أسعار الذهب اليوم في مصر

اقتصاد

اليمن العربي

قفزت أسعار الذهب اليوم في مصر خلال تداولات صباح الثلاثاء 6 ديسمبر/ كانون الأول 2022 رغم انخفاض "النفيس" عالميًا مقابل الدولار.

 

أسعار الذهب اليوم في مصر

 

وأغلقت العديد من محلات الصاغة ومنصات تجارة الذهب الإلكترونية في مصر، لحين انضباط الأسعار التي شهدت قفزات جنونية بما لا يتماشى مع تحركات أسعار الذهب عالميًا.

وتتراوح أسعار المصنعية (أجر التاجر عن كل جرام من المشغولات الذهبية) والدمغة والضريبة بين 100 و150 جنيهًا حسب المناطق ونوع العيار، فيما تحدد المصنعية والدمغة والضريبة على الجنيه الذهب بواقع 60 جنيهًا.

سجل سعر الذهب عيار 24 اليوم في مصر في التحديث المباشر خلال تعاملات الثلاثاء 6 ديسمبر/ كانون الأول 2022 نحو 1863 جنيهًا حسب وسائل إعلام محلية.

وسجل سعر الذهب اليوم عيار 18 في مصر خلال تعاملات صباح الثلاثاء 6 ديسمبر/ كانون الأول 2022 نحو 1397 جنيهًا، دون إضافة قيمة المصنعية والضريبة والدمغة.

وقفز سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 في مصر ليصل إلى 1630 جنيهًا، دون إضافة قيمة المصنعية والدمغة والضريبة.

وعن سعر الذهب اليوم في مصر للبيع والشراء عيار 21 بالمصنعية تتم إضافة من 80 إلى 150 جنيهًا على كل جرام.

وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر خلال مستهل تداولات الثلاثاء 6 ديسمبر/ كانون الأول 2022 نحو 13400 جنيه دون أضافة سعر المصنعية والدمغة والضريبة.

وعن سعر الجنيه الذهب عيار 21 من بي تي سي BTC سجل 15025 جنيها حسب آخر بيان أسعار، ولكن لم تنشر الشركة أسعار اليوم حتى الآن.

وسعر ربع جنيه ذهب عيار 21 من بي تي سي BTC سجل 3760 جنيها حسب آخر بيان أسعار، ولكن لم تنشر الشركة أسعار اليوم حتى الآن.

لم يطرأ تغير يذكر على أسعار الذهب اليوم الثلاثاء مع استقرار الدولار بعد تسجيل أكبر قفزة له في أسبوعين في الجلسة السابقة، في حين استمرت المخاوف من رفع أكبر للفائدة الأمريكية من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وبحلول الساعة 0553 بتوقيت جرينتش، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1769.99 دولار للأوقية (الأونصة)، كما ظلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب دون تغيير عند 1781.20 دولار للأوقية.

وتراجع الذهب بعد بلوغ أعلى مستوى في خمسة أشهر ليغلق منخفضا 1.6% مع تعافي الدولار بعد بيانات عززت تكهنات بأن المركزي الأمريكي قد يرفع سعر الفائدة بمعدل أكبر من المتوقع في الآونة الأخيرة.

وتؤثر أسعار الفائدة المرتفعة على جاذبية الذهب نظرا لأنها ترفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن النفيس الذي لا يدر فائدة.

وقال وانغ تاو المحلل الفني في رويترز إن الذهب قد يقفز في المعاملات الفورية إلى 1783 دولارا للأوقية قبل أن يواصل انخفاضه صوب 1766 دولارا للأوقية.
واصل سعر صرف الدولار ارتفاعه مقابل الليرة اللبنانية بتعاملات اليوم الثلاثاء 6 ديسمبر/ كانون الأول 2022، في السوق السوداء.

وانهار النظام المالي في لبنان في عام 2019 مما أدى إلى سقوط أعداد كبيرة من الناس في براثن الفقر وإصابة النظام المصرفي بالشلل وخروج أكبر موجة هجرة من البلاد منذ الحرب الأهلية التي دارت رحاها بين عامي 1975 و1990.

والأسبوع الجاري، تعقد حكومة تسيير الأعمال في لبنان أول اجتماع لها منذ أكثر من 6 أشهر ولكن جدول الأعمال لم يتضمن أي خطوات محتملة نحو تحقيق الإصلاحات اللازمة من أجل اتفاق مع صندوق النقد الدولي لتخفيف الأزمة المالية في البلاد.

ويمضي لبنان، الذي يعاني بسبب الخلافات بين الفصائل والفساد المستشري وسوء الإدارة، عامه الرابع في الانهيار الاقتصادي الذي لم تتخذ إلى حد كبير خطوات للتصدي له، والذي دفع أربعة من كل خمسة أشخاص إلى هاوية الفقر، حسب الأمم المتحدة.
بلغ سعر الصرف الرسمي للدولار 1507.5 ليرة للدولار وفقا لبيانات مصرف لبنان المركزي لكن هذا السعر لم يعد يطبق تقريبا إلا في نطاق محدود جدا من التمويلات التي ترعاها الحكومة لأغراض ضرورية معينة.

ارتفع سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية إلى 41.500 ألف ليرة للشراء، و41.550 ألف ليرة للبيع، مقابل 41.400 ألف ليرة للشراء، و41.500 ألف ليرة، أمس حسب موقع "لبنان 24".
أعلن مصرف لبنان، في بيان، أن حجم التداول على منصة "صيرفة" بلغ لهذا يوم الإثنين 40 مليون دولار بمعدل 30300 ليرة لبنانية مقابل الدولار الواحد، وفقًا لأسعار صرف العمليات التي تم تنفيذها من قبل المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة.

وشدد البيان على المصارف ومؤسسات الصرافة بضرورة الاستمرار بتسجيل كافة عمليات البيع والشراء على منصة "صيرفة" وفقًا للتعاميم الصادرة بهذا الخصوص.