بـ3 صواريخ باليستية.. مليشيا الحوثي تُدك مخيمات مأرب و"تفحم جثث السكان"

أخبار محلية

اليمن العربي

قتل 4 مدنيين على الأقل وأصيب آخرون في حصيلة أولية إثر هجوم مليشيا الحوثي على مدينة مأرب، شرقي اليمن، مساء الإثنين.

 

وقالت مصادر طبية ومحلية بمدينة مأرب، إن 4 قتلى بينهم أطفال جثثهم تفحمت على الأقل قتلوا بعد سقوط صاروخ من مليشيا الحوثي على منزل سكني في مخيم الجفينة، أكبر مخيمات النزوح في البلاد.

 

وأوضحت أن الحصيلة الأولية تشير إلى سقوط عدد من الجرحى من أسرتين جرى إسعافهم بمدينة مأرب، بجانب تدمير جزئي وكلي بعدد من المنازل.

وشوهدت سيارات الإسعاف تجوب الأحياء لانتشال الضحايا بعدما تطايرت القذائف بالأحياء السكنية في وقت تصاعدت ألسنة النيران وسحابة أدخنة كثيفة.

 

وفي وقت سابق مساء الإثنين، هزت مدينة مأرب اليمنية، انفجارات عنيفة، بعد هجوم بصواريخ باليستية شنته مليشيا الحوثي الإرهابية للمرة الأولى منذ 7 أشهر.

 

وأعلن الجيش اليمني في بيان مقتضب عن الانفجار الذي طال مخزن أسلحة بالمنطقة العسكرية الثالثة كان ناتجًا عن استهداف من مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.  

وقال مصدر محلي، إن مليشيا الحوثي عادت لاستهداف مدينة مأرب، التي تأوي أكثر من مليوني نازح بـ3 صواريخ باليستية ما تسبب بانفجارات ضخمة وتطاير مهول للشظايا بالأحياء السكنية.

 

وبحسب المصدر فإن هجوم مليشيا الحوثي استهدف قيادة المنطقة العسكرية الثالثة في الجيش اليمني الواقعة وسط مدينة مأرب ما أدى إلى سلسلة انفجارات وتطاير عنيف للشظايا فضلا عن إثارة الرعب والخوف أوساط السكان والنازحين.