زيادة أسعار السجائر في مصر.. أين ومتى؟

اقتصاد

اليمن العربي

كشفت الشركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني عن حقيقة ما يتم تداوله عن رفع أسعار السجائر في مصر.

وقال مصدر مسؤول بالشركة إن المنشور المتداول على صفحات التواصل الاجتماعي والذي يزعم زيادة أسعار السجائر المحلية في مصر غير صحيح، وليس له أساس من الصحة.

وأضاف المسؤول في تصريحات صحفية، أن أسعار السجائر المحلية لم يتم رفع أسعارها منذ يوليو 2021، موضحا أنه في حالة وجود زيادة يتم الإعلان عنها عبر الوسائل الإعلامية وإخطار البورصة المصرية حيث إن الشركة مقيدة بالبورصة، خاصة أن قرار رفع أو زيادة الأسعار يتم اعتماده من مجلس الإدارة.

من جانبه قال إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان في اتحاد الصناعات المصرية أن ما يتم تداولة عبر المواقع ووسائل التواصل عن زيادة أسعار عبوات السجائر بين 1 جنيه و2 جنيه غير صحيح، وأن الشركة الشرقية للدخان لم تخطر بأي زيادات جديدة ولا توجد نية لرفع الأسعار مجددا.

وفي منتصف يوليو 2021 رفعت الشركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني أسعار 10 أنواع من السجائر لديها والذى شمل زيادة أسعار سجائر كليوباترا إلى 24 جنيها ومونديال (أحمر، أزرق، سيلفر) إلى 21 جنيها.

وفي سبتمبر الماضي، أعلنت الشركة عن زيادة أسعار منتجاتها من عبوات بال مال وفيسيروي إلى 31 جنيها، ورفعت شركة فيليب موريس مصر في سبتمبر الماضي، أسعار السجائر بقيم تراوحت بين 1 جنيه و3 جنيهات على حسب الأصناف من سجائر إل إم ومارلبورو.