إفشال هجوم بري لمليشيات الحوثي في أبين اليمنية

أخبار محلية

اليمن العربي

أعلنت القوات الجنوبية في اليمن، الثلاثاء، إفشال هجوم بري واسع لمليشيات الحوثي استهدف مواقع وقرى سكنية في محافظة أبين، جنوبي للبلاد.

وقالت القوات الجنوبية، في بيان، إنها تصدت لهجوم بري عسكري عنيف لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران استهدف مواقع "عقبة المحلحل" شمالي محافظة أبين وذلك ضمن تصعيد المتمردين العسكري.

وبحسب البيان فإن المقاومة الجنوبية أحبطت تلك المحاولة، وكبدت المليشيات خسائر في الأرواح والعتاد، كما أفشلت تشيد الحوثيين لمواقع تمركز جديدة.

وعقب كسر هجومها البري، لجأت مليشيات الحوثي الإرهابية لشن قصف عشوائي مدفعي إلى منازل المواطنين في أطراف قريتي "ظلامه" و"حيب" شرق مديرية جيشان بقذائف الهاون والمدفعية.

كما لجأت، وفقا للبيان، إلى زرع عشرات العبوات الناسفة والألغام والمتفجرات في الجبال والوديان الرابطة بين مديريتي جيشان ولودر، ضمن مساعي زعزعة الأمن والاستقرار في جنوبي اليمن تنفيذا لأجندة إيران.

وصعدت مليشيات الحوثي من هجماتها البرية مؤخرا حيث شنت أعنف هجماتها العسكرية امتداد مسرح العمليات القتالية في مأرب ولحج والضالع وتعز وأبين ما أدى لتكبدها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

ومؤخرا، اعترفت مليشيات الحوثي بخسارة أكثر من 70 ألف عنصر بينهم 6 آلاف قائد ميداني وذلك خلال المعارك في جبهات القتال إلى جانب الضربات الجوية لمقاتلات التحالف طيلة 8 أعوام من الحرب.