السعودية تهزم الارجنتين في كأس العالم 2022 بهدفين مقابل هدف

رياضة

اليمن العربي

انتهت نتيجة مباراة منتخب السعودية ضد الأرجنتين اليوم الثلاثاء في كأس العالم قطر 2022، بفوز الأخضر بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب لوسيل ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لمونديال قطر 2022.

السعودية تهزم الارجنتين في كأس العالم 2022 بهدفين مقابل هدف

 

وبهذه النتيجة، رفع منتخب السعودية رصيده إلى 3 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة في كأس العالم 2022، بينما يتواجد المنتخب الأرجنتيني في المركز الرابع برصيدٍ خالٍ من النقاط، في انتظار ما ستؤول إليه نتيجة مباراة بولندا والمكسيك مساء اليوم الثلاثاء.

وانطلقت صافرة بداية مباراة السعودية والأرجنتين من الحكم السلوفيني سلافكو فينتشيتش، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة، الثانية عشر بتوقيت القاهرة، 10:00 صباحًا بتوقيت جرينتش.

ودفع رينارد بصالح الشهري في هجوم الأخضر، وكذلك سالم الدوسري وفراس البريكان، أما ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين، دفع بالثلاثي ليونيل ميسي ولاوتارو مارتينيز ودي ماريا في الخط الأمامي.

وجاءت تشكيلة السعودية كالتالي:

حراسة المرمى: محمد العويس

الدفاع: سعود عبد الحميد، حسان تمبكتي، علي آل بليهي، ياسر الشهراني.

الوسط: محمد كنو، عبد الإله المالكي، سلمان الفرج.

الهجوم: فراس البريكان، سالم الدوسري، صالح الشهري.

فيما جاءت تشكيلة الأرجنتين كالآتي:

حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز

الدفاع: نهويل مولينا، كريستيان روميرو، أوتاميندي، تاليافيكو.

الوسط: رودريجو دي بول، لياندرو باريديس، أليخاندرو جوميز.

الهجوم: ليونيل ميسي، لاوتارو مارتينيز، أنخيل دي ماريا.

بداية مباراة منتخب السعودية ضد الأرجنتين في كأس العالم 2022، كانت مثيرة للغاية، حيث حاول راقصو التانجو هز شباك الأخضر السعودي منذ الدقائق الأولى، حيث سدد ليونيل ميسي كرة قوية ولكن الحارس محمد العويس كان لها بالمرصاد.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمنتخب الأرجنتين في الدقيقة 9، نظرا لوجود مخالفة داخل منطقة الجزاء، بعدما عاد إلى تقنية الفيديو.

واحتسب الحكم خطأ على سعود عبد الحميد، نجم المنتخب السعودي، بعد أن أمسك بلياندرو باريديس لاعب وسط الأرجنتين، داخل منطقة الجزاء.

ونجح ميسي في تسجيل الركلة، بعدما وضع الكرة على يمين حارس مرمى السعودية محمد العويس.

وألغى حامل الراية، هدفا سجله ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين، في لقاء السعودية، حيث استقبل البولجا، كرة طويلة في الدقيقة 22، وانطلق نحو المرمى في وضعية انفراد، ووضع الكرة بباطن قدمه على يمين الحارس محمد العويس.

وتمكن لاوتارو مارتينيز من هز الشباك من انفراد تام بالحارس السعودي، لكن الحكم ألغى الهدف بعد الرجوع لتقنية الفيديو بداعي التسلل.

وفي لقطة ثالثة، سجل لاوتارو مارتينيز، لكن حامل الراية ألغى الهدف بسبب التسلل أيضًا.

وقبل نهاية الشوط الأول، سقط سلمان الفرج أرضًا لعدم قدرته على استكمال المباراة في الدقيقة 46، وهو ما دفع الجهاز الفني بقيادة هيرفي رينارد لإخراجه، ونزول نواف العابد.

وبينما كان سلمان الفرج يخرج باكيًا، حرصت جماهير السعودية على توجيه التحية إلى نجم منتخب بلادها، بالتصفيق الحار.

وقبل دقائق من التغيير، اشتكى الفرج من الإصابة، ووجه الجهاز الفني نواف العابد بالإحماء، قبل أن يطلب الفرج تأجيل التبديل، متمسكًا بالاستمرار في الملعب، وهو ما استجاب له مدرب الأخضر، قبل أن يستسلم في النهاية.

وقلب منتخب السعودية، الطاولة على الأرجنتين في الشوط الثاني، حيث تمكن صالح الشهري من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 47، بعدما تسلم كرة نحو منطقة الجزاء، وسدد بقدمه اليسرى بنجاح داخل الشباك.

وفي الدقيقة 54، نجح سالم الدوسري في تسجيل الهدف الثاني للمنتخب السعودي، بعد مراوغة رائعة وتسديدة سكنت شباك الحارس مارتينيز.

ونشبت مشادات بين ياسر الشهراني نجم الأخضر مع بعض لاعبي الأرجنتين، بعد تسجيل الهدف الثاني، وتدخل ليونيل ميسي لإنهاء الشنآن التي اندلع بين اللاعب السعودي وبعض لاعبي التانجو.

وحاول رفاق ليونيل ميسي العودة في نتيجة مباراة السعودية والأرجنتين في كأس العالم 2022، ولكن محاولاتهم باءت بالفشل، حيث سدد أنخيل دي ماريا تسديدة قوية في الدقيقة 71 لكن الحارس العويس صدها بنجاح.

وفي الدقائق الأخيرة، كاد انخيل دي ماريا يعدل نتيجة مباراة السعودية والأرجنتين، ولكن عبدالإله العمري تمكن من إبعاد الكرة من على خط المرمى، قبل أن يعلن حكم اللقاء عن وجود حالة تسلل.

وانتهت نتيجة مباراة السعودية والأرجنتين بفو تاريخي للأخضر، لتقدم كتيبة هيرفي رينارد نفسها كمرشح للظفر بصدارة ترتيب المجموعة الثالثة من بطولة كأس العالم 2022.