345 مليار دولار في 10 أشهر.. استثمارات صينية ضخمة بالنقل البري والمائي

اقتصاد

اليمن العربي

كشفت الحكومة الصينية عن زيادة كبيرة في استثماراتها في الأصول الثابتة للنقل البري والمائي خلال 10 أشهر، بلغت 345 مليار دولار.

وفقا لبيانات رسمية أعلنتها وزارة النقل الصينية فإن استثمارات الصين في الأصول الثابتة للنقل البري والمائي نمت بشكل مطرد في الفترة من يناير/كانون الأول إلى أكتوبر/تشرين الأول الماضيين، لتبلغ ما يقرب من 2.47 تريليون يوان (ما يعادل 345 مليار دولار أمريكي) في الأشهر العشرة الأولى من عام 2022، بزيادة 9.5% على أساس سنوي.

وأوضحت وزارة النقل الصينية، في بيان أوردته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، أن الاستثمار في النقل البري بلغ 2.34 تريليون يوان، بزيادة 9.6% على أساس سنوي.

وارتفع الاستثمار في الممرات المائية الداخلية بنسبة 9.2% على أساس سنوي إلى 63.4 مليار يوان، وزادت استثمارات الممرات المائية الساحلية بنسبة 8.2% عن العام السابق إلى 65.2 مليار يوان.

ويتوقع أن يشهد الاقتصاد الصيني مزيدا من التعافي في بقية عام 2022، فمن المقرر أن تحقق الحزمة الاقتصادية التحفيزية الحكومية عوائد مثمرة في الربع الرابع من هذا العام، حسب ما أفاد أكبر مخطط اقتصادي في البلاد، 16 نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال منغ وي المتحدث باسم اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح الصينية، في مؤتمر صحفي، إن إحصاءات أكتوبر/تشرين الأول أظهرت أن اقتصاد الصين صمد أمام تأثيرات عوامل متعددة من الداخل والخارج وحافظ على تعاف مطرد، وفقا لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

وأضاف منغ أن التعافي الاقتصادي والاستقرار في المجالات الرئيسية يتسارعان، حيث يتم تطبيق حزمة سياسات لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد وتدابير المتابعة بشكل تدريجي.

وتابع: "هذا سيزيد من سلاسة الدورة الاقتصادية ويعزز تعافي طلب السوق، ومن المتوقع أن يتسارع النمو الاقتصادي على مدار العام بأكمله".

وأوضح أنه بالنظر إلى المستقبل ستواصل الحكومة تكثيف الجهود لتوسيع الاستثمار الفعال، وزيادة الدعم للشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والشركات الفردية، وتنفيذ سياسات استقرار التوظيف.