سعر الدولار اليوم في سوريا

اقتصاد

اليمن العربي

ارتفع سعر الدولار اليوم أمام الليرة السورية خلال التعاملات الصباحية، الخميس 1 ديسمبر/ كانون الأول 2022، في السوق السوداء.

 

سعر الدولار اليوم في سوريا

 

وفي بلد يتضرر بشدة من العقوبات الغربية ويواجه نقصا حادا في النقد الأجنبي، واصلت العملة المحلية رحلة الانهيار إلى ما فوق 5600 ليرة للدولار الواحد مقابل 46 ليرة سورية فقط في 2011.

وفشلت تدخلات البنك المركزي السوري عدة مرات لإنقاذ العملة في ظل انهيار احتياطي المصرف المركزي السوري من العملات الأجنبية.
وتسبب تداعي العملة في ارتفاع التضخم كما زاد الأوضاع شدة، حيث يواجه الكثير من السوريين العاديين صعوبة في تحمل تكاليف الأشياء الأساسية مثل الغذاء والكهرباء.

بلغ سعر صرف الدولار اليوم الخميس 1 ديسمبر/ كانون الأول 2022، في سوريا، وفقا للمصرف المركزي 3015 ليرة للدولار الواحد.

قفز سعر صرف الدولار اليوم في سوريا بالسوق السوداء إلى 5625 ليرة للشراء و5675 ليرة للبيع، مقابل 5600 ليرة للشراء و5650 ليرة للبيع، أمس.

وبحساب السعر وفقا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي نحو 567.5 ألف ليرة سورية (أكثر من نصف مليون ليرة سورية).

يبلغ سعر صرف اليورو اليوم في سوريا وفقا للمصرف المركزي 3123.39 ليرة للدولار الواحد.

 

كما زاد سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بالسوق السوداء إلى 5874 ليرة للشراء و5931 ليرة للبيع، مقابل 5795 ليرة للشراء و5852 ليرة للبيع، أمس.

وقفز سعر صرف الليرة التركية اليوم في السوق السوداء إلى 300 ليرة سورية للشراء و304 ليرات سورية للبيع، مقابل 298 ليرة سورية للشراء و303 ليرات سورية للبيع، أمس.

وبحساب السعر وفقا للسوق السوداء فإن 100 ليرة تركية تساوي 30400 ليرة سورية.
استقر سعر الريال السعودي اليوم في مصر خلال التداولات المبكرة من صباح الخميس 1 ديسمبر/ كانون الأول 2022 لدى البنك المركزي المصري.

وقررت السعودية تمديد أجل وديعة بقيمة 5 مليارات دولار لدى البنك المركزي المصري، وفقًا للتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، في إطار استمرار المملكة في تقديم الدعم لتعزيز الاستقرار الاقتصادي لمصر، وحماية أمنها الغذائي.

ولم يقتصر الدعم السعودي على إبقاء تلك الودائع في البنك المركزي المصري، بل جرى ضخ استثمارات كبيرة من القطاع الحكومي والقطاع الخاص السعودي في السوق المصرية من أجل تحقيق مزيد من التنمية الاقتصادية في مصر، مع وجود الرغبة الجازمة في الاستمرار في المزيد من الاستثمارات في القطاعات التنموية المختلفة في مصر.

وتعتزم الشركة السعودية المصرية للاستثمار - المملوكة للصندوق السيادي السعودي- زيادة حجم استثماراتها في مصر خلال الفترة المقبلة، من خلال الاستحواذ على حصة بشركة مصر للألومنيوم، ورفع حصتها بالشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية-إيبيكو.

وأطلق صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الشركة السعودية المصرية للاستثمارات، خلال شهر أغسطس/ آب الماضي، بهدف الاستثمار في قطاعات البنية التحتية، والعقارات، والصحة، والزراعة، والأدوية بمصر، وبعد التأسيس بأيام أعلنت عن الاستحواذ على حصص أقلية في 4 شركات حكومية مدرجة بالبورصة المصرية بقيمة 1.3 مليار دولار، حسب بيان رسمي.

وفي صباح تعاملات اليوم الخميس 1 ديسمبر/ كانون الأول 2022، استقر سعر صرف الريال السعودي لدى البنك المركزي المصري عند مستوى 6.52 جنيه للشراء، و6.54 جنيه للبيع، وهي ذات أسعار أمس.

وفي البنك الأهلي المصري استقر سعر الريال السعودي بمستهل تعاملات اليوم الخميس عند مستوى 6.51 جنيه للشراء، و6.53 جنيه للبيع.

وفي بنك مصر، ظل سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري صباح اليوم عند 6.51 جنيه للشراء، و6.53 جنيه للبيع.

وعن سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري لدى البنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص في مصر) سجل 6.51 جنيه للشراء، و6.54 جنيه للبيع.