بعد أيام من إزالتها.. حسابات مزيفة تجبر تويتر على إعادة العلامة الزرقاء

تكنولوجيا

اليمن العربي

قالت شركة "تويتر" يوم الجمعة إنها أعادت شارة التحقق "الرسمية" الممنوحة لبعض الحسابات، بعد أيام من إزالتها.

 

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب زيادة في الحسابات المزيفة على المنصة، بعد أن سمح الرئيس الجديد للشركة إيلون ماسك للمستخدمين بدفع 8 دولارات أمريكية مقابل اشتراك شهري للعلامة الزرقاء المرغوبة، التي كانت محفوظة سابقا للحسابات التي تم التحقق منها من السياسيين والممثلين والشخصيات الرئيسية الأخرى.

 

وظهرت حسابات مزيفة للعديد من العلامات التجارية الكبرى مع العلامة الزرقاء، بما في ذلك Musk's Tesla وSpaceX بالإضافة إلى Eli Lilly and Co وNestle وLockheed Martin.

 

وكتب حساب "دعم تويتر" على تويتر يوم الجمعة قائلا: "لمكافحة انتحال الهوية، أضفنا تسمية "رسمية" إلى بعض الحسابات".

 

غرد ماسك يوم الأربعاء بأنه "قتل" العلامة الجديدة، بعد ساعات فقط من طرحها.

وفي غضون ذلك، قال عدد من المستخدمين إن خيار الاشتراك في Twitter Blue خدمة الاشتراك التي تبلغ قيمتها 8 دولارات والتي تأتي مع التحقق من العلامة الزرقاء، قد اختفت، ولم ترد "تويتر" على طلب للتعليق على ذلك.

 

ووفقا لـ "cbc.ca" قالت باحثة التطبيق جين مانشون وونغ في تغريدة: "تم التحقق من واجهة برمجة تطبيقات Twitter (واجهة برمجة التطبيقات) ولم يعد الشراء داخل التطبيق لـTwitter Blue Verified مدرجا للإنتاج".

 

في كندا، تلقى المستخدمون رسالة خطأ مع ملاحظة تفيد بأن Twitter Blue لن يكون متاحا في الدولة في المستقبل.

 

وقال ماسك يوم الأحد إن مستخدمي تويتر الذين ينخرطون في انتحال الهوية دون تحديدها بوضوح على أنه حساب "محاكاة ساخرة" سيتم تعليقهم بشكل دائم دون سابق إنذار.

 

بينما كشف البعض أنه كان حسابا ساخرا في وصفهم تم تعليق العديد من حسابات العلامات التجارية المزيفة الأخرى بما في ذلك حساب Nintendo وBP.

 

يمكن لمستخدمي Twitter قريبًا شراء علامة اختيار زرقاء "تماما مثل المشاهير" مقابل 8 دولارات شهريا.

 

في وقت سابق من اليوم، قال ماسك إن شركاته ستكون في وضع جيد في عام 2023 على الرغم من احتمال وجود اقتصاد صعب.

 

جاءت تغريدة ماسك بعد يوم من طرحه إمكانية إفلاس موقع تويتر.

 

في أول بريد إلكتروني له على مستوى الشركة، حذر ماسك من أن تويتر لن يكون قادرا على "النجاة من التباطؤ الاقتصادي المقابل" إذا فشل في زيادة إيرادات الاشتراك لتعويض انخفاض دخل الإعلانات، حسب ما قال 3 أشخاص اطلعوا على الرسالة لرويترز.