الريسي يؤكد احتضان الإمارات لكونغرس الإعلام يعكس فكرها المنفتح

ثقافة وفن

اليمن العربي

شدد محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات "وام" على أن احتضان الإمارات للكونغرس العالمي للإعلام ينبثق من فكرها المنفتح.

 

الريسي يؤكد احتضان الإمارات لكونغرس الإعلام يعكس فكرها المنفتح

 

وقال الريسي، خلال حوار عبر الميتافيرس في افتتاح فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام، الذي يقام تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة في الإمارات، إن الإمارات تسعى لتكون رائدة في مختلف المجالات، وأن استضافتها للكونغرس تعكس اهتمامها بقطاع الإعلام.

وأضاف: "رأينا أن هناك حاجة وفراغ في هيكلة القطاع الإعلامي في العالمي لذلك اخترنا موضوع "صياغة مستقبل قطاع الإعلام" شعارا للدورة الأولى للكونغرس العالمي للإعلام"، لافتا إلى أن دولة الإمارات استطاعت أن تربط الشرق والغرب وتجمع في طياتها العباقرة والعلماء، كما أنها منصة تجمع تحتها مختلف القطاعات، ومن بينها قطاع الإعلام، حيث تسعى الإمارات لتكون جزءا من المبادرات العالمية لتطوير مستقبل الإعلام لأجيال المستقبل.

 

واعتبر مدير عام وكالة أنباء الإمارات "وام" أن قطاع الإعلام يحتاج إلى منصة للاطلاع على أحدث التطورات وتبادل الأفكار بما تتناسب مع الجمهور الجديد، فجمهور الإعلام متطور بشكل مستمر، وسيعمل الكونغرس العالمي للإعلام على مواكبة هذا التطور سنويا.

وأشار إلى أن هناك تزاوجا اليوم بين الإعلام والتكنولوجيا، لذا حرصنا من خلال الكونغرس على أن نواكب مختلف الجوانب للمساهمة في تطوير العاملين في قطاع الإعلام بمختلف مهامهم.

فعاليات وورش عمل
وانطلقت، الثلاثاء، أعمال الدورة الأولى من الكونغرس العالمي للإعلام تحت شعار "صياغة مستقبل قطاع الأعمال" في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك"، بمشاركة دولية واسعة وحضور عالمي كبير من قادة ورواد الفكر، والخبراء والمختصين بقطاع الإعلام من مختلف دول العالم.

 

وتنظم الكونغرس الذي تستمر فعالياته حتى 17 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، مجموعة أدنيك بالشراكة مع وكالة أنباء الإمارات (وام) ويشتمل على مؤتمر ومعرض متخصصين في قطاع صناعة الإعلام.

ويشهد مؤتمر الكونغرس العالمي للإعلام مشاركة أكثر من 1200 من رواد قطاع الإعلام والمتخصصين والمؤثرين العالميين الذين يمثلون 6 قارات في العالم ويتضمن أكثر من 30 حوارية ومجموعة من ورش العمل التي يشارك فيها أكثر من 162 متحدثًا عالميًا بارزًا.

ويصاحب المؤتمر مجموعة من ورش العمل المخصصة للإعلاميين الشباب والتي ستكون بمثابة منصةً مثاليةً للصحفيين وشركات التكنولوجيا وصانعي المحتوى وخبراء التسويق الرقمي وشركات البث الضخمة إضافة إلى المسؤولين التنفيذيين في قطاع الترفيه والهيئات التنظيمية والجهات المعنية في قطاع الإعلام.

منصات ومبادرات
كما يستضيف الكونغرس معرض متخصصا يستقطب أكثر من 170 مؤسسة وشركة إعلامية بارزة على مستوى العالم تمثل 29 دولة تستعرض أحدث ما توصلت إليه التقنيات العالمية المتخصصة في هذه القطاعات الحيوية.

 

ويشهد الحدث تنظيم عدد من الفعاليات المصاحبة التي تعقد للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، بما فيها برنامج المشترين العالميين الذي يجمع أكثر من 170 مشتريا من جميع أنحاء العالم ويقدم منصة استثنائية تجمع أبرز المشترين والموردين من جميع أنحاء العالم، لاستعراض أفضل التقنيات والخدمات والمعارف في قطاع الإعلام.

كما يطلق الكونغرس 6 مبادرات رئيسية وتشمل منصة العروض الحية، والبرنامج العالمي لتمكين الإعلاميين الشباب، ومختبر مستقبل الإعلام، ومنصة الابتكار، وبرنامج المشترين العالمي، وجلسة خاصة حول دور الإعلام في ترسيخ ثقافة التسامح في المجتمعات الإنسانية.

 

ويتيح الكونغرس العالمي للإعلام فرصًا استثنائية لمؤسسات الإعلام المختلفة لبحث الشراكات وسبل التعاون لتعزيز آليات تطوير وسائل الإعلام الحضارية والإنسانية الهادفة إلى خدمة البشرية وضمان سعادتها وتنمية المجتمعات عبر محتوى رصين وموثوق ذي مصداقية عالية.