أسعار الذهب اليوم في مصر

اقتصاد

اليمن العربي

اتجهت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات الخميس 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، نحو الهبوط، تزامنا مع تراجعها عالميا.

وانخفضت أسعار الذهب عالميا، وذلك بعد أن صعدت لفترة وجيزة خلال التعاملات الصباحية ليوم الخميس.

أسعار الذهب اليوم في مصر

 

وجاء الاتجاه الهبوطي في وقت يترقب فيه المستثمرين بيانات التضخم في الولايات المتحدة التي تصدر في وقت لاحق اليوم.

وبلغ جرام الذهب عيار 21 اليوم في مصر خلال تعاملات اليوم نحو 1218 جنيها للشراء و1222 للبيع، وفق بيانات موقع آي صاغة، متراجعا بنحو ثلاثة جنيهات.


أما عيار 24 فقد بلغ سعر الجرام نحو 1392 جنيها للشراء و1396.5 جنيه متراجعا بنحو 3.5 جنيها.

وأما عيار 18 فقد سجل 1044 جنيها للشراء و1047.5 جنيه للبيع.

أما الجنيه الذهب فقد بلغ 10770 جنيها.

وكشفت تقرير حديث صادر عن المجلس الذهب العالمي عن أن مشتريات المصريين من الذهب بلغت نحو 27.8 طن خلال أول 9 أشهر من العام الحالي.

وبحسب التقرير فأن مشتريات المصريين من المشغولات الذهبية بلغت نحو 24.7 طن، فيما بلغت مشترياتهم من السبائك والجنيهات نحو 3.1 طن، وفقًا لتقرير مجلس الذهب العالمي.

تراجعت أسعار الذهب اليوم الخميس متأثر بارتفاع الدولار، إلا أنها تشهد تحركا ضمن نطاق ضيق نسبيا وسط توخي الحذر قبيل نشر بيانات التضخم الأمريكية التي قد تؤثر على قرارات مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) المستقبلية بشأن رفع أسعار الفائدة.

وتصدر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم الخميس، ومن المنتظر أن تظهر انخفاضا في مستوى التضخم الأساسي شهريا وسنويا.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية بنحو طفيف ليصل سعره إلى 1706.8 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0930 بتوقيت جرينتش. فيما سجلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1707.80 دولار.
أصبحت شركة أمازون عملاقة التجارة الإلكترونية الأمريكية أول شركة مدرجة في البورصة تفقد تريليون دولار من قيمتها السوقية خلال أشهر.

وتعرض سهم أمازون إلى موجة بيعية قوية خلال الأشهر القليلة الماضية، ليخسر نحو 50% من قيمته منذ بداية هذا العام.

وعزا خبراء أسواق المال ذلك بفعل المخاوف بشأن مستقبل أعمال الشركة وسط تسارع غير مسبوق للتضخم لم تشهده الولايات المتحدة الأمريكية منذ 40 عامًا، والذي سجل 8.2% خلال سبتمبر/ أيلول الماضي، ويقابله زيادات قياسية في معدلات الفائدة على الأموال الفيدرالية، مما أدى إلى ركود في الأسواق.


وهبط سهم أمازون في ختام تداولات أمس الأربعاء 4.3% ليصل إلى 86.14 دولار، ولتهبط القيمة السوقية للشركة إلى 878.5 مليار دولار، مقارنة بمستوى قياسي بلغ 1.88 تريليون دولار في يوليو 2021.

ثروة بيزوس تتبخر
وتكبد المؤسس المشارك جيف بيزوس خسائر في صافي ثروته بنحو 83 مليار دولار لتصل إلى 109 مليارات دولار.

وكانت "أمازون" قد حققت صافي مبيعات دون التوقعات عند 127 مليار دولار في الربع الثالث 2022، متوقعة تسجيل أقل وتيرة نمو للإيرادات في تاريخ الشركة خلال فصل العطلات، مع عدم اليقين الاقتصادي.

وفي وقت سابق، قررت شركة أمازون إيقاف عمليات التوظيف بشكل مؤقت في بعض القطاعات لديها.

ويعاني قطاع التكنولوجيا بشكل عام في "وول ستريت" من خسائر فادحة هذا العام، إذ فقدت أكبر 5 شركات تكنولوجيا من حيث الإيرادات نحو 4 تريليونات دولار من قيمتها السوقية مع مخاوف ركود الاقتصاد ورفع معدلات الفائدة، حسب بيانات بلومبرج.