منى زكي والحاجة صيصة.. حكاية مسلسل تحاصره المشاكل والشكوك

ثقافة وفن

منى زكي
منى زكي

تتشابك الدراما مع الواقع بصورة واضحة المعالم، وفي أوقات كثيرة يلجأ الكتاب للاستعانة بقصص حقيقية، أبطالها على قيد الحياة، وتجاربهم من لحم ودم.

 

في رمضان 2023، تراهن النجمة المصرية منى زكي على مسلسل يحمل اسم "تحت الوصاية" والذي تجسد خلاله قصة الحاجة "صيصة أبو دوح" صاحبة القصة الإنسانية الشهيرة، التي ذاع صيتها عام 2017، وكرمها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تقديرا لكفاحها في الحياة.

منى زكي


اعتراض الحاجة صيصة

 

يواجه صناع مسلسل "تحت الوصاية" عدة مشاكل في التنفيذ، بدأت باعتراض الحاجة صيصة، التي يتناول المسلسل قصتها، إذ أكدت في تصريحات صحفية أنها ستلجأ للقضاء، وتطلب تعويضا قيمته 300 ألف جنيه، حتى تسمح للشركة المنتجة بعرض قصتها.

 

كما طالبت الحاجة صيصة بمقابلة منى زكي بطلة العمل قبل التصوير في محافظة الأقصر، مؤكدة أنها تعرف منى زكي جيدا، وتتذكر دورها في مسلسل "الضوء الشارد" أمام الفنان ممدوح عبدالعليم.

الحاجة صيصة


من هي صيصة أبودوح؟

 

سيدة مصرية، تعيش في محافظة الأقصر، واجهت ظروفا بالغة الصعوبة بعد رحيل زوجها عن الحياة.

 

ومن أجل تربية ابنتها الوحيدة، وخوفا من نظرات المجتمع، قررت التخلي عن ملابس الأنثى وارتداء ملابس الرجال، وبهذه الطريقة عملت في المهن الشاقة، والتي لا تناسب السيدات مثل مسح الأحذية وبيع الترمس، وظلت على هذا الحال لمدة 45 عاما.

الحاجة صيصة

وقد كرمها الرئيس المصري، وقال إن قصتها تحمل في محتواها أروع مثال على العطاء، وأنها شرف للرجال والنساء.

 

يذكر أن مسلسل "تحت الوصاية" من إخراج محمد شاكر خضير، وتأليف خالد وشيرين دياب، ومن إنتاج شركة ميديا هاب، ويشارك في بطولته بجانب منى زكي الفنان دياب، ومن المقرر عرضه في رمضان 2023.