شاهد.. أهداف السعودية في منتخب الأرجنتين بكأس العالم قطر 2022

رياضة

اليمن العربي

ويواجه المنتخب السعودي نظيره الأرجنتيني، الثلاثاء، في مباراة نارية من العيار الثقيل، على ملعب لوسيل، بالجولة الأولى من مجموعات كأس العالم 2022.

 

شاهد.. فيديو أهداف السعودية في منتخب الأرجنتين بكأس العالم قطر 2022


وفي الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني، نجح صالح الشهري في تسجيل هدف التعادل للمنتخب السعودي في شباك الأرجنتين.

وفي الدقيقة 54 من عمر المباراة، نجح سالم الدوسري في تسجيل الهدف الثاني للمنتخب السعودي في شباك نظيره الأرجنتيني.

نالت ركلة الجزاء التي حصل عليها منتخب الأرجنتين في مباراته أمام المنتخب السعودي (الثلاثاء) في كأس العالم 2022 انتقادات حادة من حكام وصحف عالمية.

ونال ليوناردو باريديس، لاعب منتخب الأرجنتين، ركلة جزاء خلال مباراة منتخب بلاده مع المنتخب السعودي احتسبها الحكم بعد مراجعة تقنية الفيديو المساعدة للحكم (فار)، انبرى لها ليونيل ميسي وسجلها بنجاح.

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير لها إلى أن ركلة جزاء الأرجنتين قد نالت انتقادات حادة من قبل الجماهير العالمية بسبب عدم احتساب ركلة جزاء مماثلة لإنجلترا.

وقالت الصحيفة الإنجليزية إن هاري ماجواير مدافع الأسود الثلاثة كان يستحق ركلة جزاء مماثلة ضد إيران بعد عرقلته من قبل المدافع روزبيا تشيسمي وإسقاطه على الأرض، لكن حكم المباراة البرازيلي رافائيل كلاوس رفض احتساب الخطأ أو التدخل بعد مراجعة تقنية الفار، وطالب باستمرار اللعب.

وفي الإطار ذاته، علق الحكم الإسباني بارانشيا مونتيرو، الخبير التحكيمي في صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، على الكرة مؤكدًا أنها: "بوضوح ليست ركلة جزاء".

وواصل: "مهاجم الأرجنتيني باريديس كان ذكيًا، ونجح في سحب المدافع معه، مما تسبب في ركلة الجزاء".

يذكر أن المنتخب الأرجنتيني سيلتقي في مباراته الثانية بكأس العالم مع نظيره المكسيكي، قبل أن يواجه بولندا في الجولة الثالثة يومي 26 و30 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي.

منح المنتخب السعودي، ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، فرصة دخول تاريخ كأس العالم، من خلال مباراتهما في مونديال 2022.

وافتتح ميسي أهداف الأرجنتين في كأس العالم 2022، بركلة جزاء في مرمى المنتخب السعودي، بعد 10 دقائق من مباراة الفريقين على ملعب لوسيل.

وبهذا الهدف، حقق ميسي العديد من الأرقام القياسية، حيث باتت ركلة الجزاء التي أحرزها في شباك "الأخضر" هي أول ركلة للاعب في تاريخ كأس العالم.

وبات ميسي كذلك أول لاعب في تاريخ منتخب الأرجنتين يسجل في 4 نسخ مختلفة من كأس العالم، بعدما سجل من قبل في نسخة 2006 (هدفًا) و2014 (4 أهداف) و2018 (هدفًا) بينما صام في نسخة 2010 عن التسجيل.

وتجاوز ميسي رقم مواطنيه دييجو أرماندو مارادونا وجابريل باتيستوتا، حيث سجلا في 3 نسخ من كأس العالم من قبل.

وبشكل عام، بات ميسي خامس لاعب يسجل في 4 نسخ للمونديال، بعد البرازيلي بيليه، والثنائي الألماني ميروسلاف كلوزه وأوفه زيلر، بالإضافة إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ليونيل ميسي بات كذلك الأول في التاريخ الذي يسجل أهدافًا بين كأسي عالم الفارق بينهما 16 سنة، بعدما افتتح أهدافه في البطولة ضد صربيا في 2006.

من ناحية أخرى، عادل ميسي بهدفه في شباك منتخب السعودية أهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أحرز هو الآخر 7 أهداف في المونديال عبر تاريخه الكروي.

يذكر أن جميع أهداف ميسي ورونالدو في كؤوس العالم جاءت في مرحلة المجموعات ولم يسجلا مطلقًا في خروج المغلوب.

بات ثنائي الباندا، سهيل وثريا، من أبطال توقعات النتائج في كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر خلال الفترة الحالية.

وبات قيام الحيوانات بتوقع نتائج كأس العالم من أبرز صيحات النسخ الأخيرة من المونديال، حيث يقوم الحيوان بالتوجه إلى علم من بين العلمين، ليكون بذلك قد توقع فوزه.

ومنذ بداية كأس العالم 2022، بدأ ثنائي الباندا سهيل وثريا في توقع نتائج المباريات، وتحديدا منذ المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور، والتي فاز بها الأخير 2-0.

وعاد الثنائي للظهور قبل مباراة السعودية والأرجنتين، التي تُقام الثلاثاء، على ملعب لوسيل، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في كأس العالم 2022.

وجاء التوقع هذه المرة في مصلحة منتخب الأرجنتين، حيث ذهب إليه الباندا، ليكون قد توقع فوزه على المنتخب السعودي في كأس العالم.

ولن يكون على الجماهير السعودية القلق كثيرا، حيث لم تكن جميع توقعات ثنائي الباندا مصيبة منذ بداية كأس العالم 2022.