سعر اليورو اليوم في مصر (آخر التحديثات)

اقتصاد

اليمن العربي

واصل اليورو الأوروبي قفزاته أمام الجنيه المصري، وصعد اليوم الخميس 10 نوفمبر 2022، في البنك المركزي وباقي البنوك العاملة في مصر.

وتأثر الاقتصاد المصري بفعل الحرب الروسية في أوكرانيا، وظهر ذلك في تضرر قطاع السياحة في ظل غياب السياح الروس والأوكران الذين يمثلون 40% من إجمالي السياحة القادمة للبلاد.

سعر اليورو اليوم في مصر (آخر التحديثات)

ولمواجهة الأثر المتوقع لقرار البنك المركزي المصري بشأن مرونة سعر الصرف على دخول المواطنين والنمو والتشغيل، تبنت الحكومة حزم من الإصلاحات الهيكلية في إطار البرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، وفقا لتصريحات رئيس الحكومة.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، إن حكومته تستهدف زيادة مستويات الإنتاج والمعروض من السلع والخدمات الأمر الذي من شأنه تقليل مستويات الأسعار وخلق المزيد من فرص العمل، والتي شملت 6 محاور إصلاح، من خلال 32 سياسة وهدفا، تستهدف 88 إصلاحًا هيكليًا إجرائيًا وتشريعيًا ذا أولوية من إجمالي 310 إجراءات إصلاحية.

سعر اليورو اليوم في مصر
وفي البنك المركزي المصري صعد اليورو الأوروبي اليوم إلى نحو 24.43 جنيه للشراء، و24.52 جنيه للبيع، مقابل، 24.33 جنيه للشراء، و24.41 جنيه للبيع، أمس الأربعاء.

نفس الأمر تكرر في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي) حيث صعد سعر اليورو إلى 24.34 جنيه للشراء، و24.58 جنيه للبيع، مقابل، 24.23 جنيه للشراء، و24.53 جنيه للبيع، أمس.

لم يختلف الوضع في البنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص في مصر)، حيث سجل اليورو نحو 24.46 جنيه للشراء، و24.63 جنيه للبيع، مقابل، 24.28 جنيه للشراء، و24.48 جنيه للبيع.

والخميس الماضي 27 أكتوبر/ تشرين الأول، أعلن البنك المركزي المصري رفع سعر الفائدة على الجنيه المصري بواقع 200 نقطة أساس (2%)، كما أعلن تطبيق سعر صرف مرن للجنيه، بحيث يرتبط سعر العملة المحلية بالعرض والطلب في سوق العملات العالمي.

وتعود قرارات المركزي المصري الأخيرة إلى برنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي وضعه صندوق النقد الدولي لمصر، حتى يتسنى لها الحصول على القرض الجديد بقيمة 3 مليارات دولار، والمزمع الموافقة عليه من قبل إدارة الصندوق في ديسمبر/ كانون الأول 2022.
قفز سعر الجنيه الإسترليني اليوم في مصر خلال التداولات المبكرة من صباح الخميس 10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022 لدى البنك المركزي والصرافات.

وأودع جهاز قطر للاستثمار مليار دولار لدى البنك المركزي المصري، أمس، في الوقت الذي تقترب فيه قطر من صفقة للاستحواذ على حصة حكومية في بعض الشركات المصرية الكبرى.

ووقعت الحكومة المصرية، اتفاقيات شراكة لدعم تنفيذ مشاريع مناخية باستثمارات بنحو 15 مليار دولار، من خلال المنصة الوطنية للمشروعات الخضراء نوفي (NWFE)، حسب بيان من المركز الإعلامي لرئاسة كوب 27 (Cop 27) الأربعاء.

وتبلغ القيمة الإجمالية لاستثمارات مشروعات برنامج نوفي 14.7 مليار دولار، منها 10 مليارات لقطاع الطاقة و1.35 مليار لقطاع المياه و3.35 مليار لقطاع الزراعة والأمن الغذائي.

وأبقت وكالة فيتش العالمية للتصنيف الائتماني على التصنيف الائتماني لمصر عند +B، كما عدّلت نظرتها المستقبلية لمصر إلى سلبية من مستقرة، وأرجعت ذلك إلى تغير وضع السيولة الخارجية، وتراجع قدرتها على الوصول لأسواق السندات.

ويشهد الجنيه المصري حالة من التراجع أمام العملات الأجنبية، في ظل أزمة اقتصادية ناتجة عن الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

وفي ظل الأوضاع الاقتصادية العالمية، تخارجت استثمارات بقيمة 20 مليار دولار من السوق المصرية.

وتراجعت الاحتياطيات النقدية لمصر بعض الشيء، في ظل شح في النقد الأجنبي خاصة الدولار الأمريكي في البلاد.

زاد سعر الجنيه الإسترليني اليوم في مصر خلال مستهل تعاملات الخميس 10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، لدى البنك المركزي ليصل إلى 27.87 جنيه للشراء، و27.96 جنيه للبيع.

وسجل سعر الجنيه الإسترليني اليوم في البنك الأهلي المصري نحو 28 جنيهًا للشراء، و28.14 جنيه للبيع، وتكرر السعر نفسه لدى بنك مصر.
وعن سعر الجنيه الإسترليني اليوم في البنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص) فسجل نحو 27.83 جنيه للشراء، و28.24 جنيه للبيع.

وأظهرت شاشات التداول لدى بنك الإسكندرية سعر الجنيه الإسترليني مقابل الجنيه المصري اليوم الخميس بنحو 27.97 جنيه للشراء، و28.20 جنيه للبيع.

وسجل سعر الجنيه الإسترليني اليوم لدى بنك Saib نحو 27.84 جنيه للشراء، و28.09 جنيه للبيع.