم، مستقرًا عند مستوى 6.54 جنيه للشراء، 6.55 جنيه للبيع.

كما ظل سعر الريال السعودي اليوم في التعاملات الصباحية لدى بنك مصر، عند مستوى 6.54 جنيه للشراء، و6.55 جنيه للبيع.

ولم يتغير سعر الريال السعودي في البنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص في مصر)، ليتداول مستقرًا عند مستوى 6.54 جنيه للشراء و6.57 جنيه للبيع.


وسجل متوسط سعر الريال اليوم في شركات الصرافة نحو 6.53 جنيه للشراء، و6.57 جنيه للبيع.
استقرت أسعار الذهب اليوم في السعودية، خلال تعاملات اليوم الأحد 18 ديسمبر/ كانون الأول 2022، بالتوازي مع العطلة الأسبوعية لأسواق الذهب العالمية وترقب تعاملات الغد.

وكان الذهب قد انخفض بأكثر من 2% خلال تعاملات يوم الأربعاء الماضي ليمحو المكاسب التي حققها خلال باقي تعاملات أيام الأسبوع.

وتسبب قيام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) برفع أسعار الفائدة بنحو نصف نقطة مئوية لتصل إلى 4.5% في خسائر للمعدن النفيس.

ورفع المركزي الأمريكي أسعار الفائدة للمرة الخامسة على التوالي،

وإن كان بمعدل أقل من الأربع مرات الماضية بنحو ربع نقطة مئوية.

وعلى مدار العام الحالي قام الاحتياطي برفع أسعار الفائدة بنحو 0.75 نقطة لأربع مرات متوالية.

وظل سعر جرام الذهب عيار 24 - دون احتساب المصنعية- اليوم في السعودية عند 216.96 ريال (57.68 دولار)، مقابل نفس السعر خلال تعاملات أمس حسب منصة جولد برايس توداي.

ويختلف سعر البيع والشراء للذهب في السعودية حسب المتجر وتشكيلة المجوهرات وحداثتها وتكلفة المصنعية.

السعودية تسيطر على التضخم.. انخفاض للشهر الثاني على التوالي