أسعار العملات الرقمية اليوم الخميس

اقتصاد

اليمن العربي

ارنفعت أسعار العملات الرقمية المشفرة خلال تداولات الخميس 1 ديسمبر/ كانون الأول 2022 بدعم من تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول.

 

وكشف باول خلال تصريحات أدلى بها مساء الأربعاء، عن أنه حان الوقت لتقليص وتيرة الزيادات المستمرة في أسعار الفائدة على الدولار والتي تخطت 4%، وسط توقعات بأن تكون الزيادة خلال منتصف الشهر الجاري بواقع 50 نقطة أساس فقط.

 

أسعار العملات الرقمية اليوم الخميس

 

وعلى صعيد آخر تلقى سوق "كريبتو" دفعة قوية بعد إعلان البرازيل سن قانون لتقنين المدفوعات الرقمية في البلاد.

أقر مجلس النواب البرازيلي، وهو هيئة تشريعية فيدرالية، إطارا تنظيميا يشرع استخدام العملات الرقمية كوسيلة للدفع داخل البلاد. في حين أن هذا يحقق تقدما كبيرا في مجال العملات الرقمية داخل البرازيل، لا يزال القانون يتطلب توقيع رئيس البرازيل حتى يتم سنه.

ولا يمثل تمرير الفاتورة أي مناقصة قانونية للعملات الرقمية داخل البلاد. ومع ذلك، ستشمل الفاتورة العملات الرقمية وبرامج تحديد طرق الدفع التي تخضع لإشراف البنك المركزي.

وارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة خلال تعاملات الخميس 1 ديسمبر/ كانون الأول الجاري بنحو 0.79% لتصل إلى 858.31 مليار دولار، وسط تدفقات نقدية خلال آخر 24 ساعة بقيمة 46.62 مليار دولار.

سعر بيتكوين اليوم
ارتفع سعر عملة بيتكوين (Bitcoin BTC) الرقمية المشفرة الخميس 1 ديسمبر/ كانون الأول 2022 بنسبة 0.19% ليصل إلى 17100.16 دولار، حسب منصة (كوين ماركت كاب) لرصد أسعار العملات المشفرة.

وزادت القيمة السوقية لعملة بيتكوين اليوم الخميس 1 ديسمبر الجاري على نحو ملحوظ إلى 328.512 مليار دولار، مقابل 316.39 مليار دولار أمس.
فقد سعر عملة إيثريوم Ethereum ETH نحو 0.17% من قيمته ليبلغ 1280.76 دولار.

وصعد سعر عملة بينانس كوين Binance coin BNB بنسبة 0.77% ليسجل 300.94 دولار.

وزاد سعر عملة ريبل XRP بما نسبته 0.31% ليصل إلى 0.401 دولار.

كما ارتفع سعر عملة كاردانو Cardano بما نسبته 0.10% ليبلغ 0.3169 دولار.

وتراجعت عملة دوجكوين DOGE بنسبة 0.39% إلى 0.1031 دولار.

وهبط سعر عملة بولكادوت Polkadot نحو 0.11% ليصل إلى 5.38 دولار.

عاودت أسعار النفط الصعود في المعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الخميس، مدعومة بمؤشرات على قلة المعروض وبتفاؤل بشأن تعافي الطلب من الصين.

وبحلول الساعة 0115 بتوقيت جرينتش صعدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنحو طفيف بلغ خمسة سنتات ليصل إلى 87.02 دولار للبرميل.

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنحو أكبر بلغ 16 سنتا أو 0.2% ليبلغ 80.71 دولار للبرميل.

وأعلنت مدينتا قوانغتشو وتشونغشينغ الصينيتان أمس الأربعاء تقليل حدة القيود التي فرضتها في إطار مكافحة كوفيد-19، وذلك بعد يوم من اشتباكات بين محتجين في قوانغتشو الواقعة في جنوب لبلاد والشرطة وسط سلسلة احتجاجات تشهدها الصين على أشد قيود لمكافحة كوفيد-19 في العالم.

وأظهر مؤشر أسعار المستهلكين في الصين أمس الأربعاء أن نشاط الشركات قد انكمش أكثر في نوفمبر/تشرين الثاني، الأمر الذي أثار المخاوف بشأن أداء الاقتصاد الصيني خلال العام المقبل.


لكن النفط تلقى دعما من التوقعات بأن يظل المعروض من النفط الخام محدودا.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت بنحو 13 مليون برميل، وهو أكبر مستوى منذ 2019 في الأسبوع المنتهي في 25 نوفمبر تشرين الثاني. لكن إنتاج الخام الأمريكي تجاوز 12 مليون برميل يوميا وهو أعلى مستوى منذ ما قبل تفشي فيروس كورونا.

وقال مصدر مطلع لوكالة رويترز للأنباء أمس الأربعاء إن قرار مجموعة أوبك+ عقد اجتماعها في الرابع من ديسمبر كانون الأول عبر الإنترنت يشير إلى انخفاض احتمال تغيير السياسة، الأمر الذي حد من مكاسب النفط.

وتسعى مجموعة أوبك+ لرسم ملامح سوق النفط خلال عام 2023، حيث من المتوقع أن يتخطى سعر برميل النفط خلال العام المقبل حاجز 90 دولارًا، في ظل فشل مفاوضات وضع سقف لسعر النفط الروسي عند مستوى يتراوح بين 65 و70 دولارًا للبرميل، واحتمالية حظر أوروبا للواردات الروسية النفطية بدءًا من منتصف ديسمبر/ كانون الأول 2022، حال استمرار فشل المفاوضات.

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد علقت أمس الأربعاء بشأن مقترح الدول الغربية لوضع سقف لأسعار النفط الروسي إجراء قائلة أنه "مضر بالسوق" ومن شأنه تعطيل سلاسل الإمداد وزيادة الوضع في أسواق الطاقة العالمية سوءا.