سعر الريال السعودي اليوم في مصر

السعودية

اليمن العربي

ارتفع سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري، مستهل تعاملات اليوم الأربعاء 9 أكتوبر/تشرين الأول 2022، في البنوك المصرية.

سعر الريال السعودي اليوم في مصر 

 

ويشهد الجنيه المصري حالة من التراجع أمام العملات الأجنبية، في ظل أزمة اقتصادية ناتجة عن الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

وفي ظل الأوضاع الاقتصادية العالمية، تخارجت استثمارات بقيمة 20 مليار دولار من السوق المصرية.

وتراجعت الاحتياطيات النقدية لمصر بعض الشيء، في ظل شح في النقد الأجنبي خاصة الدولار الأمريكي في البلاد.

ماذا سيفعل بايدن في شرم الشيخ؟.. المناخ ينتظر "الوعد الأكبر"
وتباين سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم، وصعد سعر الشراء إلى 6.46 جنيه، والبيع عند 6.48 جنيه.

وفي البنك الأهلي المصري سجل سعر الريال السعودي 6.46 جنيه للشراء، و6.47 جنيه للبيع، مقابل، 6.43 جنيه للشراء، و6.46 جنيه للبيع، أمس الثلاثاء.

وصعد سعر الريال السعودي في البنك التجاري الدولي CIB إلى 6.47 جنيه للشراء، و6.49 جنيه للبيع.

ولمواجهة الأثر المتوقع لقرار البنك المركزي المصري بشأن مرونة سعر الصرف على دخول المواطنين والنمو والتشغيل، تبنت الحكومة حزم من الإصلاحات الهيكلية في إطار البرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، وفقا لتصريحات رئيس الحكومة.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، إن حكومته تستهدف زيادة مستويات الإنتاج والمعروض من السلع والخدمات الأمر الذي من شأنه تقليل مستويات الأسعار وخلق المزيد من فرص العمل، والتي شملت 6 محاور إصلاح، من خلال 32 سياسة وهدفا، تستهدف 88 إصلاحًا هيكليًا إجرائيًا وتشريعيًا ذا أولوية من إجمالي 310 إجراءات إصلاحية.

وأضاف أن الدولة تواصل جهودها لضبط الأسواق وزيادة مستويات تحفيز المزارعين على إنتاج السلع الأساسية لرفع مستويات الاكتفاء الذاتي في العديد من السلع وعلى رأسها القمح بما يخفض من معدلات التضخم ويسهم في السيطرة على معدلات الأسعار.

وأشار مدبولي إلى استمرار الحكومة في تبني حزم للحماية الاجتماعية واسعة التغطية، من أهمها دعم الخبز والإبقاء على سعره للمستهلك على الرغم من ارتفاع الأسعار العالمية، لتتحمل الدولة الفرق في التكلفة الإنتاجية والذي يستفيد منه 71 مليون مواطن، إضافة إلى منظومة دعم السلع التموينية التي يستفيد منها 64 مليون مواطن، بخلاف الدعم النقدي المُقدم في إطار برنامجي تكافل وكرامة للمستحقين لتخفيف الأعباء عن كاهل هذه الفئات.