سعر الدولار اليوم في سوريا

اقتصاد

اليمن العربي

ارتفع سعر الدولار مجددا أمام الليرة السورية خلال التعاملات الصباحية، اليوم الأربعاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، في السوق السوداء.

 

سعر الدولار اليوم في سوريا

 

واصلت العملة السورية، في بلد يتضرر بشدة من العقوبات الغربية ويواجه نقصا حادا في النقد الأجنبي، رحلة الانهيار، حيث تجاوز سعر الدولار في السوق السوداء اليوم نحو 5600 ليرة سورية.

 

بلغ سعر صرف الدولار اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 في سوريا، وفقا للمصرف المركزي 3015 ليرة للدولار الواحد.
واصل سعر صرف الدولار اليوم في سوريا صعوده في السوق السوداء، إلى 5600 ليرة للشراء و5650 ليرة للبيع، مقابل 5575 ليرة للشراء و5625 ليرة للبيع، أمس.

وبحساب السعر وفقا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي نحو 565 ألف ليرة سورية (أكثر من نصف مليون ليرة سورية).

يبلغ سعر صرف اليورو اليوم في سوريا وفقا للمصرف المركزي 3123.39 ليرة للدولار الواحد.

وتراجع سعر صرف اليورو اليوم في سوريا، في السوق السوداء، إلى 5795 ليرة للشراء و5852 ليرة للبيع، مقابل 5806 ليرات للشراء و5863 ليرة للبيع، أمس.

فيما تراجع سعر صرف الليرة التركية اليوم في السوق السوداء إلى 298 ليرة سورية للشراء و303 ليرات سورية للبيع، مقابل 299 ليرة سورية للشراء و304 ليرات سورية للبيع، أمس.


وبحساب السعر وفقا للسوق السوداء فإن 100 ليرة تركية تساوي 30300 ليرة سورية.

وتسبب تداعي العملة السورية بالفترة الأخيرة في ارتفاع التضخم وزيادة الأوضاع حدة بالبلاد، حيث يواجه الكثير من السوريين العاديين صعوبة في تحمل تكاليف الأشياء الأساسية مثل الغذاء والكهرباء. وتزداد دولرة الاقتصاد السوري إذ يحاول السوريون حماية أنفسهم من خفض قيمة العملة ومن التضخم.

وسط ترقب المستثمرين بالأسواق الأمريكية لكلمة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول، اليوم، ارتفعت أسعار الذهب مدعومة بتراجع الدولار.

يركز المستثمرون إلى حد كبير على تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي اليوم الأربعاء، سعيا وراء أي مؤشرات على مسار السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي خلال الفترة القادمة.

سعر الذهب اليوم
صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1752.95دولار للأوقية (الأونصة) عند الساعة 0605 بتوقيت جرينتش.

كما صعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب إلى 0.3% إلى 1768.20 دولار.

وانخفض مؤشر الدولار 0.2%، مما يجعل السبائك أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

ويلقي باول خطابه اليوم في معهد بروكينجز، عند الساعة 1830 بتوقيت جرينتش، حيث يترقب جميع المهتمون أي أدلة جديدة حول خطط مجلس الاحتياطي لرفع أسعار الفائدة العام المقبل.

كما يترقب المستثمرون أيضا تقرير التوظيف في الولايات المتحدة، والذي سيصدر الساعة 1315 بتوقيت جرينتش.

وقال إدوارد مير، المحلل في "إي.دي آند إف" إن خطاب باول هو المحور الرئيسي للسوق.


نزل سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 21.23 دولار، فيما زاد البلاتين 0.5% إلى 1007.75 دولار، وارتفع أيضا سعر البلاديوم 1.2% إلى 1855.25 دولار.

استحوذ سعر الدولار اليوم في مصر الثلاثاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 على اهتمامات المستثمرين والمواطنين في مصر.

وبين صعود سعر الدولار في مصر أو صعود الجنيه المصري مقابل العملة الأمريكية، يراقب المتعاملين مؤشرات اقتصادية عديدة للتنبؤ بمستقبل العملة، على رأسها أسعار الفائدة ومعدلات التضخم واحتياطيات البنك المركزي وحجم التصدير والاستيراد ومعدل ديون مصر الداخلية والخارجية ومدى تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة وغير المباشرة وأسعار السلع الأساسية التي تستوردها مصر من الخارج وأسعار النفط والغاز المؤثران بقوة على الموازنة المصرية صعودا وهبوطا، وغيرها من المؤشرات ذات المغزى.

ويعد مسار أسعار العملات الأجنبية وأسواق الصرف شاهدًا على قوة العملات وكذلك ضعفها، ويوثق لمحطات تاريخية في أعمار اقتصادات الأوطان، خاصة في دولة مثل مصر التي اتخذت قرارات متتالية على فترات مختلفة لتعويم سعر الجنيه أمام الدولار الأمريكي.

وتتسم العلاقة بين الجنيه المصري والدولار الأمريكي، بالتذبذب وعدم الثبات، على عكس العلاقة بين العملتين في أسواق أخرى تربط عملاتها المحلية بالورقة الخضراء الأمريكية.

ويعكس سعر صرف الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي ملامح المراحل المقبلة من المشهد الاقتصادي وأداء الأسواق.