بعد منعه من الغناء في الأوبرا.. تحرك عاجل من "المطرب النقاش"

ثقافة وفن

اليمن العربي

كشف المغني المصري أحمد سالم، المشهور بـ "المطرب النقاش"، عن خطوة جديدة اتخذها عقب منعه من الغناء في الأوبرا بصحبة النجمة أصالة.

 

وقال سالم إنه تقدم بأوراقه لنقابة المهن الموسيقية، كي ينضم لقائمة مطربيها ويتمكن من خلال هذه الخطوة من الحصول على تصاريح خاصة بإقامة الحفلات والظهور بدار الأوبرا.

وأضاف المطرب النقاش، في تصريحات لموقع "النهار العربي" اللبناني، أن ينتظر حاليًا تحديد موعد خضوعه للاختبارات على يد لجنة بالنقابة، ويتمنى أن يحصل على كارنيه العضوية، ويبدأ أولى خطواته الفعلية في هذا المجال.

 

وكان أحمد سالم قد كشف في وقت سابق سبب غيابه عن المشاركة في حفل الفنانة السورية أصالة في ختام مهرجان الموسيقى العربية، يوم 3 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، رغم ظهوره معها في البروفات التي سبقت الحفل.

وأوضح سالم أنه لم يستطع تحضير جميع الأوراق التي طلبتها منه إدارة دار الأوبرا المصرية للمشاركة في الحفل، نظرًا لضيق الوقت.

 

في المقابل، انتقد الموسيقار حلمي بكر مبادرة أصالة بشأن مشاركة المطرب النقاش في حفلها، قائلًا إن برنامج مهرجان الموسيقى العربية لم يشمل حضوره.

وأضاف: "حفلات الأوبرا ومهرجان الموسيقى العربية ذات طابع أكاديمي، وواجب على الجميع الالتزام بالقوانين، فهي ليست حفلات تجارية أو عامة".

 

ووجه حديثه لأحمد، قائلًا: "هو صوته حلو، لكن مش أي حد يطلع على مسرح الأوبرا، كتير من المطربين بقوا بيدوروا على اللقطة اللي تعمل هيصة لصاحبها، ويركب بها التريند".

في المقابل، انتقد الناقد الفني طارق الشناوي، تصريحات حلمي بكر، ورأى فيها استعلاء، مؤكدًا أن سالم سيكون له مستقبل كبير وسيغني بمفرده في الأوبرا من دون مشاركة أحد.