ماذا قال عبدالله بن زايد في "عيد الاتحاد الـ51" للإمارات؟

اقتصاد

اليمن العربي

أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، أننا ننطلق في رحلتنا لخمسين عاما جديدة من عمر دولتنا الفتية وتجربتنا الوحدوية الفريدة، ونحن أكثر قوة ومنعة وأشد عزما للمضي قدما نحو تعزيز ريادتنا العالمية.

 

ماذا قال عبدالله بن زايد في "عيد الاتحاد الـ51" للإمارات؟

 

وأضاف، في كلمة وجهها عبر مجلة "درع الوطن" بمناسبة عيد الاتحاد الـ 51: "نحتفي معا بعيد الاتحاد الحادي والخمسين عازمين على تحقيق مسيرة جديدة من الإنجازات الحضارية الرائدة بتوجيهات ورعاية من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، فالإمارات العربية المتحدة كانت وستظل دائما صاحبة تجربة تنموية استثنائية، بدأت منذ نحو 5 عقود وتتواصل من أجل تحقيق غاياتها وأهدافها في أن تكون واحدة من أفضل دول العالم".

وفيما يلي نص كلمة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بهذه المناسبة..

" ننطلق في رحلتنا لخمسين عاما جديدة من عمر دولتنا الفتية وتجربتنا الوحدوية الفريدة، ونحن أكثر قوة ومنعة وأشد عزما للمضي قدما نحو تعزيز ريادتنا العالمية، وتسطير المزيد من الإنجازات الوطنية الخالدة تحت قيادة سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله".

نحتفي معا بعيد الاتحاد الحادي والخمسين عازمين على تحقيق مسيرة جديدة من الإنجازات الحضارية الرائدة بتوجيهات ورعاية من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، فالإمارات العربية المتحدة كانت وستظل دائما صاحبة تجربة تنموية استثنائية، بدأت منذ نحو 5 عقود وتتواصل من أجل تحقيق غاياتها وأهدافها في أن تكون واحدة من أفضل دول العالم.

نستذكر في هذه المناسبة الوطنية الغالية على قلوبنا جميعا قائد مسيرة التمكين المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان "رحمه الله" التي ازدانت تحت قيادته مسيرتنا بالإنجازات البارزة التي دونها التاريخ بأحرف من نور، وحمل الأمانة بكل إخلاص وتفان بعد مسيرة خالدة سطرها القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه".

تنطلق دولة الإمارات تحت قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" نحو عقود جديدة من الإنجازات المتفردة التي تعزز من تفوقها وريادتها في المجالات كافة، وتؤكد على مكانتها البارزة كأرض للفرص وتحقيق الإنجازات النوعية.

رسالتنا على الدوام ستبقى رسالة سلام وأمل وخير للعالم، وقيمنا الراسخة، قيم التسامح والتعايش والأخوة الإنسانية ستبقى ركائز أساسية في مساعينا وعملنا مع كل من يتطلع إلى تحقيق الازدهار والتنمية المستدامة في شتى أرجاء المعمورة".
احتفالات رسمية ضخمة وعروض تحيي بها دولة الإمارات العربية المتحدة عيد الاتحاد الحادي والخمسين.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن لجنة تنظيم احتفالات عيد الاتحاد الـ 51 لدولة الإمارات العربية المتحدة، كشفها عن بعض تفاصيل الاحتفال الرسمي الضخم بعيد الاتحاد في يوم الثاني من ديسمبر/كانون الأول المقبل، وما يعقبه من عروض تمتد من الثالث حتى الحادي عشر من الشهر ذاته في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.


روضة القبيسي، المنتج التنفيذي الإبداعي قالت إن الفكرة العامة لعرض عيد الاتحاد المقبل مستوحاة من التراث الثقافي العريق لدولة الإمارات وطموحاتها للمستقبل، مشيرة إلى أن العرض يقدم لمحة عن مستقبل مشرق واعد يجمع كل من يعتبر دولة الإمارات وطنًا له، مشيرة إلى أن حفل هذا العام يكتسب أهمية خاصة كونه الأضخم من بعد جائحة كورونا.

وكشفت القبيسي عن أن الحفل سيشهد مشاركة ألف طالبة وطالب من جنسيات مختلفة في مسيرة خاصة للأطفال.

قصص ملهمة للأجيال المختلفة
من جانبها، قالت ريم المنصوري، الشريك المؤسس لشركة "بني وآل" للثقافة، إن البحوث التي تزامنت مع مرحلة التحضير للعرض، ركزّت على أوجه عدة منها قصص ملهمة لرواد الأجيال المختلفة في دولة الإمارات بالإضافة إلى جوانب تتعلق بالبيئة والعادات والتقاليد الإماراتية الأصيلة، والتي تشكل جزءًا مهمًا من التراث المحلي.

وأضافت أنه تم العمل عن كثب مع فريق تطوير المحتوى والفريق الإبداعي لضمان توافق المواد البصرية مع بيئة وثقافة دولة الإمارات.

بدورها، قالت عائشة حاضر المديرة الإبداعية إن الاحتفال الرسمي، سيأخذ الجمهور في رحلة بصرية مبهرة تسلط الضوء على جيل الرواد الملهمين الذين قدموا مساهمات كبيرة في سبعة مجالات رئيسية وهي العلوم البحرية، والبيئة، والزراعة، والفضاء، ووسائل النقل، والطاقة الشمسية، والتعليم.

وأوضحت أن هذه القصص تهدف إلى إلهام جيل الغد وتعزيز الهوية الوطنية، مشيرة إلى أن الهوية البصرية لعيد الاتحاد هذا العام، التي طورتها شركة "تنكه"، استوحت شكلها من حرفة "السدو" التقليدية في صنع النسيج.

وأكدت أن الهوية البصرية تتميز بالعديد من العناصر المستوحاة من مفهوم العرض، بالإضافة إلى الموضوعات الرئيسية لاحتفالات هذا العام.

من جانبه، قال بطي المهيري، مدير العمليات، إن الاستعدادات للحفل الرسمي المرتقب في أبوظبي بدأت في شهر يونيو/حزيران الماضي، مشيرا إلى أن فريق العمل يضم أكثر من 6900 فرد من أكثر من 100 جنسية، بما في ذلك كبار المهندسين والمبدعين والفنيين من جميع أنحاء العالم.

وأوضح أن العرض يقدم 11 قصيدة جديدة لكل من جمعة بن مانع الغويص، وعليّ الخوار، وسيف السعدي، وسالم بن كدح الراشدي التي تستعرض إنجازات دولة الإمارات وقصص روادها، فيما يقدّم الإخراج الموسيقي لعرض هذا العام، مزيجًا من الأغاني والأهازيج الإماراتية التقليدية وإيقاعات الموسيقى العالمية.

وقال الملحن والمخرج الموسيقي للعرض محمد الأحمد إن الاحتفالات ستشهد إبداعات الأوركسترا الفيلهارمونية الملكية بالتعاون مع موسيقيين إماراتيين، والذين سيقدمون عرضا موسيقيا حيا أثناء الاحتفال الرسمي.

وأوضح أن هذا العام سيتضمن الاحتفال عرضًا عسكريًا يمزج بين فن التغرودة التقليدي، مع الإيقاع العسكري كما سيتضمن العرض فن العيالة التراثي.

الحفل الرسمي لعيد الاتحاد الـ 51 في الثاني من ديسمبر/كانون الأول المقبل سيتم بثه في أكثر من 50 موقعًا في إمارات الدولة.

ويمكن للجميع في أنحاء دولة الإمارات مشاهدة البث المباشر لحفل عيد الاتحاد ابتداءً من الساعة 6 مساءً من مواقع مختلفة في جميع أنحاء الدولة، حيث يمكن للمواطنين والمقيمين في أبوظبي مشاهدة الاحتفالات في مجالس أبوظبي في كل من مدينة أبوظبي والعين والظفرة، فضلًا عن بث الاحتفالات في قصر الحصن ومهرجان الشيخ زايد وصرح زايد المؤسس ومهرجان ليوا الدولي.

أما في إمارة دبي، فيمكن للجمهور الانضمام إلى الاحتفالات في ساحة الوصل في مدينة إكسبو وعند سد حتا.

ويمكن للجمهور في إمارة الشارقة الاستمتاع بالحفل في متنزه الشارقة الوطني وحصن الذيد وخورفكان.

أما في إمارة عجمان فيمكن للجمهور مشاهدة الاحتفالات في حديقة العلم ومارينا عجمان، وفي إمارة أم القيوين في حديقة الخور كما ستعرض الاحتفالات لجمهور إمارة رأس الخيمة في جمعية شمل للفنون والتراث الشعبي والمسرح، وعلى كورنيش الفجيرة في إمارة الفجيرة.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم بث الاحتفال الرسمي في دور السينما في مختلف أنحاء الإمارات.

ويقدم عرض هذا العام قصصا ملهمة عبر الأجيال من خلال عروض جذابة تستعين بتقنيات فريدة وأسلوب سردي استثنائي يستلهم ثقافة وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة، ويستحضر طموحات الحاضر.

وسوف يتمكن الجمهور في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة من متابعة العرض الرسمي مباشرة ابتداءً من الساعة 5:30 مساءً عبر الموقع الرسمي لعيد الاتحاد وجميع القنوات التلفزيونية المحلية والحضور الجماهيري مفتوح في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، في الفترة من 3 – 11 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وتتوفر التذاكر عبر الموقع الإلكتروني www.UAENationalDay.ae.