سعر الدولار اليوم في السودان

اقتصاد

اليمن العربي

استقر سعر الدولار اليوم في السودان خلال تعاملات الإثنين 7 نوفمبر 2022 لدى السوق الموازية وفي البنوك والصرافات.

سعر الدولار اليوم في السودان


استقر سعر الدولار في السودان اليوم بالسوق الموازية عند متوسط 581 جنيها لصرف العملة الأمريكية.

وواصل البنك المركزي السوداني تلبية متطلبات السوق المصرفي من النقد الأجنبي واستقرت أسعار الصرف لدى غالبية البنوك.

وبلغ أفضل سعر صرف للدولار لدى بنك الخرطوم بمبلغ 578.50 جنيها، غير أن سعر العملات تراجع بشكل كبير لدى بنك الجزيرة الأردني السوداني، حيث سجل سعر شراء الدولار نحو 572.70 جنيها ويعتبر أقل بنك حاليا يقدم سعر صرف للدولار.


استقر سعر اليورو اليوم في السودان عند 570.54 جنيه في الصرافات، و577.16 جنيه في المصارف التجارية، وفقا لبيانات البنك المركزي.

 

أما سعر الجنيه الاسترليني اليوم في السودان فقد بلغ 651.46 جنيه في الصرافات، و659.02 جنيه في المصارف التجارية، وفقا للمتوسطات الترجيحية التي أعلنها البنك المركزي في السودان.

فيما استقر الجنيه الاسترليني لدى السوق السوداء عند مستوى 713 جنيهًا.


بلغ سعر الريال السعودي اليوم في السودان 152.36 جنيه في الصرافات، و154.12 جنيه في المصارف التجارية، وفقا للمتوسطات الترجيحية التي أعلنها البنك المركزي.

فيما استقر سعر الريال السعودي لدى السوق السوداء عند نحو 154 جنيهًا.

وبلغ سعر الدرهم الإماراتي اليوم في السودان 155.85 جنيه في الصرافات، و157.66 جنيه في المصارف التجارية، وفقا للمتوسطات الترجيحية التي أعلنها البنك المركزي.

فيما لم يتغير الدرهم الإماراتي لدى السوق السوداء ليظل عند 158 جنيهًا.

واستقر سعر الدينار الكويتي اليوم في السودان عند مستوى 1845.57 جنيه كمتوسط ترجيحي في الصرافات، و1866.99 جنيه متوسط ترجيحي في المصارف التجارية.
وفي سياق منفصل يتوافد قادة العالم اعتبارا من اليوم الإثنين 7 نوفمبر/تشرين الثاني إلى مؤتمر الأطراف حول المناخ كوب27 في مصر.

يأتي هذا فيما تتصاعد الآمال بتعزيز قادة العالم لتعهداتهم المناخية إزاء الاحترار الآخذ بالارتفاع وتوفير دعم مالي للدول الفقيرة الأكثر تضررا من التغير المناخي.

ويفتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي المؤتمر الذي سيمتد لأسبوعين اليوم، إلى جانب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وسيمون ستيل الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.
ويقام حفل الافتتاح في المنطقة الزرقاء وتعقد ثلاث موائد مستديرة رفيعة المستوى اليوم وثلاث أخرى غدًا على أن تختتم قمة الزعماء مساء الغد لتنطلق فعاليات الأيام الموضوعية لـ "cop27" اعتبارًا من بعد غد الأربعاء.

ومن المقرر أن تبدأ الجلسة الافتتاحية الرسمية للمؤتمر بعد الساعة الثانية عشرة ظهرا بتوقيت القاهرة، وسيحضرها رؤساء الدول والحكومات من جميع أنحاء العالم، وفقا لجدول أعمال المؤتمر.

ويلقي قادة العالم كلمات افتتاحية في المؤتمر اليوم ومنها كلمة لرئيس مؤتمر COP27، وزير الخارجية المصري سامح شكري، حيث تجرى الجلسة الأولى رفيعة المستوى في الساعة 2:30 بعد الظهر بتوقيت القاهرة، والتي ستشهد كلمات لقادة الدول حتى الساعة السادسة والنصف مساء.

ومن بين المتحدثين عدد من القادة العرب، منهم الملك عبدالله الثاني عاهل الأردن، والرئيس العراقي عبداللطيف رشيد، والرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون؛ بجانب العديد من القادة الأوروبيين منهم المستشار الألماني أولاف شولتز، ورئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء الهولندي مارك روته.

رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، بجانب رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، الذي يزور مصر للمرة الأولى منذ 4 سنوات.

وسيقوم نحو 110 من قادة الدول والحكومات بمداخلات الإثنين والثلاثاء أمام المندوبين المجتمعين في شرم الشيخ في إطار كوب27.