الرئيس الصيني يزور السعودية غدا لحضور قمتين بالرياض

السعودية

اليمن العربي

قالت وكالة الأنباء السعودية، "واس"، إن الرئيس الصيني شي جين بينج سيبدأ زيارة رسمية غدا الأربعاء للمملكة، تستمر ثلاثة أيام.

 

الرئيس الصيني يزور السعودية غدا لحضور قمتين بالرياض

 

وذكرت الوكالة أن الرئيس الصيني، يزور المملكة، ويشارك في قمة صينية-سعودية، ما بين 7 إلى 9 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وأوضحت الوكالة أن شي جين بيج يزور السعودية بدعوة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وسيتضمن برنامج الزيارة -حسب واس- حضور الرئيس الصيني "قمة الرياض الخليجية الصينية للتعاون والتنمية"، و"قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية".

وسيشارك في القمة الثانية قادة دول مجلس التعاون الخليجي، وقادة دول عربية أخرى.

وستشهد الزيارة مباحثات بين الرئيس الصيني والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء. 

 وفي وقت سابق أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، تطوير جزيرة "سندالة" أول وجهات نيوم للسياحة البحرية الفاخرة، وأحد أهم المشاريع الداعمة للاستراتيجية الوطنية للسياحة، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس).

ويتضمن تصميم الجزيرة لتكون البوابة الرئيسة للرحلات البحرية في البحر الأحمر، كذلك يهدف لتقديم واحدة من أهم التجارب العالمية في الضيافة والترفيه.

وبحسب ما ذكرته وكالة "واس" للأنباء فإنه من المتوقع أن تبدأ الجزيرة في استقبال الزائرين مطلع العام 2024.

وقال ولي العهد السعودي: "يمثل هذا المشروع لحظة مهمة تعكس تسارع التطوير في نيوم، ويجسد خطوة رئيسة لتحقيق طموحاتنا السياحية في إطار رؤية السعودية 2030".

وأضاف ولي العهد: "ستكون سندالة أول وجهة بحرية فاخرة ونوادي اليخوت على البحر الأحمر في نيوم، كما ستكون بوابة للسياحة العالمية في البحر الأحمر والمنطقة، تتميز بموقع فريد وطبيعة ساحرة تؤهلانها أن تكون منصة للسياحة البحرية الفاخرة على مستوى العالم".

وتقع جزيرة "سندالة" في البحر الأحمر على مساحة إجمالية تقارب 840 ألف متر مربع، وتعد واحدة من مجموعة من الجزر التي سيتم تطويرها في نيوم وفق رؤى وتصاميم مختلفة تميز كل جزيرة عن الأخرى.

وسيتم تطويرها لتقدم موسما جديدا لليخوت يمثل وجهة جذب عالمية توفر لعشاق السفر والسياحة البحرية الراقية إلى جانب تجارب فريدة تمكنهم من الاستمتاع بطبيعة الجزيرة، ورؤية الجمال الحقيقي لنيوم والبحر الأحمر في المملكة العربية السعودية.

ومن المخطط له أن يستحدث مشروع جزيرة سندالة 3500 وظيفة تدعم القطاع السياحي وخدمات الضيافة والترفيه.

وستضم جزيرة سندالة مرسى ساحرا وحيويا مع 86 رصيفا بحريا، يجعله وجهة مثالية لاستيعاب القوارب واليخوت الكبيرة، ما يجعلها البوابة الرئيسة للبحر الأحمر، التي تقدم تجارب استثنائية للرحلات البحرية.

وستوفر جزيرة سندالة 413 غرفة فندقية بأعلى المعايير العالمية، إضافة إلى 333 من الشقق الفندقية الراقية التي تتميز بمستوىً عالٍ من الخدمات، هذا بالإضافة إلى ناد شاطئي فاخر ونادٍ لليخوت، مع تقديم تجارب استثنائية في المطاعم العالمية في الجزيرة.

وستجمع الجزيرة مزيجا من العلامات التجارية العالمية والمصممة لتوفر منظومة سياحية متكاملة متفردة تلبي احتياجات مختلف الشرائح من خلال وجود عدد من المتاجر الفاخرة والمصممة خصيصا للجزيرة، كما ستوفر الجزيرة لمحبي رياضة القولف أرضا تبلغ مساحتها 6474 ياردة (5920 مترا).
 

تقع جزيرة «سندالة» في البحر الأحمر على مساحة إجمالية تقارب 840 ألف متر مربع، وتُعدّ واحدة من مجموعة من الجزر التي سيجري تطويرها في نيوم، وفق رؤى وتصميمات مختلفة تميز كل جزيرة عن الأخرى. وسيجري تطويرها لتقدم موسمًا جديدًا لليخوت يمثل وجهة جذب عالمية توفر لعشاق السفر السياحة البحرية الراقية، إلى جانب تجارب فريدة تمكّنهم من الاستمتاع بطبيعة الجزيرة، ورؤية الجمال الحقيقي لنيوم والبحر الأحمر في المملكة العربية السعودية.


وستضم جزيرة سندالة مرسى ساحرًا وحيويًا مع 86 رصيفًا بحريًا، يجعله وجهة مثالية لاستيعاب القوارب واليخوت الكبيرة، مما يجعلها البوابة الرئيسة للبحر الأحمر، التي تقدم تجارب استثنائية للرحلات البحرية.

وستوفر جزيرة سندالة 413 غرفة فندقية بأعلى المعايير العالمية، إضافة إلى 333 من الشقق الفندقية الراقية التي تتميز بمستوى عال من الخدمات، بالإضافة إلى ناد شاطئي فاخر وناد لليخوت، مع تقديم تجارب استثنائية في المطاعم العالمية في الجزيرة.


وستجمع الجزيرة مزيجًا من العلامات التجارية العالمية والمصممة لتوفر منظومة سياحية متكاملة متفردة تلبي احتياجات مختلف الشرائح من خلال وجود عدد من المتاجر الفاخرة والمصممة خصوصًا للجزيرة، كما ستوفر الجزيرة لمحبي رياضة الغولف أرضًا تبلغ مساحتها 6474 ياردة (5920 مترًا)، تتكون من ملعبين عالميين يحتويان على 9 حفر، ومخصصين لــ70 ضربة مع 18 نقطة انطلاق؛ للاستمتاع بتجربة رياضية وترفيهية مميزة.


وستجسد سندالة مميزات نيوم وإمكاناتها في تصميم وجهات سياحية بأفكار ورؤى مبتكرة تنافس مثيلاتها عالميًا.

وستعمل نيوم على تحقيق هذه التطلعات، بالتعاون مع العلامات التجارية العالمية في قطاعي الترفيه والفنادق لتطوير الجزيرة وجعلها وجهة حصرية وساحرة في البحر الأحمر لمجتمع اليخوت في العالم، محاطة ببيئتها البحرية الخلابة والمتنوعة التي تضم واحدة من أجمل محميات الشعاب المرجانية في العالم.


ويعكس هذا الإعلان الخطوات المتسارعة التي تشهدها نيوم لتنفيذ الرؤى الاستراتيجية للمشروع العالمي الرائد، حيث أعلن الأمير محمد بن سلمان مؤخرًا عن تصميمات مدينة المستقبل في نيوم «ذا لاين»، التي وجدت أصداءً علمية وإعلامية واسعة محليًا وإقليميًا ودوليًا.