قرار جديد من إيلون ماسك.. حل مجلس الأمن والثقة في تويتر

تكنولوجيا

اليمن العربي

قامت إدارة تويتر بإجراء جديد ضمن سياسات إيلون ماسك المالك الجديد للمنصة، والتي أثارت الجدل من منذ توليه منصبه.

هذا الإجراء، بمقتداه، تم حل المجلس المسؤول عن وضع سياسات الموقع للثقة والأمان، ليدق مسمارا آخر في نعش سياسات الأمن والثقة في موقع التغريدات الشهير.

ووفق ما ذكرته صحيفة "واشنطن بوست"، هذا القرار، أعلن عنه أحد أعضاء مجلس تويتر المنحل للثقة والأمان، بعد تلقيه بريد إلكتروني يعلمه بحل المجلس، ويوجه له الشكر.

وفي صيغة بريد الفصل، تم توجيه رسالة لأعضاء المجلس تفيد بأن خدماتهم لم تعد مطلوبة، بوصف مجلسهم أنه لم يعد قادرا على تقديم المساعدة المطلوبة لتوفير سياسات الأمن والثقة حسب التوجه الجديد للشركة.

وتم إرسال هذا البريد الإلكتروني لأعضاء هذا المجلس قبل ساعة من اجتماع كان مقررا أن يجمع بينهم وبين أحد الرؤساء التنفيذيين في تويتر عبر تطبيق زووم، لمناقشة التطورات الجديدة التي طرأت على الموقع.

وتقول "واشنطن بوست" إن المجلس ضم منذ تأسيسه العشرات من خبراء الحقوق المدنية ونشطاء حقوق الإنسان والأساتذة الكبار في حرية الرأي والتعبير لحماية حرية التعبير على المنصة ووضع سياساتها.


تويتر تحت التطوير

وحول آخر تطويرات تويتر، تداول تقنيون تسريبات منسوبة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك تشير إلى تعديلات ينتظرها الجميع في تويتر.

وقالت تقارير إن موقع التدوينات تويتر سيتخلى عن كلمة القصيرة في وصفه، إذ سيحصل قريبا على ميزة جديدة طالب المستخدمون بها لسنوات طويلة، والتي من شأنها إحداث تغيير جذري فيه.


تويتر يضاعف عدد أحرف التغريدات

ووفق خطط التطوير الخاصة بـ "تويتر" فإن موقع التدوينات الذي استحوذ عليه إيلون ماسك سيحصل على خاصية جديدة ستسمح بمضاعفة عدد الأحرف والرموز المستخدمة في التغريدة الواحدة، بمقدار 14 مرة.

وهذا يعني أن مستخدم تويتر سيكون قادرا على كتابة ما يصل إلى 4000 رمز في التغريدة الواحدة، بدلا من 280 رمزا كما هو الحال في الوقت الحالي.