ماذا لو وزع إيلون ماسك ثروته على سكان العالم؟ الإجابة الحقيقية

اقتصاد

اليمن العربي

يبلغ حجم ثروة إيلون ماسك، أغنى رجل على الأرض، 175 مليار دولار، فكم يبلغ نصيب كل شخص في العالم إذا قرر ماسك توزيع ثروته على الكوكب؟

تجاوز عدد سكان الكوكب 8 مليارات شخص حسب تقرير أممي نشر في 15 نوفمبر 2022، وفقا لتقديرات شعبة السكان التابعة للأمم المتحدة.

ووفقا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات حتى يوم 10 ديسمبر 2022 بلغ صافي ثروة إيلون ماسك 175 مليار دولار.

وبحساب تقسيم ثروة إيلون ماسك البالغة 175 مليار دولار على عدد سكان الأرض المقدر بـ 8 مليارات، يكون نصيب كل مليار شخص من الثماني مليارات نحو 21.875 مليار دولار.


نصيب كل فرد بالعالم من ثروة إيلون ماسك

إذا تم تقسيم نصيب كل فرد من حصة المليار شخص من البشر من ثروة إيلون ماسك والمقدرة بنحو (21.875 مليار دولار)، يكون نصيب كل فرد في العالم من ثروة ماسك نحو 21.87 دولار.


تعداد سكان العالم يتجاوز 8 مليارات

قال الأمين العام للأمم المتحدة في بيان: "إن هذه العتبة - تجاوز عدد سكان الكوكب 8 مليارات - فرصة للاحتفال بالتنوع والتطوّر مع مراعاة المسؤولية المشتركة للبشرية تجاه الكوكب".

وأرجعت الأمم المتحدة النمو السكاني في العالم إلى التطور الكبير للبشرية، حيث أن الناس باتوا يعمّرون أكثر بفضل تحسن خدمات الصحة العامة والتغذية والنظافة الشخصية والأدوية.

كما أن الأمر يأتي ثمرة لارتفاع معدلات الخصوبة، خصوصًا في بلدان العالم الأكثر فقرا، ومعظمها في منطقة إفريقيا جنوب الصحراء، ما يعرض أهداف التنمية إلى الخطر.

وأكدت الأمم المتحدة أن النمو السكاني فاقم التداعيات البيئية للتنمية الاقتصادية، لكن فيما يخشى البعض من أن يتجاوز عدد ثماني مليارات نسمة إمكانيات الكوكب، يشير معظم الخبراء إلى أن المشكلة الأكبر تكمن في الاستهلاك المفرط للموارد من قبل الأشخاص الأكثر ثراء.