هل يغني ويجز في ختام المونديال؟.. "فيفا" يحسم الجدل

ثقافة وفن

اليمن العربي

ترددت خلال الساعات بقوة أنباء مشاركة مطرب الراب المصري ويجز في حفل ختام بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

ولحسم الجدل، كشف مصدر مقرب من ويجز، أنَّ  مطرب الراب المصري لن يُغني خلال نهائي كأس العالم بقطر، كما روَّج البعض خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال المصدر في تصريحات لوسائل إعلام مصرية إنّ الإدارة المسؤولة عن كأس العالم ستذيع أغنية "عز العرب" التي صوَّرها ويجز في وقتٍ سابق وأذيعت عبر "يوتيوب" عبر المذياع، مشيرًا إلى ويجز سيكون موجودًا في منطقة الجماهير.

ولفت إلى أن الأمر سيكون مقتصرًا فقط على إذاعة أغنية ويجز الجديدة وليس أن يغني في حفل على أرض الملعب كما حدث مع الفنانة ميريام فارس خلال حفل افتتاح كأس العالم.

وفي السياق ذاته، أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بيانًا بعنوان "لا تتأخروا! حفل ختام قطر ٢٠٢٢ سيُشعل حماسة الجماهير في استاد لوسيل"، متضمنًا أنه رغم أن المباراة تنطلق في تمام السادسة بالتوقيت المحلي لقطر، إلا أنه على الجماهير الوجود في مقاعدهم بحلول الساعة 16:30 كي لا تفوتهم مشاهدة الحفل الختامي الذي ستخلّده للأبد ذاكرة 88 ألف متفرج سيتواجدون في استاد لوسيل.

وأعلن أنه سيتم تقديم خلال حفل ختام كأس العالم قطر توليفة موسيقية من الأغاني الرسمية للبطولة، والتي تقدمها مباشرة أمام الجماهير في الملعب كوكبة من المغنين، وسيؤدي دافيدو وعايشة أغنية "هيا هيا"، بينما يقدّم الفنانان أوزونا وجيمس أغنية "أرحبو"، بالإضافة إلى الفريق النسائي الكامل لأغنية Light the Sky المكوّن من نورة فتحي وبلقيس ورحيمة رياض ومنال.

ومن المقرر أن ينطلق الحفل في تمام السادسة مساء بتوقيت قطر، ومن المقرر أن يتضمن توليفة موسيقية من الأغاني الرسمية للبطولة، والتي تقدمها مباشرة أمام الجماهير في الملعب كوكبة من المغنين، وسيؤدي دافيدو وعايشة أغنية "هيا هيا"، بينما يقدّم الفنانان أوزونا وجيمس أغنية "أرحبو"، بالإضافة إلى الفريق النسائي الكامل لأغنية Light the Sky المكوّن من نورة فتحي وبلقيس ورحيمة رياض ومنال.

وبهذا البيان، يتأكد عدم مشاركة ويجز في حفل نهائي كأس العالم كما انتشر مؤخرا.

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، طرح أغنية ختام كأس العالم 2022 في قطر، بصوت مغني الراب المصري الشهير "ويجز".

وفي ساعات محدودة تجاوز فيديو الأغنية على موقع "يوتيوب" حاجز 800 ألف مشاهدة، وسط تفاعل واسع على منصات مواقع التواصل الاجتماعي.