مقتل طفل يمني وإصابة 2 بألغام مليشيات الحوثي

أخبار محلية

اليمن العربي

قتل طفل وأصيب 2 آخران، الخميس، في حادثتين منفصلتين بانفجارات ألغام مليشيات الحوثي في محافظتي الضالع ومأرب، جنوبي وشرقي اليمن.

ووقع الانفجار الأول في بلدة "الفرع آل أبو عشة" في مديرية رحبة جنوبي مأرب، فيما وقع الانفجار الثاني في بلدة "الشغادر" في مديرية حجر بالضالع.

وقالت مصادر محلية، إن لغمًا مضادًا للأفراد انفجر بالطفل "سعيد محمد عبدالله علي أبو عشة"، أثناء رعيه الأغنام في بلدة "الفرع آل أبو عشة" في محافظة مأرب ما أسفر عن مقتله فورا.

ووفقا للمصادر فإن لغمًا حوثيًا آخر من مخلفات مليشيات الحوثي انفجر بالطفلين عبدالحميد العقيلي (12 عامًا) والطفلة شامة علي محمد (10 أعوام) في مديرية حجر في الضالع.

وتعرض الطفل العقيلي لإصابات بالغة في اليد والقدمين، بترت على إثرها إصبعين من أصابع اليد اليمنى وآخر من قدم الرجل اليسرى وشظايا في الساق الأيمن، وفقا للمصادر.

وتأتي الحادثتان غداة إصابة مدني بجروح متفرقة إثر انفجار ⁧‫لغم‬⁩ لمليشيات الحوثي أثناء رعيه للماشية في منطقة "المتار" بمديرية القريشية في محافظة البيضاء.

وتشكل ألغام مليشيات الحوثي خطرًا جسيمًا بشكل متزايد على المدنيين في جميع أنحاء اليمن، إذ وقفت كسبب رئيسي في سقوط أكثر من 9 آلاف و500 مدني قتيلا وجريحا طيلة 8 أعوام من الحرب، وفقا لتقارير محلية ودولية.